شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مدبولي يتابع مخططات المنطقة الاستثمارية بـ أبو رواش تسهم في تشجيع الأنشطة الفندقية والخدمية، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا اليوم، الخميس، لمتابعة مخططات المنطقة الاستثمارية بـ أبو رواش بمحافظة الجيزة، وذلك بحضور .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مدبولي يتابع مخططات المنطقة الاستثمارية بـ«أبو رواش».

. تسهم في تشجيع الأنشطة الفندقية والخدمية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مدبولي يتابع مخططات المنطقة الاستثمارية بـ«أبو...

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا اليوم، الخميس، لمتابعة مخططات المنطقة الاستثمارية بـ"أبو رواش" بمحافظة الجيزة، وذلك بحضور اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، وحسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والمهندس محمد السيد، مساعد وزير التنمية المحلية.

وشارك في الاجتماع، من خلال تقنية الفيديو كونفرانس، الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتورة مها فهيم، رئيس هيئة التخطيط العمراني.

وقال رئيس مجلس الوزراء إن هذا الاجتماع يهدف إلى متابعة مخططات المنطقة الاستثمارية بمحافظة الجيزة، موضحًا أن هناك الكثير من الطلبات بشأن استكمال مشروعات التنمية بتلك المنطقة المتميزة.

وخلال الاجتماع، استعرض الدكتور عاصم الجزار، مشروع تعديل المخطط للمنطقة الاستثمارية، وما تتميز به تلك المنطقة، من موقع فريد يقع على محاور إقليمية مهمة، حيث يحدها جنوبا المتحف المصري الكبير، والطريق الدائري وطريق الفيوم، وشمالا محور روض الفرج، كما يخترق المنطقة محور 26 يوليو من المنتصف، موضحًا المتطلبات الخاصة بتعديل المخطط، بسبب زيادة الطلب على الإسكان الفندقي، وكذا رصد العديد من الطلبات الاستثمارية لإقامة أنشطة فندقية، ورصد العديد من الطلبات الاستثمارية لإقامة أنشطة (تجارية، صحية، وصناعية).

وأضاف الوزير  أنه تمت دراسة المنطقة لرصد التخصيصات الحالية وإمكانية وضع اشتراطات تتلاءم مع الوضع الحالي والطلبات المقدمة، بحيث يكون بتلك الاشتراطات المرونة في توطين الاستخدامات التي تواكب التغييرات والطلبات الاستثمارية الحالية والمستقبلية.

وتطرق وزير الإسكان إلى مرتكزات الرؤية المقترحة لتعديل المخطط التفصيلي للمنطقة، موضحًا أن الرؤية ارتكزت على اقتراح مناطق فنادق وخدمات سياحية استثمارية للمناطق القريبة من المتحف الكبير لتلبية الاقبال على النشاط الفندقي والخدمي، وحرم لطريق القاهرة/إسكندرية الصحراوي الحالي لمنع التعديات عليه، ومسار بديل لطريق القاهرة/الإسكندرية الصحراوي، ومحاور خدمية للمنطقة الاستثمارية والمنطقة الصناعية، ومناطق مفتوحة إقليمية حول محمية قبة الحسنة وحرم خط الضغط العالي، بالإضافة إلى مناطق متعددة الاستخدام عند تقاطع الطرق الإقليمية.

وفي هذا الصدد، وجه رئيس مجلس الوزراء بالتوسع في الأنشطة الفندقية بهذه المنطقة؛ نظرًا لقربها من منطقة الأهرامات، والمتحف الكبير، وموقعها المتميز.

واستعرضت الدكتورة مها فهيم، شبكة الطرق القائمة والجاري تنفيذها والمقترحة بالمنطقة، مشيرة إلى محور "صحراء الأهرام" وهو المحور الموازي لطريق القاهرة/الاسكندرية الصحراوي بدءا من الطريق الدائري، والذي يعد من المحاور المهمة التي تساعد في تقليل الكثافة المرورية بهذا الطريق، وكذا "محور كرداسة" وهو محور مقترح بالمنطقة بموازاة محور 26 يوليو، ومحور "طريق الأبراج" وهو محور جار تنفيذه من قبل الهيئة الهندسية يصل من تقاطع محور صحراء الأهرام مع طريق القاهرة/الإسكندرية إلى المنطقة الصناعية، بالإضافة إلى شبكات المياه والصرف الصحي المنفذة والجاري تنفيذها.

