يمانيون:
2024-09-11@07:50:24 GMT

صفعات يمانية لأمريكا بنكهة “البارود”

تاريخ النشر: 4th, June 2024 GMT

صفعات يمانية لأمريكا بنكهة “البارود”

عبد الرقيب البليط

وجه اليمنيون الصفعات المتتالية لأمريكا وحلفائها وقواتهما والتي كان أخرها استهداف حاملة الطائرات “أيزنهاور” بصفعتين قويتين وخلال 24 ساعة فقد كانت الصفعة الأولى يوم الجمعة 31 مايو 2024، بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة.

أما الصفعة الثانية فكانت في اليوم التالي (السبت) باستهدافها بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة يمنية كذلك تلقى العدوان الصهيو – امريكي بريطاني – فرنسي – أوروبي، العديد من الصفعات اليمانية القوية باستهداف عدد من السفن التجارية والعسكرية والمدمرات والفرقاطات والبوارج الحربية منذ بدء مساندة اليمن للشعب الفلسطيني.

الجدير بالذكر أنه لم تتمكن أي دولة أخرى من التعرض والاستهداف لأي حاملات طائرات أو فرقاطات ومدمرات وبوارج حربية وسفن تجارية وعسكرية أمريكية وبريطانية وصهيونية وأوروبية منذ نشوب الحرب العالمية الثانية وحتى الآن سوى اليمن الدولة الوحيدة التي تمكنت من استهدافها وضربها بالصواريخ الباليستية البحرية والمجنحة والطائرات المسيرة اليمنية، فكانت صفعات قوية مزلزلة لهم كسرت هيبتهم وشكلت لهم هزائم نكراء وكبدوهم الخسائر الفادحة المادية والمعنوية والاقتصادية والعسكرية ودروسا لا تنسى.

الأمر الذي أرعب واجبر العدو الأمريكي على سحب الكثير من فرقاطته ومدمراته وبوارجه الحربية بعد استهدافها وإخراجها عن الخدمة العسكرية البحرية الحربية ولم يقتصر الأمر على ذلك فقط، بل قام العدو بسحب حاملة الطائرات “أيزنهاور” وإبعادها عن المياه الإقليمية اليمنية بعد أن تم استهدافها لمرتين على التوالي من قبل القوات المسلحة اليمنية في عمليتين عسكرية نوعيتين وخلال 24 ساعة.

كذلك أغلب سفنهم التجارية صارت لا تستطيع الأبحار بشكل مكثف، عبر المحيط الهندي والبحرين العربي والأحمر والبحر الأبيض المتوسط، مثل السابق وذلك خوفاً ورعبا من أن يتم استهدافها بصواريخ بحرية ومجنحة وطائرات مسيرة يمنية، وهناك توجه من قبلهم بأن تبحر سفنهم صوب بحر الشمال أي باتجاه روسيا بالرغم من أنها طرق ملاحية مكلفة جداً ستؤدي إلى ارتفاع أسعار النقل البحري وأسعار السلع الغذائية والمنتجات والمواد الأخرى في دولهم .

لقد أصبحت اليمن يشكل قوة سياسية وعسكرية عظمى إقليميا ودوليا ولاعبا اساسيا في تغيير المعادلات الجيوسياسية والعسكرية ذات الأبعاد الاستراتيجية الهامة، فاستطاعت أن تتحكم في كل من البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي والبحر الأبيض المتوسط ويمنع الإبحار لكل السفن التجارية “الإسرائيلية” والمتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة والأمريكية والبريطانية الداعمة لكيان العدو.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

حزب الله يدك مرابض “الزاعورة” ويوقع ضباط العدو الصهيوني وجنوده بين قتيل ‌‏وجريح

يمانيون – متابعات
شنّت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، اليوم الأحد، هجوماً جوياً عبر أسراب من المسيّرات ‏الانقضاضية على مرابض “الزاعورة”.. مؤكّدةً أنّ الهجوم استهدف منصات القبة الحديدية وأماكن تموضع واستقرار ضباط ‏وجنود العدو.

وأعلنت المقاومة في بيان لها، أنّ الهجوم حقق إصابات مباشرة في مرابض “الزاعورة”، وأوقع ضباط وجنود العدو بين قتيل وجريح.

كما أكّدت المقاومة أنّ هذه العملية تأتي دعماً لغزّة ومقاومتها، ورداً على ‌‌‌‏الاعتداءات الصهيونية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصاً على بلدة خربة سلم.

كذلك، استهدفت موقع “السماقة” في ‏تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، عبر الأسلحة الصاروخية، وأصابوه إصابة مباشرة.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، استهدفت ‏المقاومة ‏تجمعاً لجنود العدو ‏الصهيوني في “مرتفع أبو دجاج”، بقذائف المدفعية، وحققت إصابةً مباشرةً.

كما شنّت المقاومة هجوماً جوياً، بسرب من المسيرات الانقضاضية، على موقع رأس الناقورة البحري، ‏مستهدفةً أماكن تموضع ضباطه وجنوده، وقصفت ‏مستوطنتي “شامير”، و”كريات شمونة” بصليات مكثفة من الصواريخ، بعد أن سبق واستهدفت الأخيرة، اليوم، بصلية من صواريخ الفلق، في ردٍّ على المجزرة التي نفذتها قوات العدو في قرية فرون، جنوبي لبنان، مساء أمس.

إضافةً إلى استهدافها التجهيزات التجسسية ‏في كل من موقع “المالكية” بمسيرات انقضاضية، وموقع “رويسات العلم” في تلال كفرشوبا اللبنانية بالأسلحة المناسبة.. معلنةً تحقيقها إصابةً مباشرةً في كلا الموقعين العسكريين.

وأقرّت وسائل إعلام العدو الصهيوني، بانفجار عدد من الطائرات المسيّرة في منطقة “الزاعورة” في الجولان السوري المحتل، بالإضافة إلى سماع دوي صفارات الإنذار في مستوطنات “كفربلوم وكفاريوفال وكريات شمونة ودان عامير وشئار ياشوف وسده نحميا وبيت هيلل ومعيان باروخ”، شمال فلسطين المحتلة.

مقالات مشابهة

  • فشل مهمة انقاذ “إسرائيل” في البحر الأحمر .. الانتكاسة الأكبر لأمريكا منذ 50 عاماً
  • محكمة فرنسية تثبت إدانة “الخطوط اليمنية” في حادثة طائرة 2009
  • فشل مهمة انقاذ “إسرائيل”.. الانتكاسة الأكبر لأمريكا منذ 50 عاماً
  • “التجارة”: تنظيم المسابقات التجارية يتطلب الحصول على ترخيص
  • “فتح”: مجزرة المواصي الدمويّة تضع العالم أمام مسؤولياته لوقف جرائم العدو ومحاسبته
  • العدو الصهيوني يُضيق الخناق على الفلسطينيين على حاجز “الحمرا” بالأغوار
  • حزب الله يدك مرابض “الزاعورة” ويوقع ضباط العدو الصهيوني وجنوده بين قتيل ‌‏وجريح
  • “سياسي أنصار الله” يبارك العملية البطولية في معبر الكرامة
  • “آخر المستجدات السياسية والاقتصادية والعسكرية” على طاولة المنفي وديكارلو
  • “العمل الإسلامي” يبارك عملية جسر الملك حسين ضد العدو الصهيوني