وجه الإعلامي أحمد موسى، الشكر إلى الوزراء بعد تقديم الحكومة باستقالتها وتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي للدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة.

أحمد موسى: تغيير وزاري كبير.. ونشهد حركة المحافظين بجانبها أو بعدها "مفاجأة".. تعليق أحمد موسى بشأن استقالة الحكومة وتكليف مدبولي بتشكيل أخرى جديدة (فيديو) صوت المواطن مسموع على أعلى مستوى

وقال "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الإثنين، إن الدكتور مصطفى مدبولي قدم استقالة الحكومة اليوم دون أن يعلم أحد، وكان الأمر مفاجئًا للجميع من خلال إعلان بيان الرئاسة.

وأضاف "صوت المواطن مسموع على أعلى مستوى، والرئيس السيسي يدرك احتياجات المواطن تمامًا، كل واحد يتولى مسئولية في مصر بندعيله إن ربنا يعينه على أداء مهامه في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد من ظروف داخلية وخارجية".

إشادة بوزراء التموين والصحة والأوقاف 

وتابع "أحد الأصدقاء قال لي من الفدائي الذي يتولى مسؤولية وزير التموين، وهذا يعني كم الأعباء التي يتحملها الوزراء، وعشان كده كل وزير جاي حاطط مصر أمام عينه"، مشيدًا بوزير الأوقاف بقوله "أقدم وزير في الحكومة الحالية، ويعمل لآخر لحظة دون كلل أو ملل"،

كما أشاد أحمد موسى بالدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، متابعًا "يستجيب لكل الحالات الإنسانية ويوجه بعلاج جميع الحالات الحرجة التي تحتاج إلى علاج".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي مصطفي مدبولي مدبولي وزير التموين أحمد موسى الحكومة الأوقاف وزير الصحة الرئيس عبد الفتاح السيسي تشكيل الحكومة الإعلامي أحمد موسى استقالة الحكومة تشكيل الحكومة الجديدة الحكومة الجديدة أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

مطالب المواطنيين من الحكومة الجديدة (شاهد)

عرضت فضائية  "إكسترا نيوز"، تقريرا مصورا يرصد  مطالب المواطنين من مختلف المحافظات من الحكومة الجديدة التي من المقرر أن تحلف اليمين خلال الأيام المقبلة.

ما هي مطالب المواطنين من الحكومة الجديدة؟ "فيديو" الشاهد: الحكومة نجحت في استعادة ثقة المستثمرين الأوروبيين رغم التوترات الجيوسياسية

وظهر خلال التقرير طلبات المواطنين من الحكومة الجديدة ، والتي تمثلت ما بين مطالب بتخفيض الأسعار والاهتمام ببعض الملفات.

وطلب مواطن من الحكومة الجديدة: "مطلبي من الحكومة الجديدة أنها تبص للشعب وتحول ترخص الأسعار وتكون أكثر إيجابية"، وطالبت مواطنة من الحكومة الجديدة الرقابة علي الأسعار نظرا لاختلاف الأسعار وموضوع الكهرباء.

وطالب مواطن آخر من الحكومة بالاهتمام بملف السياحة نظرا لأهميتها في زيادة الدخل القومي وكذلك التأمين الصحي الشامل لكل المواطنين، وقال شاب في التقرير: "أطالب بعدم قطع الكهرباء وبطالب جميع الهيئات الحكومية الاهتمام بملفات التعليم والصحة".

وفي سياق متصل، يترقب الشارع المصري الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة، والتي ستتولى مقاليد السلطة التنفيذية، والتي من المحتمل الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلف رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بإعادة تشكيل الحكومة الجديدة مع وضع معايير ومحددات صريحة تعتمد على الكفاءة والخبرة.

وشهدت مصر 3 حكومات منذ تولي الرئيس السيسي حكم البلاد في 3 يوليو 2014، وكانت الحكومة الأولى للمهندس إبراهيم محلب، وانتهت بتقديم استقالتها في 12 سبتمبر 2015، ثم حكومة المهندس شريف إسماعيل، وانتهت بتقديم استقالتها في 5 يونيو 2018، وأخيرًا حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، والتي انتهت بتقديم استقالتها منذ أيام قليلة، وتم تجديد الثقة في "مدبولي" ليتولى التشكيل الوزاري الجديد.

وفي ظل اقتراب الانتهاء من تشكيل الحكومة الجديدة، يأمل المواطن المصري من الحكومة القادمة، العمل على انتهاء العديد من الأزمات التي يعاني منها الشعب في أسرع وقت ممكن.

 

مقالات مشابهة

  • أول تعليق لأحمد موسى بعد تشكيل الحكومة الجديدة
  • انزلوا الشارع.. أحمد موسى يوجه رسالة للوزراء الجدد (فيديو)
  • بعد أداء اليمين.. أحمد موسى يوجه رسالة للحكومة الجديدة - فيديو
  • وزير السياحة: نعمل بشكل متناسق لتحقيق تطلعات المواطن (فيديو)
  • حلف الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي.. فيديو
  • "نجح في دحر الإرهاب".. أحمد موسى يُشيد باستمرار وزير الداخلية بالحكومة الجديدة (فيديو)
  • أحمد موسى عن التشكيل الوزاري: حكومة جديدة بأطر وأفكار الرئيس السيسي (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف مفاجآت بشأن تشكيل الحكومة الجديدة (فيديو)
  • أحمد موسى يعلن موعد الإعلان عن الخكومة الجديدة وحلف اليمين (فيديو)
  • مطالب المواطنيين من الحكومة الجديدة (شاهد)