وقالت صحيفة “كاثيميريني” اليونانية إنه: “من المتوقع أن تمر الفرقاطة اليونانية “هيدرا” عبر قناة السويس يوم الاثنين،  السفن التجارية من هجمات قوات الحوثي في ​​اليمن”.  

ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية، قولها، إن الفرقاطة “بسارا” ستحل محل الفرقاطة التي جرى سحبها، كونها “مجهزة بنظام جديد مضاد للطائرات بدون طيار أقوى من تلك الموجود في هيدرا”.

  ولم تذكر مصادر الصحيفة أية تفاصيل عن سبب سحب الفرقاطة، إلا أن مراقبون رجّحوا أن يكون السبب “فشل أنظمتها الدفاعية في التصدي لأسلحة القوات المسلحة اليمنية وهو ما استدعى استبدالها بأخرى تحمل أنظمة دفاعية أكثر تطورا”.  

يُشار إلى أن الآونة الأخيرة شهدت سحب عدة دول أوروبية مشاركة في عملية “أسبيدس” فرقاطاتها من البحر الأحمر.

وتحدثت تقارير غربية عن فشل أنظمتها الدفاعية في اكتشاف وصد صواريخ صنعاء وطائراتها المسيرة”.

وبدأت القوات المسلحة اليمنية منذ أواخر العام الماضي استهداف السفن الإسرائيلية والمرتبطة بها في البحرين الأحمر والعربي قبل أن تعلن امتداد عملياتها إلى جزء من المحيط الهندي.

ومؤخرا أعلنت عن بداية تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد ضد السفن “حتى البحر المتوسط” من أجل دعم الفلسطينيين في غزة لافتة الى إن عملياتها ضد “إسرائيل” ستستمر حتى توقف الأخيرة حرب الإبادة الجماعية في غزة وترفع الحصار.  

وردا على ذلك شنت أمريكا وبريطانيا عدوانا على اليمن، لتُعلن فيما بعد القوات المسلحة اليمنية توسيع عملياتها نحو استهداف سفن أمريكا وبريطانيا التجارية والعسكرية ردا على “العدوان الأمريكي البريطاني”.  

وأعلن الاتحاد الأوربي في 19 فبراير 2024 إطلاق عملية عسكرية باسم “أسبيدس” تقودها إيطاليا في البحر الأحمر فيما أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية إطلاق عملية باسم “حارس الازدهار”، تهدفان للتصدي للعمليات العسكرية اليمنية في البحر الاحمر ضد سفن الكيان او المرتبطة به لمنع وصولها الى موانئ فلسطين المحتلة

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

وردنا للتو| بيان هام للقوات المسلحة بشأن تنفيذ عمليات عسكرية جديدة.. وهذا ما تم استهدافه (فيديو+صورة للسفينة المستهدفة)

يمانيون/ صنعاء

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الخميس تمكنها من استهداف السفينة SEAJOY في البحر الأحمر وقصف هدف في حيفا بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية في العراق.

وأكدت القوات المسلحة في بيان ، أنها وفي إطار الانتصار لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديهِ والرد على مجازرِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ أبناءِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة، نفذت قواتُنا المسلحةُ عمليتينِ عسكريتينِ ،الأولى عمليةٌ مشتركة مع المقاومةِ الإسلاميةِ في العراق الشقيق استهدفت بعددٍ من الصواريخِ المجنحةِ هدفاً حيوياً في حيفا وحققتِ العمليةُ هدفَها بنجاح بفضل الله.

وأضافت القوات المسلحة أن العملية الأخرى استهدف سفينة (SEAJOY ) في البحرِ الأحمرِ ، موضحة أنه تم استهداف السفينة لاختراق الشركة المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ الى موانئِ فلسطين المحتلة، مؤكدة أن عملية الاستهداف للسفينة

نفذت بشكلٍ مشتركٍ ما بين سلاحِ الجوِّ المسيرِ والقوةِ الصاروخيةِ والقواتِ البحرية وذلك بزورقٍ مسيرٍ وعددٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرةِ وقد أدتِ العمليةُ إلى إصابةِ السفينة إصابةً مباشرةً ودقيقةً بفضل الله.

