موقع النيلين:
2024-10-03@19:57:20 GMT

أخيرا.. مبابي في ريال مدريد رسميا

تاريخ النشر: 3rd, June 2024 GMT

أعلن ريال مدريد، حامل لقب دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، يوم الاثنين، توقيع عقد رسمي مع النجم الفرنسي كيليان مبابي، في صفقة انتقال مجانية بعد انتهاء عقده مع نادي باريس سان جيرمان.

وأكد ريال مدريد في بيان قصير نشره على موقعه الإلكتروني توصله إلى اتفاق مع المهاجم مبابي لتوقيع عقد لمدة خمسة مواسم.

ولم يكشف النادي الإسباني عن تفاصيل قيمة الصفقة مع المهاجم الفرنسي، البالغ من العمر 25 عاما.

كان مبابي، قائد منتخب فرنسا، قد أعلن رحيله عن نادي العاصمة باريس سان جيرمان في فيديو نشره عبر منصة التواصل الاجتماعي “إكس” في العاشر من مايو.

وقال النادي الملكي الإسباني إنه “عزز صفوفه بنجم عالمي حقق أفضل مواسمه مع باريس سان جرمان (44 هدفا) وكان أفضل هداف في الدوري الفرنسي في السنوات الست الأخيرة”.

وارتبط اسم مبابي منذ سنوات بالعملاق الإسباني الذي حصد قبل أيام لقبه الخامس عشر بدوري أبطال أوروبا لكن الصفقة المرتقبة تأخرت مرات لأسباب مختلفة.

الحرة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

دوري أبطال أوربا... اللاعبون المغاربة بليل الفرنسي يساهمون في فوز فريقهم على البطل ريال مدريد

ساهم اللاعبون المغاربة بفريق ليل الفرنسي، في فوز فريقهم على ريال مدريد بهدف نظيف، خلال المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب بيار موروا، لحساب الجولة الثانية من الدوري « دوري أبطال أوربا، بنظامه الجديد ».

وقدم اللاعب أيوب بوعدي، ذو الجنسية المزدوجة « مغربية / فرنسية »، أداء مبهرا خلال أطوار المباراة، التي خاض دقائقها كاملة، ما سيجعله محط أنظار وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي، وديدي ديشامب، مدرب منتخب فرنسا، كون أن جنسيته الرياضية « فرنسية »، علما أن اللاعب يبلغ من العمر 17 سنة فقط.

وفي السياق ذاته، قدم أسامة الصحراوي، الوافد الجديد على قلعة الأسود، أداء جيدا بعد دخوله في الدقيقة 72 بديلا للاعب ريمي كابيلا، حيث كان وراء العديد من الهجمات التي كادت أن تتحول إلى أهداف، في انتظار هل سينادي عليه الناخب الوطني لمباراتي إفريقيا الوسطى، خلال فترة التوقف الدولي المقبل، بعد تغيير جنسيته الرياضية.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد أعلنت الخميس الماضي، عن موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم، غرفة قانون اللاعب بمحكمة كرة القدم، بتغيير الجنسية الرياضية للاعب أسامة الصحراوي.

وفي هذا الصدد قالت جامعة الكرة في بلاغ رسمي، «وافقت غرفة قانون اللاعب بمحكمة كرة القدم التابعة لـ « الفيفا»، على طلب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على تغيير الجنسية الرياضية للاعب أسامة الصحراوي، لاعب ليل الفرنسي من الجنسية النرويجية إلى المغربية، وبذلك سيصبح متاحا للانضمام للمنتخبات الوطنية».

وكان الاتحاد النرويجي لكرة القدم، قد أكد في بلاغ رسمي سابق، اختيار أسامة الصحراوي تمثيل المنتخب المغربي، ورفضه اللعب مع المنتخب النرويجي، حيث سيصبح بإمكان الناخب الوطني وليد الركراكي، الاعتماد عليه في المباريات المقبلة، انطلاقا من التوقف الدولي المقبل.

كلمات دلالية أسامة الصحراوي أيوب بوعدي المنتخب الوطني المغربي دوري أبطال أوروبا ريال مدريد الإسباني ليل الفرنسي وليد الركراكي

مقالات مشابهة

  • لاستعادة الصدارة.. موعد مباراة ريال مدريد وفياريال والقنوات الناقلة في الدوري الإسباني
  • موعد مباراة ريال مدريد القادمة أمام فياريال في الدوري الإسباني والقناة الناقلة
  • دوري أبطال أوربا... اللاعبون المغاربة بليل الفرنسي يساهمون في فوز فريقهم على البطل ريال مدريد
  • خسارة مفاجئة لـ ريال مدريد في ملعب ليل الفرنسي بدوري الأبطال «فيديو»
  • الشوط الأول.. ريال مدريد متأخرًا بهدف أمام ليل الفرنسي
  • أنشيلوتي يُعلن تشكيل ريال مدريد لمواجهة ليل الفرنسي بدوري الأبطال
  • أنشيلوتي يعلن تشكيل ريال مدريد ضد ليل في دوري الأبطال.. موقف مبابي
  • حسم موقف مبابي من المشاركة أساسيًا في مباراة ريال مدريد وليل
  • قرار مفاجىء من ريال مدريد بشأن مبابي
  • قرار مفاجىء من ريال مدريد بشأن مبابي و”السبب قد يكون عاطفيا”