اقتحمت مجموعة من المتظاهرين المؤيديين لفلسطين، بهو القنصلية الإسرائيلية، في الحي المالي، في سان فرانسيسكو، صباح الاثنين بتوقيت الولايات المتحدة، لتنفيذ احتجاج على الإبادة الجارية للفلسطينيين في قطاع غزة.

وشوهد العشرات يدخلون المكان، ويبدأوا في رفع لافتات، تندد بعدوان الاحتلال، وتؤكد على حرية الشعب الفلسطيني وحقه في التخلص من الاحتلال، ومطالبات بوقف الدعم الأمريكي للاحتلال.




وهتف عدد منهم، "لا سنت آخر، ولا عشرة سنتات أخرى، لا مزيد من المال لمذبحة الإسرائيليين".
ونقلت صحف أمريكية، عن فتاة تدعى سارة، تحدثت باسم المتظاهرين: "بينما نأسف للإزعاج الذي تعرض له الأشخاص الذين أتوا إلى هنا من أجل السفارة الكولومبية، فإن مثل هذه الأوقات الكارثية والمدمرة من الإبادة الجماعية تتطلب اتخاذ إجراءات قوية".

وتقع السفارة الكولومبية في نفس المبنى الذي توجد فيه قنصلية الاحتلال.

وقال مسؤولون في شرطة سان فرانسيسكو إن الضباط وصلوا إلى المبنى الذي تقع فيه القنصلية، وقاموا باعتقال عدد من المتظاهرين.


This morning around 9 a.m., pro-#Palestine demonstrators entered the lobby of the Israeli consulate in San Francisco and protested the massacre in #Gaza. #SanFrancisco police later intervened. Thank you free people of the world! Thank you for solidarity!#All pic.twitter.com/KEqgtvn3bq — Palestine Info Center (@palinfoen) June 3, 2024 Just In: Anti-Israel protesters occupy Israeli consulate in San Francisco

pic.twitter.com/f50s5Ax9A2 — Daily Wire (@realDailyWire) June 3, 2024 Pro-Palestinian protesters have breached the Israeli Consulate in San Francisco. Images surfaced showing demonstrators sitting inside beneath a banner reading "Zionism Kills." 70 protestors were reportedly detained according to the Citizen App.#Israel #Palestine #SanFrancisco… pic.twitter.com/UdjpyPNXam — Raw Reporting (@Raw_Reporting) June 3, 2024 -Palestinian activists occupied the Israeli consulate in San Francisco as a sign of condemnation of Israel's ongoing genocidal war in Gaza. pic.twitter.com/sOKqaOb2WI — Sprinter infofactory (@Sprinter00000) June 3, 2024 @redstreamnet
BREAKING: Nearly 100 pro-Palestinian protesters have occupied the Israeli Consulate in San Francisco, demonstrating against the genocide committed by Israel in Gaza pic.twitter.com/3cHMjKC0DR — LisaMarie (@RedactedRosalia) June 3, 2024
وبحسب استطلاع رأي أجراه مركز القدس للشؤون العامة الإسرائيلي، أن ثلث اليهود الأمريكيين يوافقونن على الاتهامات الموجهة لـ "إسرائيل" بارتكاب جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة، بينما يرى 60 بالمئة أنه يجب إقامة دولة فلسطينية.

وأجري الاستطلاع بين 9 و11 أيار/ مايو الماضي على عينة عشوائية من 511 يهوديا أمريكيا بهامش خطأ بلغ 4 بالمئة، بحسب وكالة الأناضول.

ووافق 29.9 بالمئة على الاتهامات الموجهة لـ "إسرائيل" بارتكاب جرائم إبادة جماعية خلال حربها على غزة، بينما عارضها حوالي 50 بالمئة، بينما قال 17.4 بالمئة إنهم يوافقون بشدة على الاتهامات، وقال 12.5 بالمئة إنهم يوافقون فقط عليها، فيما عارضها 24.8 بالمئة، ورفضها و26.6 بالمئة بشدة، بينما قال 18.5 بالمئة إنهم لا يوافقون على هذه الاتهامات ولا يعارضونها.

وبحسب الاستطلاع، فإن 51 بالمئة من اليهود الأمريكيين يؤيدون قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن باحتمال عدم تزويد "إسرائيل" ببعض شحنات الأسلحة؛ في ظل هجومها البري الراهن على مدينة رفح.



وقال 22.5 بالمئة إنهم يؤيدون بشدة قرار بايدن و29.9 بالمئة يؤيدونه فقط، فيما عارضه 11.7 بالمئة ورفضه 10.5 بالمئة بشدة، بينما قال 25.2 بالمئة إنهم لا يؤيدون أو يعارضون.

واعتبر 34.4 بالمئة من اليهود الأمريكيين أن الاحتجاجات في الجامعات مناهضة للحرب على غزة ومؤيدة للسلام، بينما رأى 28.3 بالمئة أنها معادية لـ "إسرائيل".

وأكد 25.3 بالمئة من المستطلعة آراؤهم أن الاحتجاجات مناهضة للحرب ومؤيدة للسلام ومعادية لـ "إسرائيل"، فيما قال 11.9 بالمئة إنها ليست مناهضة للحرب ولا معادية لـ "إسرائيل".