وجددت القوات المسلحة التأكيد على استمرارها في تنفيذ عملياتِها المشتركةِ مع المقاومةِ العراقيةِ وتنفيذِ ما وردَ في بياناتِها السابقة بشأنِ السفنِ الإسرائيليةِ أوِ المرتبطةِ بالعدوِّ الإسرائيلي أوِ التابعة لشركاتٍ تتعاملُ مع الكيان الإسرائيليِّ، مضيفة أن عمليات استهداف السفن المذكورة وكذلك السفن المعادية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

نص البيان:

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم
قال تعالى: { وَلَیَنصُرَنَّ ٱللَّهُ مَن یَنصُرُهُۥۤۚ إِنَّ ٱللَّهَ لَقَوِیٌّ عَزِیزٌ } صدقَ اللهُ العظيم
انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديهِ ورداً على مجازرِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ أبناءِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.
نفذت قواتُنا المسلحةُ عمليتينِ عسكريتينِ وعلى النحو التالي :
الأولى عمليةٌ مشتركة مع المقاومةِ الإسلاميةِ في العراق الشقيق استهدفت بعددٍ من الصواريخِ المجنحةِ هدفاً حيوياً في حيفا وحققتِ العمليةُ هدفَها بنجاح بفضل الله.
العمليةُ الأخرى استهدف سفينة (SEAJOY ) في البحرِ الأحمرِ وقد تم استهدافُ السفينةُ لاختراقِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ الى موانئِ فلسطين المحتلة.
ونُفذتِ العمليةُ بشكلٍ مشتركٍ ما بين سلاحِ الجوِّ المسيرِ والقوةِ الصاروخيةِ والقواتِ البحرية وذلك بزورقٍ مسيرٍ وعددٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرةِ وقد أدتِ العمليةُ إلى إصابةِ السفينة إصابةً مباشرةً ودقيقةً بفضل الله.
إن القواتِ المسلحةَ اليمنية وبعون الله تعالى مستمرةٌ في تنفيذ عملياتِها المشتركةِ مع المقاومةِ العراقيةِ وتنفيذِ ما وردَ في بياناتِها السابقة بشأنِ السفنِ الإسرائيليةِ أوِ المرتبطةِ بالعدوِّ الإسرائيلي أوِ التابعة لشركاتٍ تتعاملُ مع الكيان الإسرائيليِّ وأنّ عمليات استهداف السفن المذكورة وكذلك السفن المعادية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً
والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 21 ذي الحجة 1445للهجرة
الموافق للـ 27 يونيو 2024م

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

https://www.yamanyoon.com/wp-content/uploads/2024/06/البيان.mp4

# القوات المسلحة اليمنيةً#اليمن#بيان‎#صنعاء#عملية عسكرية

مقالات مشابهة

  • بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • وردنا من صنعاء| القوات المسلحة تعلن تنفيذ عمليات عسكرية نوعية جديدة.. وتصدر هذا البيان (تفاصيل ما حدث+فيديو)
  • باعتراف أمريكي: السلاح اليمني يتفوق على حاملات الطائرات
  • القوات المسلحة تنفذ 4 عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • تنفيذ عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة SEAJOY في البحر الأحمر
  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة في البحر الأحمر وهدفا حيويا في حيفا
  • استهداف سفينة في البحر الأحمر وهدفا حيويا في حيفا
  • وردنا للتو| بيان هام للقوات المسلحة بشأن تنفيذ عمليات عسكرية جديدة.. وهذا ما تم استهدافه (فيديو+صورة للسفينة المستهدفة)
  • 7 عمليات عسكرية تستهدف إيزنهاور و 9 سفن مرتبطة بكيان الاحتلال