شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الصحة تنظم يوما علميا لتطوير مهارات الأطباء في الأمراض العصبية والنفسية، 01 29 م الخميس 03 أغسطس 2023 كتب أحمد جمعة نظمت وزارة الصحة والسكان، يوماً علمياً، تحت عنوان السكتة الدماغية الوقاية .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الصحة تنظم يوما علميا لتطوير مهارات الأطباء في الأمراض العصبية والنفسية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الصحة تنظم يوما علميا لتطوير مهارات الأطباء في...

01:29 م الخميس 03 أغسطس 2023

كتب- أحمد جمعة:

نظمت وزارة الصحة والسكان، يوماً علمياً، تحت عنوان"السكتة الدماغية الوقاية والعلاج"؛ وذلك لتطوير مهارات الأطباء المتدربين في تخصص الأمراض العصبية والنفسية بالزمالة المصرية، بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن اليوم العلمي يهدف إلى تعريف المشاركين ببروتكولات العلاج والأدلة الإرشادية الحديثة للسكتة الدماغية، وطرق التشخيص والأعراض، وكيفية الوقاية منها، مضيفا أنه تم عقد ورشة عمل للمتدربين ومناقشة الأسئلة والاستفسارات حول الحالات التي يتعاملون معها بما يعود على تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى في هذا المجال.

وأضاف "عبدالغفار" أن وزارة الصحة اتاحت الأدوية والمستلزمات الطبية والعلاجية اللازمة لعلاج السكتة الدماغية من أدوية مذيبة للجلطات وإجراء القسطرة المخية فى بعض الحالات التي تستدعي ذلك على نفقة الدولة والتأمين الصحي بالمجان؛ وذلك لتقليل العبء عن كاهل مرضى السكتة الدماغية.

ومن جانبه أشار الدكتور حسام حسني أمين عام اللجنة العليا للتخصصات الطبية، إلى زيادة عدد المتدربين في تخصص الأمراض العصبية إلى 3 أضعاف مما يدل على وعي شباب الأطباء بأهمية تلك التخصصات الدقيقة، لافتًا إلى العمل على زيادة السعة التدريبية للتخصص بما يتوافق مع زيادة عدد المتدربين، وكذلك تطوير المناهج التدريبية وطرق التقييم، لضمان جودة التدريب.

وقالت الدكتورة سحر فرج، مدير عام أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني، إن تنظيم اليوم العلمي تم بالتعاون مع اللجنة العليا للتخصصات الطبية والجمعية المصرية لطب وجراحة المخ والأعصاب ، منوهة الى أن المحاضرات كانت بمشاركة أساتذة واستشاريين طب المخ والأعصاب بجامعة عين شمس، وحضور عدد من الأطباء المتخصصين.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الصحة تنظم يوما علميا لتطوير مهارات الأطباء في الأمراض العصبية والنفسية وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس السکتة الدماغیة

إقرأ أيضاً:

حملة تطعيمات ضد الأمراض تجوب مدارس الإسماعيلية

لليوم الثاني على التوالي تواصل مديرية الصحة بالإسماعيلية، تنفيذ حملة تطعيم طلاب المدارس ،حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب ،وتزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد وذلك بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم وفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية.  

وأكدت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة على أهمية التطعيمات التى توفرها المدارس لبعض المراحل الدراسية، حيث إن طُعم الحُمى الشوكيه الثنائي يتم الحصول عليه في الصف الاول من كل مرحلة دراسية ،بينما طُعم الثنائي البكتيري يتم الحصول عليه في الصف الثاني والرابع بالمرحلة الإبتدائية.

وفى ذات السياق تواصل فرق التطعيم المرور على المدارس وفق جدول تطعيمات الصفوف الدراسية المستهدفة ،وذلك ضمن خطة الأعمال الوقائيه للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين تحت إشراف الدكتورة مى سامى مدير إدارة الطب الوقائي ،الدكتور احمد محمود مدير مكافحة الامراض المُعدية والدكتورة نهى نصر مسئول التطعيمات بمديرية الصحة بالإسماعيلية.

 

.

يأتى ذلك وفقًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان وتكليفات اللواء طيار أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية وضمن فعاليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان والتى تهدُف لتعزيز خدمات الرعاية الصحية لجميع فئات المجتمع.

مقالات مشابهة

  • جامعة المنصورة تنظم يوما بيئيا ضمن مبادرة "بداية لبناء الانسان المصري"
  • جامعة المنصورة بالتعاون مع محافظة الدقهلية تنظم يوما بيئيا ضمن مبادرة "بداية"
  • لقاء مصري سويدي لتنمية مهارات الأطباء بالمستشفيات الجامعية
  • «الوطنية للتدريب» تنظم يوما توعويا بشأن سرطان الثدي
  • زراعة الشرقية تنظم قافلة طبية ضمن "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • الإمارات.. "جاهزية" تطلق برنامجاً وطنياً لتطوير مهارات الكوادر الطبية
  • “جاهزية” تطلق برنامجا وطنيا لتطوير مهارات الكوادر الطبية
  • حملة تطعيمات ضد الأمراض تجوب مدارس الإسماعيلية
  • منظمة الصحة العالمية تُحذّر من انتشار الأمراض بين النازحين في لبنان
  • وحدة التغذية العلاجية بالمعهد القومي للأورام تنظم يوما توعويا للعاملين بالمعهد