وأظهر أن 33 بالمئة زاد دعمهم لـ "إسرائيل" بعد الاحتجاجات في الجامعات، وأفاد 43 بالمئة بأن دعمهم بقي على ما هو عليه، وقال 23.4 بالمئة إن دعمهم لـ "إسرائيل" انخفض.

وبالنسبة لمعالجة الصراع، فقد اعتبر 60 بالمئة أن حل الدولتين، فلسطين إلى جانب "إسرائيل"، هو أفضل طريق للسلام، مع شروط متفاوتة تتعلق بنزع السلاح والاعتراف بإسرائيل "دولة يهودية".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية القنصلية غزة الاحتلال امريكا غزة الاحتلال قنصلية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة بالمئة إنهم pic twitter com the Israeli

إقرأ أيضاً:

عراقجي: الشرق الأوسط قابل للانفجار.. هدف إسرائيل جر الجميع لحرب شاملة (شاهد)

قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، إن الوضع في الشرق الأوسط قابل للانفجار.

وأضاف عراقجي أمام مجلس الأمن، أن "هدف الكيان الإسرائيلي جر الشرق الأوسط إلى حرب شاملة"، مبينا أن العدوان المستمر في لبنان يتغذى على فشل المجتمع الدولي.



وأوضح، أن النسخة الجديدة من الإرهاب الإسرائيلي في لبنان يجب أن تدان بشكل لا يقبل اللبس، مشيرا إلى أن الكيان يمارس تكتيكا مدروسا لإجبار الشعب اللبناني على النزوح من أرضه.

إظهار أخبار متعلقة



وأوضح، أن العدوان المستمر في لبنان يتغذى على فشل المجتمع الدولي. مضيفا أن إسرائيل كيان إرهابي حقيقي لا يقيم قيمة للسلم وحقوق الإنسان.

وفي وقت سابق، قال عراقجي؛ إن على مجلس الأمن التحرك لوقف العدوان الإسرائيلي، وفرض وقف إطلاق نار فوري.

وأضاف، أن طهران أظهرت قدرا هائلا من الصبر وضبط النفس من أجل السلام والاستقرار الإقليميين.

وأوضح، أن الطريق إلى خفض التصعيد واضح، وعلى إسرائيل أن توقف هجماتها على غزة ولبنان فورا.


والأربعاء، قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان؛ إن "ما تفعله إسرائيل في المنطقة يمثل إبادة جماعية، والدول الأوروبية والولايات المتحدة للأسف لا تزال تدافع عن هذه الجرائم".

وأضاف في مقابلة تلفزيونية، أن "دولة الاحتلال تأمل في توسيع الحرب في الشرق الأوسط من أجل الاستمرار في البقاء"، مبينا أن "الاحتلال لم يستطع تحقيق أهدافه في غزة، ولم يقدر على تدمير حماس".

وأوضح بزشكيان، أن "الهدف الوحيد الذي حققه الاحتلال، هو تدمير مدينة بأكملها، ومنع وصول الإمدادات الإنسانية".

وأكد الرئيس الإيراني أن على الدول الإسلامية أن تظهر ردا منسقا؛ لأن إسرائيل ستفعل في لبنان ما فعلته بغزة، مضيفا أن "الاحتلال لن يمتلك الشجاعة لمواصلة أفعاله إذا رفعنا أصواتنا جميعا بشكل موحد".

وأشار إلى أن إيران لا تسعى للمعركة مع أي طرف، كما أنها ملتزمة بالاتفاق النووي الذي وقعته والتزمت به.

إظهار أخبار متعلقة



وأوضح بزشكيان، أن "الأسلحة والصواريخ التي طورناها هي للدفاع عن النفس، في حال تعرضنا لهجوم من دولة الاحتلال". 

وأردف بأنه "ليس لدينا مشكلة بشأن الحوار مع الولايات المتحدة، لكنها لم تف بما التزمت به".

وأشار إلى أن طهران لا تلمس حاليا حسن نية من الجانب الأمريكي بشأن الحوار، وهذا ما حدث في الاتفاق النووي.

مقالات مشابهة

  • اقتحام إسرائيل لمكتب الجزيرة في رام الله
  • اشتباكات عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة
  • هتافات ضد نتنياهو بالأمم المتحدة ومغادرة وفود مع بدء كلمته (شاهد)
  • هتافات ضد نتنياهو بالأمم المتحدة ومغادرة وفود مع بدء خطابه / شاهد
  • إعلام فلسطيني: تبادل لإطلاق النار مع الاحتلال خلال اقتحام مخيم بلاطة
  • اعتقال متظاهرين حاولوا منع نتنياهو من التوجه إلى مبنى الأمم المتحدة / شاهد
  • رئيس وزراء باكستان يطالب بمعاقبة "إسرائيل" على الإبادة بغزة
  • مهرجان حاشد في إسطنبول تنديدا بحرب الإبادة في غزة (شاهد)
  • حماس: إسرائيل تمعن في حرب الإبادة وتتعمد استهداف المدنيين بغزة
  • عراقجي: الشرق الأوسط قابل للانفجار.. هدف إسرائيل جر الجميع لحرب شاملة (شاهد)