أعلنت السرية الثالثة التابعة لإدارة إنفاذ القانون بالإدارة العامة للعمليات الأمنية الليبية اليوم الاثنين، عن استلامها مهام تأمين منفذ رأس اجدير الحدودي مع تونس.

وصرحت الإدارة التي يرأسها وزير الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عماد الطرابلسي في بيان لها بأنها "بدأت في مباشرة أعمالها الأمنية داخل المنفذ، الذي ظل مغلقا منذ 19 مارس الماضي، بعد اشتباكات عنيفة بين قوات وزارة الداخلية ومجموعة مسلحة كانت تسيطر عليه".

إقرأ المزيد ليبيا.. إنفاذ القانون تتسلم منفذ رأس اجدير الحدودي مع تونس من رئاسة الأركان

وبحسب الإدارة "تجري حاليا أعمال صيانة مكثفة لممرات معبر رأس اجدير استعدادا لإعادة افتتاحه من جديد، ومن المتوقع أن يعود المعبر إلى العمل في عيد الأضحى، مما سيعزز النشاط التجاري ويعيد الحياة إلى الحركة الحدودية بين ليبيا وتونس".

وأشارت الإدارة إلى أن "هذا التطور سيؤدي إلى تحسين الوضع الاقتصادي في المنطقة وتخفيف الضغط على المنافذ الأخرى، مما يساعد على استقرار الأوضاع الأمنية والاقتصادية في المنطقة الحدودية".

و يعتبر معبر رأس أجدير من أهم المنافذ الحدودية بين ليبيا وتونس، ويشكل شريانا حيويا لحركة التجارة والبضائع والمسافرين بين البلدين، ويعد المعبر بوابة رئيسية للاقتصاد الليبي، حيث يتم من خلاله نقل البضائع الأساسية والوقود والمواد الغذائية، كما يسهم في تعزيز الروابط الاجتماعية والعائلية بين سكان المناطق الحدودية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الليبية شرطة طرابلس رأس اجدیر

إقرأ أيضاً:

“اقعيّم” يبحث تدابير وسبل تأمين الانتخابات الرئاسية والبرلمانية

الوطن| متابعات

بحث وكيل وزارة الداخلية بالحكومة الليبية فرج اقعيم، تدابير وسُبل تأمين الاِنتخابات، خلال اجتماعه مع مدير الإدارة العامة للعمليات الأمنية لواء جمال العمامي، بمقرّ ديوان الوكيل في مدينة بنغازي.

واستعرض الحضور، التحضيرات للانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وأهمية التعاون بين المؤسسات المختلفة لضمان نجاح الاِنتخابات، مع تسليط الضوء على جانب التأمين الكامل مِن قِبل وزارة الداخلية وأجهزتها الأمنية المُختصة.

الجدير بالذكر أن القائد العام للقوات المُسلحة الليبية المُشير خليفة حفتر، كان قد أكد يوم الثلاثاء الماضي على دعمه الكامل لجهود المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، في تحقيق انتخابات حرة ونزيهة تعكس إرادة الشعب الليبي، كما شدّد على أهمية تضافر الجهود بين جميع الأطراف للدفع بالعملية الانتخابية.

الوسوم#فرج اقعيم الانتخابات الرئاسية و البرلمانية ليبيا

مقالات مشابهة

  • الاثنين المقبل موعدا لافتتاح معبر رأس اجدير أمام المسافرين
  • الباروني: سيطرة الدولة الليبية على معبر رأس اجدير لم تعد موجودة منذ عام 2011
  • بعد اشتباكات زوارة.. النمروش يمنع عبور أي آليات مسلحة غير مكلفة في اتجاه معبر رأس اجدير
  • مصدر: مصر تقرر ترحيل أي لاجئ غير ملتزم بقوانين البلاد
  • مصدر مسؤول: جهات إنفاذ القانون تلتزم الإطار التشريعى فى تعاملها مع اللاجئين
  • “التكبالي”: الفوضى في رأس اجدير تظهر حاجة ليبيا إلى حكومة قوية
  • “اقعيّم” يبحث تدابير وسبل تأمين الانتخابات الرئاسية والبرلمانية
  • عبد الكبير: لا بد من إيجاد حل واتفاق نهائي مع الطرف المتسبب في غلق معبر رأس اجدير بالقوة
  • التكبالي: ما يحدث في معبر رأس اجدير يدل على أن ليبيا لا تزال تعيش حالة من الفوضى
  • "فاينانشال تايمز": قنابل الفسفور الإسرائيلية جعلت المنطقة الحدودية في لبنان غير صالحة للسكن