وجه محمد كجك، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، بالتنسيق والتعاون بين مختلف الجهات المعنية ومن بينها التخطيط العمراني والإدارات الهندسية والمتغيرات المكانية والأملاك، وذلك لضمان سرعة إنجاز الطلبات المقدمة من المواطنين في التصالح على مخالفات البناء.

جاء ذلك خلال تفقده سير العمل بالمنظومة الإلكترونية للمتغيرات المكانية، اليوم الإثنين، بمقر الوحدة المحلية بأرض الأميري بمدينة دمنهور.

وأكد «كجك» على ضرورة تكاتف كل الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتذليل العقبات وبما يحقق الصالح العام للانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقا للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة.

وأوضح رئيس المدينة أنه في إطار قانون التصالح رقم 187 لسنة 2023 يتم التقديم على طلب شهادة بيانات بالمراكز التكنولوجية بمركز دمنهور أو من خلال البوابة الحكومية لخدمات المحليات أو تطبيق «تصالح».

لافتًا إلى أن إدارة المتغيرات المكانية تقوم بفحص الطلبات وإجراء المعاينات وإصدار شهادة بجميع بيانات العقار المطلوبة من الإدارات الهندسية وإدارات التخطيط العمراني وأملاك الدولة، وذلك تسهيلا على المواطنين لتكون البيانات متاحة من خلال شهادة واحدة، يتقدم بها المواطن بملفات التصالح.

وأشار «كجك» إن العمل مستمر بجميع المراكز التكنولوجية على مستوى المركز، ويشهد إقبال كبير من المواطنين لرغبتهم الجادة في التصالح لبعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، حيث يتم استقبال الطلبات يوميا، مضيفا أنه وجه بتقديم كل التسهيلات للمواطنين المتقدمين للتصالح على تلك المخالفات لسرعة تقنين أوضاعهم وفقا للاشتراطات القانونية.

مُوضحًا أنه يتابع أعمال اللجان بالمراكز التكنولوجية من خلال جولاته الميدانية، للتأكد من انتظام سير العمل وتذليل العقبات أولا بأول، وتبسيط الإجراءات على المواطنين وتسريع معدلات الأداء.

كما تفقد رئيس المدينة سير العمل بمنظومة تراخيص المحال العامة، مُشددًا على ضرورة تقديم كافة التيسيرات للمواطنين المتقدمين للحصول على ترخيص طبقا للقانون وتحسين جودة الخدمة المقدمة لهم لتتم بيسر وفي أسرع وقت.

لافتًا إلى حرص الدولة على استمرار كافة المحال في ممارسة أنشطتها والدخول في المنظومة القانونية التي أقرتها خاصة بعد انتهاء المهلة الممنوحة للمحال غير المرخصة الواردة بالقانون.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مخالفات البناء البحيرة دمنهور التصالح في مخالفات البناء المتغيرات المكانية ملف التصالح مخالفات البناء في البحيرة

إقرأ أيضاً:

تخفيض 25 %.. قرار مهم من محافظ الجيزة بشأن التصالح في مخالفات البناء لهذه الحالة

كتب- محمد أبو بكر:


أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، على انتظام سير منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية بكافة أنحاء المحافظة على مدار اليوم؛ لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء.


قال محافظ الجيزة، إنه تنفيذاً لتكليفات مجلس الوزراء، فقد تم إصدار كتابا دوريا للوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء والأجهزة المعنية بنطاق المحافظة، بمنح نسبة تخفيض قدرها 25 % من إجمالي مقابل التصالح في مخالفات البناء في حال السداد الفوري لمقابل التصالح، وذلك وفقاً لحكم المادة رقم ٨ من قانون التصالح رقم ١٨٧ / ٢٠٢٣ في بعض مخلفات البناء وتقنين أوضاعها.


كما جاء في قرار محافظ الجيزة تحصيل مبلغ لا يتجاوز ٥٠٠ جنية عن شهادة البيانات الواحدة الصادرة من وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة لاتمام أعمال التصالح وذلك في ضوء التيسيرات التي تقدمها الدولة للتسهيل علي المواطنين في عملية التصالح.


وكلف محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، باستمرار توفير التيسيرات المطلوبة لتسريع العمل في ملف التصالح، وتبسيط الإجراءات على المواطنين وتقديم كافة سبل الدعم لضبط منظومة العمران والبناء وتسهيل الإجراءات على المواطنين، وإبراز أهمية القانون الجديد وعرض مزاياه ،مؤكدا علي ضرورة تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتذليل المعوقات، والرد المباشر على استفسارات وتساؤلات المواطنين، ومتابعة سير منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطنين.


كما وجه المحافظ باستمرار أعمال فحص الطلبات المقدمة للتصالح مؤكدا على ضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الإدارات المعنية لإنهاء كافة الإجراءات المتبعة في ملف التصالح وذلك لضمان سرعة انجاز الطلبات المقدمة من المواطنين.




مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة دمنهور يقود حملة لمتابعة تطبيق قرار غلق الورش والمحال
  • محافظ الغربية يتابع إقبال المواطنين على تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • خلال اللقاء الدوري.. محافظ الفيوم يوجه بتوفير فرص عمل للشباب ومشروعات للأولى بالرعاية
  • مخالفات البناء.. الأوراق المطلوبة وخطوات تقديم طلبات التصالح
  • تخفيض 25 %.. قرار مهم من محافظ الجيزة بشأن التصالح في مخالفات البناء لهذه الحالة
  • محافظ الجيزة: متابعة يومية لمنظومة التصالح في مخالفات البناء
  • القلعة والحزام.. خوشناو يضع أولويات التخطيط العمراني في أربيل
  • محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح
  • رئيس مدينة ابوقرقاص يتابع سير عمل المركز التكنولوجي  لتلقى طلبات التصالح
  • محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية وفحص طلبات التصالح