شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن تقرير إخباري يسلط الضوء على أزمة المهاجرين على الحدود الليبية التونسية، ليبيا 8211; واكب تقرير إخباري نشرته وكالة الأنباء الفرنسية قضية المهاجرين غير الشرعيين المبعدين من تونس إلى الحدود الليبية في ظل ظروف إنسانية .،بحسب ما نشر المرصد الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تقرير إخباري يسلط الضوء على أزمة المهاجرين على الحدود الليبية التونسية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تقرير إخباري يسلط الضوء على أزمة المهاجرين على...

ليبيا – واكب تقرير إخباري نشرته وكالة الأنباء الفرنسية قضية المهاجرين غير الشرعيين المبعدين من تونس إلى الحدود الليبية في ظل ظروف إنسانية صعبة.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد نقل عن أمين عام الأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” دعواته الموجهة إلى تونس لوقف طرد المهاجرين غير الشرعيين إلى المناطق الحدودية الصحراوية مطالبا بنقل أولئك الذين تقطعت بهم السبل بالفعل في البيئة القاسية لأماكن أخرى.

وقال فرحان حق نائب المتحدث باسم غوتيريش:”نشعر بقلق بالغ إزاء طرد هؤلاء من تونس إلى الحدود مع ليبيا فالعديد منهم لقوا حتفهم في حين أن المئات بما فيهم حوامل وأطفال ما زالوا عالقين في ظروف بائسة للغاية مع قلة فرص الحصول على الطعام والماء”.

وأضاف حق قائلا:”نكرر الدعوة التي وجهتها مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة لوضع حد فوري لعمليات الطرد هذه والنقل العاجل لمن تقطعت بهم السبل على طول الحدود إلى مواقع آمنة إذ يجب حماية الجميع ومعاملتهم بكرامة مع الاحترام الكامل لحقوقهم الإنسانية”.

واختتم التقرير بالإشارة لرفض حكومة تصريف الأعمال خلال الأيام الأخيرة إدخال هؤلاء إلى أراضي ليبيا.

ترجمة المرصد – خاص

Shares

66.249.65.196



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تقرير إخباري يسلط الضوء على أزمة المهاجرين على الحدود الليبية التونسية وتم نقلها من المرصد الليبية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأغذية العالمي: انخفاض الدينار وفرض ضريبة على العملات الأجنبية رفع أسعار المواد الغذائية

ليبيا – رصد تقرير إحصائي نشره “برنامج الأغذية العالمي” أسعار السوق في ليبيا خلال شهري أبريل ومايو الفائتين فضلا عن تقلبات ملحوظة في سلة الإنفاق الدنيا.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم من إحصاءاته صحيفة المرصد أكد وجود ارتفاع كبير في أبريل الفائت تلاه استقرار في مايو اللاحق به إذ أظهر جنوب ليبيا أكبر قدر من التقلبات بمقدار 5.2% في رابع أشهر السنة وهبوط بمقدار 0.8% في خامسها.

وبحسب التقرير قاد انخفاض الدينار وفرض ضريبة على مبيعات العملات الأجنبية لارتفاع أقيام المواد الغذائية وتقلص القوة الشرائية للمستفيدين من المساعدات النقدية فيما فرض وصول اللاجئين السودانيين لمدينة الكفرة ضغوطا إضافية على الأسعار وتكاليف المعيشة الأخرى مثل الإيجار والخدمات الأخرى.

ووفقا للتقرير ارتفع مؤشر الغذاء بنسبة 14% في أبريل الماضي قياسا بيناير السابق مع انخفاض طفيف في مايو المنصرم مشيرا لانخفاض أسعار وقود الطهي بنسبة 6.3% و10.4% على التوالي في رابع أشهر السنة وخامسها لتصل إلى 12.04 دينار.

واختتم التقرير بالإشارة إلى ارتفاع مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار الغذاء بنسبة 2.3% في الفترة من يناير إلى أبريل 2024.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل "الدبيبة" رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • رويترز: توسيع نطاق استجابة الأمم المتحدة للأزمة السودانية ليشمل ليبيا وأوغندا
  • كرانفيل: ساعون لزيادة عدد السواح من ليبيا إلى تركيا
  • اليسير: مع مرور الوقت سيجد الليبيون أنفسهم أقلية في بلادهم أمام موجات المهاجرين
  • ذا بورغن بروجيكت يسلط الضوء على تفشي “أيدز” في ليبيا وتحديات مواجهته
  • آي نيوز: كاميرون وساركوزي وأوباما يتحملون مسؤولية فوضى ليبيا
  • الأغذية العالمي: انخفاض الدينار وفرض ضريبة على العملات الأجنبية رفع أسعار المواد الغذائية
  • وزير الداخلية الليبي: مستعدون للعمل مع المنطقة الشرقية لتأمين الحدود ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين تقدم الدعم لـ4800 سوداني في ليبيا