أكدت الإعلامية قصواء الخلالي، على ضرورة  أن تراعي  حكومة الدكتور مصطفى مدبولي المرتقبة وجود مستشارين سياسيين للوزراء الجدد، معقبة: “نحتاج مستشارين سياسيين حقيقيين للوزراء الجدد بحكومة المرتقبة وليس الاعتماد على مستشارين بيقبضوا ويمشوا”.

كاتب: مصطفى مدبولي يتمتع بسمات رجل الدولة القادر على تخطي التحديات إبراهيم عيسى: رأي الشعب المصري انتصر في تغيير الحكومة نحتاج متحدثين حقيقيين ومؤهلين ومُدربين بحكومة  مدبولي

وأضافت قصواء الخلالي خلال تقديمها برنامج في المساء مع قصواء المذاع على فضائية سي بي سي،  أن رحيل متحدثي الوزارات التي ستشهد تغيير أمر ضروري، معقبة:" نحتاج متحدثين حقيقيين ومؤهلين ومُدربين بحكومة  مدبولي المرتقبة".

وأشارت قصواء الخلالي إلى أن  هاني يونس هو المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء وهو شخص متعاون جدا ويدعم وسائل الإعلام ويمدها بكافة المعلومات.

وتابعت قصواء الخلالي: "نحتاج الكفاءات بحكومة مدبولي المرتقبة وليس الاعتماد على أهل الثقة فقط، لأن الدولة المصرية هذه الفترة عليها مسؤوليات جسام ونحن في مرحلة خطيرة بها عديد من المصاعب

واختتمت قصواء الخلالي: "شيلة مصر تقيلة جدًا.. والله يعين المصريين قيادة وشعبًا في المرحلة الحالية".

وأكد أن الدكتور مدبولي يستحق الاحترام والتقدير، وأن ثقة الرئيس عبدالفتاح السيسي فيه ليست عبثية بل تأتي من خلال قدراته وكفاءته المهنية.

حرص الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، على تقديم  الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، متعهدًا له ببذل أقصى الجهود لخدمة الوطن وأبنائه، وفقًا لما ذكرته فضائية “اكسترا نيوز” في نبأ عاجل.

وقدم مدبولي  الشكر لكل زملائه على ما بذلوه من جهود مضنية في ظل ظروف صعبة وتحديات غير مسبوقة.

وفي سياق متصل، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الذي قدم استقالة الحكومة للرئيس.

وقام الرئيس بتكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة، من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

كما تضمنت تكليفات الرئيس بشأن تشكيل الحكومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

وكلف الرئيس الحكومة الحالية بالاستمرار في تسيير الأعمال وأداء مهامها وأعمالها لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قصواء الخلالي مصطفى مدبولي الوزراء الحكومة الجديدة بوابة الوفد الدکتور مصطفى مدبولی قصواء الخلالی

إقرأ أيضاً:

«الشعب الجمهوري»: الحفاظ على الأمن القومي من أولويات الحكومة المرتقبة

قال الدكتور زاهر الشقنقيري، المتحدث الرسمي لحزب الشعب الجمهوري، إن الشعب المصري ينتظر تشكيلا حكوميا تكون أولوياته الحفاظ على محددات الأمن القومي ومكافحة الإرهاب والحفاظ على الاستقرار، وبناء الانسان المصري من خلال تطوير الصحة والتعليم، وبناء الوعي الوطني لترسيخ مفهوم المواطنة والسلام المجتمعي.

الإصلاح الاقتصادي

وأوضح متحدث «الشعب الجمهوري» في تصريحات لـ«الوطن»، أن الحكومة الجديدة يقع على عاتقها مواصلة السير في الإصلاح الاقتصادي، خاصة تحسين بيئة الاستثمار وتشجيع الاستثمار الأجنبي والمحلي وزيادة مساهمات القطاع الخاص، بما يحقق تعظيم الاستثمارات، مع بذل أقصى الجهود للسيطرة على التضخم وزيادة الأسعار والرقابة على الأسواق والتعامل مع المحتكرين أو المتلاعبين بالسلع التجارية.

تحديات كبيرة في عدة قطاعات

وأشار الدكتور زاهر الشقنقيري إلى أن الحكومة الجديدة يجب أن تعمل على اتباع سياسات تحقق المطلوب منها في مدة زمنية معلنة للجميع، وفقا للإمكانيات المتاحة والأولويات، فضلا عن الأهداف المرجوة ومؤشراتها في كل مرحلة بعيدا عن المبالغات إيجابا أو سلبا، مؤكدا أن الفترة المقبلة تشهد تحديات كبيرة على مختلف القطاعات تتطلب التخطيط الجيد لكل القرارات والمقترحات.

مقالات مشابهة

  • «الشعب الجمهوري»: الحفاظ على الأمن القومي من أولويات الحكومة المرتقبة
  • رئيس حزب الريادة: الحكومة المرتقبة مهمتها الحرص على بناء الإنسان المصري
  • انطلاق فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي برئاسة رئيس الوزراء
  • بث مباشر.. رئيس الوزراء يترأس جلسة حوارية ضمن فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • مصطفى بكري: إعلان تشكيل الحكومة الجديدة 3 يوليو
  • حدث في 8 ساعات|أخطاء في بعض أسئلة امتحان الفيزياء.. وموعد تشكيل الحكومة والمحافظين الجدد
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. مسؤول حكومي: مراسم حلف اليمين للوزراء والمحافظين الجدد خلال أيام
  • انفراد لـ "الفجر".. مصادر تكشف أسباب تأخر تشكيل الحكومة الجديدة وحقيقة الاعتذارات
  • مصطفى بكري: اكتمال التشكيل الوزاري وحركة المحافظين.. وحلف اليمين الإثنين أو الأربعاء
  • مصدر حكومي: حلف اليمين للوزراء الجدد خلال أيام