كما أشار محافظ الجيزة إلى أن المخطط التفصيلي المعدل للمنطقة، والذي تم اعتماده خلال يونيو الماضي، يسهم في تشجيع الأنشطة الفندقية بها، وكذا الأنشطة الخدمية، موضحًا أن الهدف من ذلك التيسير على المستثمرين، والمتعاملين في هذا الإطار بوجه عام.  

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مدبولي يتابع مخططات المنطقة الاستثمارية بـ«أبو رواش».. تسهم في تشجيع الأنشطة الفندقية والخدمية وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس مجلس الوزراء موضح ا

إقرأ أيضاً:

مدبولي يلتقي رئيس مجلس إدارة فامسون أجريفام العالمية

كتب- محمد أبو بكر:

التقى اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، داى جون، رئيس مجلس إدارة مجموعة "فامسون أجريفام" العالمية، وذلك بحضور وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والسفير المصري في بكين عاصم حنفي.

جاء ذلك، على هامش مشاركته نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في قمة منتدى التعاون الصيني ـ الأفريقي بالعاصمة بكين.

وفي مستهل اللقاء، رحّب رئيس الوزراء بداى جون والوفد المرافق له، مُشيدًا بالمشروعات ‎‫الكبرى التي تنفذها شركة "فامسون" في مصر في مجال تصنيع الصوامع الغذائية، مرحباً بتواجد الشركة فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومشاركتها في العديد من أوجه التنمية الاقتصادية.

وأكد رئيس الوزراء، خلال اللقاء، متابعته لما قامت به الشركة من تعاون مع شركة مستقبل مصر، وذلك بهدف إنشاء صوامع بطاقة تخزينية تصل إلى 500 ألف طن، بمشروع الدلتا الجديدة، منوها إلى أن هذا المشروع تم تنفيذه وفقا لأحدث النظم المطبقة فى هذا المجال، وتم افتتاحه خلال مايو الماضي.

وتوجه رئيس الوزراء، خلال اللقاء، بالشكر داي جون، على مجهودات الشركة، وما تقوم به من تعاون وتنسيق مع مختلف الجهات المصرية، لتحقيق أوجه التنمية المنشودة، مؤكداً حرصه على زيارة مصنع الشركة خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، أعرب داى جون، عن سعادته بلقاء الدكتور مصطفى مدبولي، فى بكين على هامش مشاركته في قمة منتدى التعاون الصيني ـ الأفريقي، مقدماً عرضاً موجزاً عن أنشطة ومجالات عمل الشركة المتنوعة، وخططها المستقبلية.

ونوه إلى أن الشركة قامت فى إطار مبادرة الحزام والطريق، بإنشاء وتنفيذ عدد من المشروعات المختلفة فى أكثر من 140 دولة حول العالم.
وحول ما حققته الشركة فى مصر.

وأشار داي جون إلى أن الشركة ساهمت فى إضافة قدرة تخزينية تصل إلى 5 ملايين طن، وهو الذي من شأنه المساهمة فى حل مشكلة الهدر الناتج عن تخزين الحبوب، مؤكداً فى الوقت ذاته سعي الشركة للتوسع فى مشروعاتها فى مصر فى العديد من المجالات، وذلك بما يسهم فى تحقيق الأمن الغذائي فى مصر، وتوفير العديد من فرص العمل للشباب المصري.

وأكد مواصلة التعاون فى المشروعات الزراعية المختلفة فى مصر، والاستمرار فى تنفيذ المراحل المتعاقبة لمشروعات الشركة وفقاً لأحدث التكنولوجيات المتقدمة.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يبحث الخطة الاستثمارية مع رئيس «جهاز التعمير»
  • مدبولي يتابع تطورات إدارة وتشغيل المطارات من خلال القطاع الخاص
  • عاجل.. "مدبولي" يتابع مع نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية تطورات إدارة وتشغيل المطارات
  • «مدبولي»: المحفظة الاستثمارية لمشروعات «التمويل الدولية» بمصر تخطت 2 مليار دولار
  • لن تقف عند حدود غزة ورام الله.. أردوغان يحذر من مخططات إسرائيل في المنطقة
  • بمشاركة مصرية.. انطلاق الدورة التدريبية الإقليمية لإعداد مدربي الأنشطة الحركية بالكويت
  • مستشار رئيس الوزراء: قرارات البنك المركزي تسهم بخفض معدلات التضخّم في البلاد
  • المنطقة الحرة بصلالة تستقطب 13 مشروعًا في الأشهر الستة الأولى من العام
  • مصر بين مؤامرات الإثيوبى وأكاذيب الصهيونى
  • مدبولي يلتقي رئيس مجلس إدارة فامسون أجريفام العالمية