قام الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، وسعاد بكر، الأمين العام المساعد لفرع البنات، بتفقد لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكليات فرع البنات بمدينة نصر.

رئيس جامعة الأزهر يشيد بانضباط امتحانات كلية التربية ويثمن أعمال تطوير الكلية رئيس جامعة الأزهر يتفقد امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية

شملت الجولة تفقد لجان امتحانات كليات: الدراسات الإسلامية والعربية، والتجارة، والزراعة.

وخلال الجولة شدد نائب رئيس الجامعة على ضرورة الالتزام بضوابط أداء الامتحانات، وأكد على ضرورة وجود أستاذ المادة؛ للرد على أي استفسار يرد من الطالبات.

وتابع أيضًا وجود الإشراف الطبي على مدار فترات الامتحانات بالتنسيق مع الإدارة الطبية.

جاء ذلك بحضور عمداء ووكلاء كليات فرع البنات كل من: الدكتورة شفيقة الشهاوي، عميدة كلية الدراسات الإسلامية والعربية، والدكتورة وفاء غنيمي، وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة فاطمة رجب، وكيلة الكلية الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة إلهام عبد الرازق، عميدة كلية التجارة، والدكتورة سمية الصافي، المشرفة على كلية الزراعة.

رئيس جامعة الأزهر يشيد بانضباط امتحانات كلية التربية ويثمن أعمال تطوير الكلية

في سياق آخر واصل الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، جولاته التفقدية إلى كلية التربية بنين بالقاهرة؛ لمتابعة لجان الامتحانات والوقوف على سير وانتظام العمل بها على مدار فترات الامتحان.

وكان في استقبال رئيس الجامعة، الدكتور خالد عرفان، عميد الكلية، والدكتور جمال الهواري، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وقام رئيس الجامعة بتفقد لجان الامتحانات والتحدث مع الطلاب حول اسئلة الامتحان ومدى مطابقتها للمقررات الدراسية، مشيدًا بجهود إدارة كلية التربية في ضبط الامتحانات على جميع المستويات والفرق الدراسي، كما ثمن فضيلته ما تشهده الكلية من أعمال تجديد وتطوير في جميع المجالات.

جدير بالذكر أن كلية التربية بنين بالقاهرة تعد من الكليات المتميزة؛ حيث تتصدر الكلية قائمة الكليات الحاصلة على شهادة الاعتماد البرامجي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، بجانب إشرافها على مراكز التأهيل التربوي على مستوى الجمهورية، والتي تؤهل الآلاف من الدارسين كل عام تأهيلًا تربويًّا يسهم بشكل كبير في دعم أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030م.

رئيس جامعة الأزهر يتفقد امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية

أجرى الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، بجولة تفقدية لمتابعة سير انتظام لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية القسم الأدبي اليوم الأحد (لجنة الدكتور طلعت السيد بمدينة نصر) في يومها الأول.

وخلال الجولة التفقدية اطمأن رئيس جامعة الأزهر على انتظام لجان الامتحانات وسط توفير المناخ المناسب أمام الطلاب داخل اللجان ومحيطها.

وتحدث رئيس جامعة الأزهر مع الطلاب حول أسئلة الامتحانات في مادة الفقه للقسم الأدبي ومدي ملاءمتها للمقرر الدراسي، وحثَّ الطلاب على الجد والاجتهاد خلال هذا الشهر؛ حتى يمن الله عليكم بالتوفيق والنجاح.

وأكد رئيس جامعة الأزهر، أن الجامعة تسعد باستقبالكم خلال العام الدراسي القادم (2024- 2025م) وقد حقق كل طالب منكم ما جد واجتهد من أجل الوصول إليه، لافتًا أن جامعة الأزهر تفتح ذراعيها لاستقبالكم في كلياتها التي تقترب من 100 كلية و18 معهدًا موزعة على جميع أنحاء الجمهورية.   

رئيس جامعة الأزهر يتفقد امتحانات كلية الدعوة ويشيد بمستوي خريجيها حملة ميراث النبوة

على صعيد متصل واصل الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، جولاته التفقدية؛ للاطمئنان على سير انتظام لجان الامتحانات بكلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة.

وخلال الجولة التي رافقه فيها الدكتور محمد عبد الدايم الجندي، عميد الكلية، والدكتور محمد رمضان أبو بكر، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب؛ أشاد رئيس جامعة الأزهر بطلاب كلية الدعوة الإسلامية علمًا وخلقًا، وخريجوها نماذج مضيئة، فهم حملة ميراث النبوة.

وتابع رئيس الجامعة انتظام العمل داخل اللجان؛ حيث اطمأن على مستوى أسئلة الامتحانات وتوزيع الدرجات، ووجود أستاذ المادة؛ للرد على أي استفسار يرد من الطلاب خلال فترة الامتحان، إضافة إلى تأكده من الإشراف الطبي على مدار الساعة بالتنسيق مع الإدارة الطبية بجامعة الأزهر بإشراف الدكتور أيمن السعيد، مدير عام الإدارة الطبية بالجامعة.

