قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن التغيير الوزاري الأخير كان متوقعاً بعد أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي  لليمين الدستورية مطلع إبريل الماضي  لكن ربما تأخر  بسبب الظروف الاقليمية  وتصاعد الأحداث في غزة ولم يكن تغييرا مفاجئا وهو تغيير يحكمه العرف وليس القانون أو الدستور.

“الناس تحملت الكثير”.. لميس الحديدي تطالب بفترة مختلفة تتميز بحرية الصحافة وتقوية الأحزاب لميس الحديدي: قرارات المحكمة الجنائية الدولية ضد إسرائيل خظوة تاريخية (فيديو)   صاحب أطول فترة لرئيس وزراء في عهد الرئيس السيسي

وأكدت لميس الحديدي، خلال تقديكها برنامج “كلمة أخيرة”، عبر فضائية “أون”، أنه ليس بالقانون والدستور لكنه عرف أنه مع كل ولاية جديدة، تقدم الحكومة استقالتها وكان من المتوقع في ذات الوقت  بقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيساً للوزراء، حيث يحظى بثقة الرئيس وهو  صاحب أطول فترة لرئيس وزراء في عهد الرئيس السيسي  حيث بقي  يعمل مع الرئيس ست سنوات من إجمالي عشر سنوات مرت على الرئيس السيسي حتى الان  بالاضافة إلى أنه كان وزيراً للاسكان في ثلاث حكومات متعاقبة.

 

وتابعت لميس الحديدي: "البعض كان يفضل تغييراً  شاملاً، حتى  يعطي إشارة بتغير شامل في السياسات ولكن حتى ولو اختلفنا مع الدكتور مدبولي، وقد نختلف في المستقبل لكنه في الحقيقة بذل هو وحكومته جهداً في أوقات  صعبة وتحديات كبرى بداية من كورونا والتضخم العالمي والحرب الروسية الاوكرانية ونهاية بحرب غزة   وإتخذ أيضاً    في حكومته قرارات  جريئة بعضها اصاب والبعض الاخر لم يؤت ثماره.

 

وأشارت لميس الحديدي إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي  كرئيس وزراء، أمامه تحدي أكبر في المرحلة المقبلة وإختبار مهم  سواء في الاختيارات أو السياسات  أوفي  التطبيق ونحن الان أمام لسنا في مرحلة  تجربة فهو  رجل رئيس وزراء منذ عام 2018  يعرف الطريق والمسار  والان  هو الاختيار الاصعب أمام الدكتور مصطفى مدبولي.


وشددت لميس الحديد على أن كلمه السر للمرحلة القادمة  يجب أن تكون رضا المواطن  وحددت عدة أمور يجب مراعاتها سواء في الاختيرات أو الاداء  قائلة : " بيان  الرئاسة تحدث عن أهمية الاختيار  من الكفاءات  والخبرات  ولكن نضيف عليه في الاختيارات أنه يجب إختيار من يتمتع بحس سياسي   نتمنى أن يكون لدى  الوزراء الجدد إدراك لاهمية السياسة في عملهم  الوزير ذو الخلفية السياسية   هو القادر .


وأوضحت أن تكليفات الرئاسة على مستوى الامن القومي، عليها إجماع   شعبي ولا خلاف عليها سواء من ناحية تحديات غزة ومن قبلها ليبيا والسودان، قائلة : "سياسات الامن القومي عليها إجماع وطني  خاصة في الفترة الاخيرة فيما يتعلف بغزة وقبلها ليبيا والسودان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لميس الحديدي التغيير الوزاري مصطفى مدبولي الحكومة الجديدة بوابة الوفد لمیس الحدیدی

إقرأ أيضاً:

عاجل| مصدر حكومي: الانتهاء من التشكيل الوزاري.. ومراسم حلف اليمين خلال أيام

قال مصدر حكومي مطلع: إنه تم الانتهاء من التشكيل الوزاري، وكذلك تشكيل المحافظين، ومراسم حلف اليمين ستجرى خلال أيام.

وأوضح المصدر الحكومي، في تصريحات نقلتها قناة إكسترا نيوز، أن رئيس الوزراء المكلف مصطفى مدبولي أجرى أكثر من 65 لقاءً بمرشحين للحقب الوزارية، على مدار 25 يوم، للوصول إلى أفضل تشكيل حكومي يتناسب مع حجم التحديات الحالية.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري يوجه رسالة تحذير بشأن التشكيل الوزاري الجديد: اوعوا تحبطونا

مصدر مسؤول ينفي لـ«الأسبوع» صحة القائمة المتداولة بشأن التشكيل الوزاري

مقالات مشابهة

  • انفراد لـ "الفجر".. مصادر تكشف أسباب تأخر تشكيل الحكومة الجديدة وحقيقة الاعتذارات
  • عاجل... مصدر مطلع للفجر التغيير الحكومي يشمل 18 إلى 20 وزارة
  • انفراد لـ "الفجر".. التغيير الوزاري يشمل نحو 20 حقيبة في مقدمتها الالوزلرات الحكومية
  • مصطفى بكري: اكتمال التشكيل الوزاري وحركة المحافظين.. وحلف اليمين الإثنين أو الأربعاء
  • "اكسترا نيوز": الانتهاء من التشكيل الوزاري وحلف اليمين خلال أيام
  • عاجل| مصدر حكومي: الانتهاء من التشكيل الوزاري.. ومراسم حلف اليمين خلال أيام
  • بكري يحذر مدبولي من إحباط الشعب باختيار “وزراء أي كلام”: “كفاية احتقان للبلد”
  • بكري: الرئيس السيسي يشعر بمعاناة المواطنين وتداعيات الأزمة الاقتصادية -(فيديو)
  • مصطفى بكري منتقدا الحكومة: محدش بيشتغل بإخلاص إلا قلة «فيديو»
  • سيبوا الناس تتنفس.. عزة مصطفى تعلق على قرار غلق المقاهي والنوادي في العاشرة مساءً