قرر مجلس الأمن القومي الكوري الجنوبي اليوم الاثنين تعليق اتفاقية عسكرية، تم التوصل إليها مع كوريا الشمالية عام 2018، في ظل تصاعد التوترات في المنطقة.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأعلن مكتب الرئيس يون سوك يول إن مجلس الأمن القومي قرر تعليق الاتفاقية "لحين استعادة الثقة المتبادلة بين الدولتين".


أخبار متعلقة تهديدات وتحذيرات روسية لأمريكا.. ما السبب؟بعد الانتخابات "الأعنف".. كلاوديا شينباوم أول امرأة تصل لحكم المكسيكوستتم مناقشة مقترح بشأن التعليق خلال اجتماع الحكومة غدا الثلاثاء. ويتيح تعليق الاتفاقية، التي أنهتها كوريا الشمالية في نوفمبر الماضي، لكوريا الجنوبية استئناف إجراء مناورات عسكرية بالقرب من المنطقة الحدودية التي تفصل بين البلدين وقد تم وقف المناورات بموجب الاتفاقية.

عقاب "قذر".. #كوريا_الشمالية تواصل الاستفزاز وترسل بالونات القمامة لجارتها الجنوبية#اليوم
للمزيد: https://t.co/CJV9zZGtPS pic.twitter.com/EtzSWc8sYa— صحيفة اليوم (@alyaum) June 2, 2024قمر للتجسسوفي سبتمبر 2018، اتفق الجانبان على سلسلة من الإجراءات في إطار تقارب مؤقت كان يستهدف تجنب وقوع حوادث على الحدود.
وكان إطلاق كوريا الشمالية قمرا للتجسس قد دفع سول إلى تعليق الاتفاقية جزئيا في نوفمبر، وردت بيونجيانج بالقول إنها ستنسحب من الاتفاقية تماما.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: سول كوريا الجنوبية كوريا الشمالية اتفاقات عسكرية کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

وكالة: كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين

قال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت الأحد (الاثنين بالتوقيت المحلي) صاروخا باليستيا قصير المدى وصاروخا باليستيا آخر.

قالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إن الصاروخ الأول قصير المدى أطلق باتجاه الشمال الشرقي في حوالي الساعة 5:05 صباحا بتوقيت سول (2005 بتوقيت غرينتش) من مقاطعة هوانغهاي الجنوبية في كوريا الشمالية. وأضافت الهيئة أنه تم رصد صاروخ باليستي آخر غير محدد من نفس المنطقة في حوالي الساعة 5:15 صباحا.

وقالت هيئة الأركان إن الصاروخ الأول قطع مسافة 600 كيلومتر فيما قطع الصاروخ الثاني حوالي 120 كيلومترا. وأوضحت أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تعكفان على تحليل عملية الإطلاق.

وقال كبار المسؤولين العسكريين في بيان إن الجيش الكوري الجنوبي مستعد تماما ويتبادل المعلومات عن كثب مع السلطات الأميركية واليابانية مع تعزيز المراقبة واليقظة تحسبا لأي عمليات إطلاق أخرى.

كانت كوريا الشمالية انتقدت في وقت سابق اليوم مناورات عسكرية مشتركة أجرتها كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة قبل أيام، وهددت "برد ساحق" على مثل هذه المناورات.

وقالت كوريا الشمالية الأسبوع الماضي إنها أجرت بنجاح تجربة مهمة تهدف إلى تطوير صواريخ قادرة على حمل عدد من الرؤوس الحربية، لكن كوريا الجنوبية نفت صحة ذلك الادعاء ووصفته بأنه "تضليل" هدفه التستر على عملية إطلاق فاشلة.

مقالات مشابهة

  • أجواء متوترة.. كوريا الجنوبية تستأنف مناورات بالمدفعية قرب الحدود
  • كوريا الجنوبية تستأنف مناورات بالمدفعية قرب حدودها الشمالية
  • كوريا الجنوبية تعلن إطلاق جارتها الشمالية صاروخين باليستيين
  • سول: كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين قبالة الساحل الشرقي
  • كوريا الشمالية ترد على مناورات حافة الحرية بإطلاق صاروخين
  • كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين بالقرب من الساحل الشرقي
  • كوريا الجنوبية: لا يمكن التأكيد أن انفجار الصاروخ الثاني قد سبب أضرارا في كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية: صاروخ كوريا الشمالية الثاني انفجر في الجو وربما سقطت شظاياه داخل البلاد
  • وكالة: كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين
  • كوريا الشمالية تتهم أمريكا بتشكيل “الناتو الآسيوي” وتحذر من عواقب وخيمة