صحافة العرب:
2024-07-01@16:06:24 GMT

الأنبا موسى في مئوية البابا شنودة: لن ننساك

تاريخ النشر: 3rd, August 2023 GMT

الأنبا موسى في مئوية البابا شنودة: لن ننساك

شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الأنبا موسى في مئوية البابا شنودة لن ننساك، تحل الذكرى المائة لميلاد البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية اليوم، وبهذه المناسبة كتب الأنبا موسى، الأسقف العام .،بحسب ما نشر أخبار الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأنبا موسى في مئوية البابا شنودة: لن ننساك، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأنبا موسى في مئوية البابا شنودة: لن ننساك

تحل الذكرى المائة لميلاد البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية اليوم، وبهذه المناسبة كتب الأنبا موسى، الأسقف العام للشباب، كلمة عن البابا الراحل في يوم ميلاده بعنوان «لن ننساك».

الأنبا موسى: لن ننساك ولن ننسا رعايتك لنا

وقال الأنبا موسى في كلمته بمناسبة مئوية البابا شنودة «في الاحتفال بمئوية ميلاد قداستك، نؤكد لك يا سيدنا الحبيب أننا لم ولن ننساك، لن ننس رعايتك لنا في مصر والمهجر، حيث رسمت العديد من الأساقفة والكهنة والخدام، وبأعداد كبيرة، لرعاية كل إنسان، لن ننس تعاليمك الحية والمستمرة في كل مجالات العلوم المسيحية: العقيدة، والطقس، والكتاب المقدس، والروحيات، والشبابيات، والاجتماعيات».

وأضاف خلال بيان صحفي، اليوم، «لن ننس النهضة الرهبانية التي حدثت في عهدك: أديرة جديدة، وتعمير أديرة أثرية، وإنماء للأديرة الحالية عمرانيا ورهبانيا سواء للرهبان أو الراهبات، ولن ننس النهضة المعمارية حيث قامت في عهدك الكاتدرائيات في كل أنحاء العالم، ومراكز الخدمة والتنمية الشاملة، كنت كاروز المهجر، إذ قامت في عهدك مئات الكنائس في أنحاء العالم، ونشأت إيبارشيات، ورسمت أساقفة في أوروبا وأمريكا وأستراليا».

الأنبا موسى: لن ننسا مواقفك الوطنية حتى دعيت بابا العرب 

وتابع «تركت لنا الكتب العديدة والعظات المفيدة، التي انتشرت من خلال القنوات الفضائية وشبكة الإنترنت، ورحلت إلى كل بيت وكل قلب».

واختتم كلمته « لن ننس مواقفك المسكونية التي جعلتك تدخل في حوارات لاهوتية مع أخوتنا الروم الأرثوذكس والكاثوليك والإنجيليين، وأسست «مجلس كنائس مصر» وكنت تلتقى بكل القيادات المسيحية من أجل مواقف موحدة في مجالات عديدة، لن ننس مواقفك الوطنية التي شهد لها الجميع في كل قضايا الوطن، حتى دعيت بالحقيقة «بابا العرب».

45.195.74.207



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الأنبا موسى في مئوية البابا شنودة: لن ننساك وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير إثيوبيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة اليوم الاثنين، السفير حسن إبراهيم موسي، سفير إثيوبيا بالقاهرة، وذلك في أول زيارة للسفير الإثيوبي لقداسة البابا.

وتحدث قداسته أثناء اللقاء في نبذة مختصرة، عن تاريخ الكنيسة القبطية والعلاقات الطيبة التي تربط الكنيسة القبطية بالكنيسة الإثيوبية بحكم أنهما كنيستان شقيقتان.
كما أشار قداسة البابا إلى الحضارة المصرية، لافتًا إلى أهمية نهر النيل لكافة المصريين حيث أنهم يعيشون طوال تاريخهم معًا حوله، ومنه يستمد المصريون وحدتهم الوطنية القوية، وأضاف: "فالنهر بالنسبة للمصريين هو الأب والأرض المحيطة به هي الأم التي تحضننا جميعًا، وعليها نحيا معًا في سلام مسلمون ومسيحيون. وشدد على أن نهر النيل له دورُ هام في الحفاظ على العلاقة الطيبة بين مصر وإثيوبيا.

وأوضح أن الكنيسة القبطية بالإضافة إلى دورها الروحي لديها دور اجتماعي بهدف لمساعدة المجتمع داخل مصر وخارجها  من خلال إنشاء المدارس المستشفيات التي يوجد العديد منها في دول إفريقيا ومن بينها إثيوبيا.

ومن جهته أعرب السفير الإثيوبي عن حرصه على الحفاظ على العلاقة الطيبة بين مصر و إثيوبيا، مشيرًا إلى اهتمامه بالتاريخ المصري والقبطي وأنه يتطلع دومًا إلى زيارة المتاحف والأديرة المصرية.

حضر اللقاء الراهب القس كيرلس الأنبا بيشوي مدير مكتب قداسة البابا، والقس رافائيل رمزي من سكرتارية قداسة البابا، والسيدة بربارة سليمان مدير المكتب البابوي للمشروعات والعلاقات.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير إثيوبيا
  • انطلاق صلوات عيد استشهاد الأنبا موسى الأسود بكنيسة السيدة العذراء بالمنصورة
  • الأنبا مقار يصلي عشية عيد نياحة الأنبا موسى الأسود
  • البابا تواضروس يتقدم بالعزاء لنيافة الأنبا بيشوي في نياحة القمص إسحق بشارة
  • تزامنا مع ذكراه.. لمحات عن حياة القديس القوي الأنبا موسى الأسود
  • بتكليف من البابا تواضروس... سيامة كاهن جديد ودياكونين لشيكاغو
  • نشاط مكثف للكنيسة الأرثوذكسية في الخارج.. مؤتمر وترسيم كهنة جدد
  • تطييب جسدي القديسين موسى وإيسيذوروس بيد البابا تواضروس
  • البابا تواضروس يطيب جسدي القديسين الأنبا موسى والأنبا إيسيذوروس
  • بابا الفاتيكان يعلن رغبته بزيارة منطقة محددة في تركيا