وفي ختام الجولة التفقدية حرص الطلاب على التقاط الصور التذكارية مع رئيس الجامعة وقيادات الكلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأزهر جامعة الأزهر رئيس جامعة الأزهر مدينة نصر الدراسات الإسلامية رئیس جامعة الأزهر یتفقد لجان الامتحانات رئیس الجامعة کلیة التربیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة قناة السويس يتابع أعمال التنسيق بجامعة الإسماعيلية الجديدة

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية؛ إنجاز كبير حققته الدولة المصرية في فترة وجيزة، وتسهم في إتاحة  تعليم متميز، من خلال تقديم برامج تعليمية متطورة مواكبة للعصر، وملبية لاحتياجات سوق العمل، فضلاً عن تمتعها ببنية أساسية متطورة، تعطي لها مقومات التميز موضحًا إن هذه الجامعة بالأخص؛ تحظى بدعم، ومتابعة دورية من القيادة السياسية.

جاء ذلك بالتزامن مع تفقد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، اليوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو لمقر مكتب التنسيق لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية بمبنى المدرجات الجديده بكلية الصيدلة؛ لمتابعة أعمال التنسيق لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية والحاصلين على الثانوية العامة المصرية والأزهرية لعام 2023.

واطمئن رئيس الجامعة على انتظام سير العمل به، وجاهزيته لإستقبال الطلاب وأولياء الأمور.

ورافق الدكتور ناصر مندور في جولته، الدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية والمحاسب شريف فاروق أمين عام الجامعة.

وكان في استقبال رئيس الجامعة ومرافقيه في مقر مكتب التنسيق الدكتور تامر حسنين المشرف التنفيذي على مكتب التنسيق.

وأوضح الدكتور ناصر مندور ، أن التقديم تم إلكترونيا لكافة الكليات بالجامعة الأهلية هى : كلية الطب - كلية طب الأسنان - كلية العلاج الطبيعي - كلية الصيدلة - كلية التمريض - كلية تكنولوجيا العلوم الصحية - كلية الهندسة - كلية التجارة الدولية واللغات.

وأفاد الدكتور عادل حسن أن التنسيق بدء أونلاين من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة في الفترة من 3 يونيو وتستمر حتى 23 يونيو، أما اليوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو فقد بدأ استلام أصول الأوراق بمكتب تنسيق جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية بمبني كلية الصيدلة بالدور الأول بجامعة قناة السويس، ويستمر العمل بمقر مكتب التنسيق حتى 4 يوليو القادم، على أن يتم إعلان نتيجة القبول المبدئي 8 يوليو القادم، ليتم دفع المصروفات والقبول النهائي في الفترة من 9 يوليو وحتى 18 يوليو.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة غادة حداد، عميد بقطاع الطب والعلوم الحيوية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، أن اليوم الأول للتنسيق شهد إقبال ملحوظ لافته إلى أن الجامعة اتخذت كافة التدابير اللازمة لتجهيزات المقر حتى يتسنى للطلاب التعرف على جميع الكليات وبرامجها ومجالات العمل في كل برنامج.

وأوضح المحاسب شريف فاروق أنه تم تشكيل فريق لمراجعة الأوراق المُقدمة، وتوزيع المهام على الإداريين وذلك لضمان سير العمل داخل مكتب التنسيق بسهولة ويسر مع توافر عنصري الدقة والسرعة في الأداء.

وأشار الدكتور تامر حسنين إلى ضرورة إحضار الطالب لإيصال دفع مصروفات سحب الملف عند التوجه إلى مكتب التنسيق، ولافتا إلى أنه سيتم لاحقاً الإعلان عن المرحلة الثانية للتنسيق لاستكمال  التحاق طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية وكذلك للحاصلين على الثانوية العامة المصرية والأزهرية 2024 .

مقالات مشابهة

  • طلاب جامعة الأزهر يشاركون في منتدى وزارة الشباب والرياضة التثقيفي
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية طب الأسنان ويشيد بخدماتها المجانية
  • رئيس جامعة طنطا يكرم نائب محافظ الغربية
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد طب الأسنان ويشيد بالخدمات المجانيَّة المقدمة للمواطنين
  • اتفاقية تعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة إيست لندن
  • رئيس جامعة الأزهر يزور الدكتور علاء جانب ويُطَمئن محبيه على صحته
  • رئيس جامعة قناة السويس يتابع أعمال التنسيق بجامعة الإسماعيلية الجديدة
  • مجلس جامعة بني سويف يكرم عميد كلية الفنون التطبيقية السابق
  • جامعة الأزهر في غزة.. مؤسسة علمية تقاوم اعتداءات الاحتلال
  • إعلان نتائج الدراسات العليا بكلية الآداب جامعة عين شمس