الثورة نت../

أعلن رئيس اللجنة العسكرية اللواء الركن يحيى الرزامي، استكمال الإجراءات العسكرية والأمنية وفتح خط البيضاء -الجوبة – مأرب بحسب الإجراءات المتخذة.

وقال اللواء الرزامي خلال لقائه مساء اليوم، وزير التعليم العالي بحكومة تصريف الأعمال وأحد كبار مشايخ مراد، حسين حازب، وقيادة محافظة مأرب والسلطة المحلية والاشرافية ومشايخ ووجهاء وقيادات عسكرية بالمحافظة “بناء على توجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط، ومتابعة رئيس هيئة الأركان العامة، وبعد استكمال اللجنة الميدانية المكلفة من قبل اللجنة العسكرية ورئاسة هيئة الأركان والسلطة المحلية بمحافظة مأرب والمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام، نعلن عن استكمال الإجراءات العسكرية والأمنية وفتح خط البيضاء -الجوبة – مأرب بحسب الإجراءات المتخذة”.

وأضاف” نرحب بقبول الطرف الآخر المبادرة المعلن عنها سابقا من قبل المجلس السياسي الأعلى والسلطة المحلية ممثلة بالمحافظ”.. مؤكدا أن ترحيب الطرف الآخر يجب أن يترجم في الميدان دون مزايدات إعلامية والكرة بملعب الطرف الآخر.

وتابع “ندعو من خلال هذا الاجتماع الطرف الآخر إلى قبول المبادرات التي سبق وأعلنا عنها وتم فتحها من جانبنا سواء في تعز أو الضالع”.

وأشاد اللواء الرزامي بجهود اللجنة المجتمعية المشكلة للتواصل مع الطرف الآخر في مأرب وغيرها من المحافظات والتي كانت اللجنة العسكرية تتابعها أولا بأول.

كما أشاد بجهود محافظ مأرب ومشرف المحافظة والمشايخ والأعيان والقيادات العسكرية والأمنية المبذولة لمساندة اللجنة العسكرية والأمنية بالمحافظة، والتي أقرت الخطة العسكرية والأمنية لفتح الطريق.

فيما عبر محافظ محافظة مأرب ومشرف المحافظة والمشايخ والأعيان والقيادات العسكرية والأمنية بالمحافظة عن الشكر والامتنان للسيد القائد ورئيس المجلس السياسي الأعلى ورئيس وأعضاء اللجنة العسكرية على الاهتمام والمتابعة لقضايا الطرقات والحرص على فتح الطرق خدمة للمواطنين وتسهيلا لتنقلهم بأمن وأمان.

كما أعرب الحاضرين عن الأمل في أن يفي الطرف الآخر بوعوده في هذا الجانب.. معتبرين إعلان فتح الطريق إنجازا كبيرا يحسب لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى واللجنة العسكرية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المجلس السیاسی الأعلى العسکریة والأمنیة اللجنة العسکریة الطرف الآخر

إقرأ أيضاً:

أحمد بن طحنون يزور مجندي الخدمة الوطنية في شرطة أبوظبي

اطلع اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان، نائب رئيس أركان القوات المسلحة يرافقه اللواء الركن علي سيف الكعبي قائد حرس الرئاسة على البرنامج التدريبي للمجموعة المخصصة لوزارة الداخلية من الدفعة الـ 20 لمجندي الخدمة الوطنية في إدارة التأهيل الشرطي بمدينة العين التابعة لأكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية وتضم الدفعة طلبة الثانية عشرة خريجي الثانوية العامة لعام 2023م . وكان في استقبالهما اللواء ثاني بطي الشامسي مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية والعميد حسين علي الجنيبي مدير إدارة التأهيل الشرطي وعدد من الضباط. وتفقد نائب رئيس أركان القوات المسلحة ميدان الرماية الحديث وعدد من القاعات التعليمية والتدريبية المزودة بتقنيات الذكاء الاصطناعي ومركز التعليم الشرطي المبتكر و معرض التدريبي الافتراضي، وتابع التدريبات وسيناريوهات التطبيقات العملية لمجندي الخدمة الوطنية . واطلع على أهم لمشروعات والخطط التدريبية التي تنفذها إدارة التأهيل الشرطي للمنتسبين ومراحل استقبال الطلبة المجندين وتعريفهم بالمعسكر والنظام الداخلي، وتوزيعهم حسب السرية والفصيلة، واستلام المهام قبل الانضمام في التدريبات العسكرية والرياضة ومهارة الميدان والقتال. وأكدت شرطة أبوظبي اعتزازها بانضمام مجندي الخدمة الوطنية تلبية لنداء الفخر الذي سيسهم في زيادة مخزونهم الوطني والثقافي والفكري، ويجعلهم أكثر قوة وكفاءة وثقة بالنفس، وثمنت المواقف المشرفة لأولياء الأمور في دعم وتشجيع وحث أبنائهم على الالتحاق بالبرنامج، وحرصهم الدائم على غرس محبة الوطن في نفوسهم. ويأتي البرنامج ضمن اهتمام هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بالقوات المسلحة ووزارة الداخلية بتعزيز الشراكة وفق توجيهات حكومة الإمارات العربية المتحدة من أجل الارتقاء بالعمل وتنفيذ الخطط الاستراتيجية وتعزيز العمل المشترك في تبادل الخبرات والمعارف والتي تسهم في صقل مهارات وإمكانات المجندين بما يعزز رسالتهم في خدمة الوطن.

مقالات مشابهة

  • المرتضى: الاتفاق على ضمّ محمد قحطان ضمن صفقة تبادل الأسرى
  • شرطة أبوظبي تطلق برنامج «أبطال شرطة الغد»
  • السامعي يعزّي في وفاة مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى اللواء باراس
  • المرتضى: الاتفاق على ضم محمد قحطان ضمن صفقة تبادل الأسرى
  • المرتضى: الاتفاق على ضم محمد قحطان ضمن صفة تبادل الأسرى
  • عضو السياسي الأعلى الحوثي يعزّي في وفاة المناضل اللواء خالد باراس
  • أحمد بن طحنون يزور مجندي الخدمة الوطنية في شرطة أبوظبي
  • اللواء ركن “خالد حفتر” يزور مستشفى الثورة بالبيضاء
  • ظهور سمكة القرش المحيطي أبيض الطرف جنوب الغردقة
  • مصر.. ظهور قرش ضخم في الغردقة (صورة)