هن، الزوجة لا تخدم زوجها ولو بكوب شاي ماذا قالت دار الإفتاء؟ فيديو،علاقات و مجتمع هل على الزوجة خدمة زوجها؟ سؤال ما يزال .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر «الزوجة لا تخدم زوجها ولو بكوب شاي».. ماذا قالت دار الإفتاء؟ (فيديو)، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

«الزوجة لا تخدم زوجها ولو بكوب شاي».. ماذا قالت دار...

علاقات و مجتمع

«هل على الزوجة خدمة زوجها؟» سؤال ما يزال يلفت الانتباه كلما تم طرحه، سواء بين الأزواج أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أو شاشات التليفزيون، ومؤخرا صرح الشيخ أحمد المنزلاوي، أحد علماء الأزهر الشريف، خلال أحد اللقاءات التليفزيونية، بأنه «ليس على الزوجة عمل كوب شاي لزوجها».

وقال المنزلاوي، إن خدمة الزوجة لزوجها ليست فرضا ولا واجبا عليها: «حتى كوب الشاي ليس واجب على الزوجة إعداده، فخدمة الزوجة لزوجها هي من باب التفضل».

واعتمد على رأي الأئمة الأربعة، الذين قالوا إنه «لا يجب على المرأة أن تخدم زوجها»، فأساس العلاقة الزوجية هي المودة والرحمة، وليست «الندية». 

أمين دار الإفتاء: لا يجب أن نكون انتقائيين

حديث الشيخ أحمد المنزلاوي أثار انتباه كثير من السيدات، وفتح باب الحديث من جديد حول «خدمة الزوج»، وهو ما حسمته دار الإفتاء المصرية، على لسان الدكتور أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء، في بث مباشر سابق، عبر صفحة الدار الرسمية على «فيسبوك». 

وأضح أمين الفتوى، أن الحياة الزوجية بين الرجل والمرأة لا تقوم على الحقوق والواجبات، وأن أساسها المعروف والكرم والفضل، وأما حديث الحقوق والواجبات نستدعيه أمام القاضي فقط.

وأكد «ممدوح»، أن الرأي الفقهي الذي ذكر بعدم وجوب خدمة الزوجة لزوجها والقيام بالأعمال المنزلية، هو قول واحد وليس إجماع الفقهاء، فلا يصح أن نتمسك به ولا نرى غيره: «لا يجب أن نتمسك به مثل وجوب الصلاة وحرمانية الزنا». 

وأضاف أمين الفتوى، أن كثير من الفقهاء رأوا أنه يجب على المرأة شرعًا أن تقوم بأعمال المنزل وخدمة زوجها، مستشهدين بما فعلته السيدة فاطمة مع زوجها، منوها بأنها لو فعلت ذلك وقامت بأعمال المنزل فلها الأجر الكبير، لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إذا صلت المرأة خمسها وصامت شهرها وحفظت فرجها وأطاعت زوجها قيل لها ادخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت»، واختتم ممدوح، حديثه مؤكدًا بضرورة ألا نكون انتقائيين ونأخذ بالأقوال التي توافق أهوائنا.

على جمعة: خدمة الزوجة لزوجها سنة حسنة

اتفق عليه الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، مع رأي أمين الفتوى، مشيرا إلى أن الحكم الشرعي في خدمة الزوجة لزوجها وإرضاع الأولاد، قال عنها الإمام النووي، إنها سنة حسنة سارت عليها نساء المسلمين، هن يقمن تفضلا منهن بخدمة الزوج ورعاية الأطفال فهذا من الفضل، وننصح النساء أن تزيد منه.

وواصل جمعة، خلال أحد الدروس الدينية، يأن هذا الفضل، سبب دخول المرأة الجنة، بغض النظر عن كونه فريضة أو غير فريضة، أو له أجر أو ليس له أجر، ورغم إجماع الفقهاء الأربعة، فإن خدمة المرأة في بيتها ليس واجبا عليها، لكن هي سنة حسنة صارت عليه نساء المسلمين منذ بدء الخليقة، لذا يجب على الزوج أو الرجال عمومًا أن يقدم الشكر والامتنان للمرأة على ما تقدمه له ولأولاده عمليا ولفظيا، وبحسن الخلق وتوفير متطلباتها كلما تيسر ذلك. 

18.236.237.42



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل «الزوجة لا تخدم زوجها ولو بكوب شاي».. ماذا قالت دار الإفتاء؟ (فيديو) وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أمین الفتوى على الزوجة

إقرأ أيضاً:

توقعات مفاجئة من ليلى عبد اللطيف.. إقرأوا ماذا قالت عن الحرب نصرالله!

أطلقت ليلى عبد اللطيف، أمس السبت، توقعاتٍ جديدة تخص الساحة اللبنانية، وذلك خلال مقابلةٍ خاصة لها عبر قناة "الجديد".   وفي ما يلي أبرز التوقعات التي أطلقتها عبد اللطيف:   1- حرب جنوب لبنان ستبقى ضمن قواعد الإشتباك والأمور لن تخرج عن السيطرة بفضل حكمة أمين عام "حزب الله" السيد حسن نصرالله وقيادة المقاومة، ولبنان لن يقع في فخ العدو الإسرائيلي   2- أتوقعُ صيفاً حاراً مناخاياً وجنوبياً وفنياً والخوف إنكسر في لبنان   3- أردى أن إعادة إعمار جنوب لبنان ستكون من أولويات رئيس مجلس النواب نبيه بري والدعم الكبير لهذا الأمر سينطلق من عين التينة انطلاقاً من علاقة الأخير القوية مع الدول الصديقة للبنان   4- نبيه بري سيكون صاحب الكلمة الفاصلة لانتخاب رئيسٍ جديد للبنان وستكون هناك موافقة من جميع الأطراف فيما الرئيس السابق للحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط سيكونُ حاضراً بقوة في هذا الحدث   5- سنسمع عن زيارة مُفاجئة وعاجلة للرئيس برّي إلى دولة خليجية صديقة ولأوّل مرة   6- رئيس الحكومة نجيب ميقاتي سيشكل مفاجآت إيجابية على الساحة اللبنانية وخاصة على صعيد الوساطات لإعادة الإعمار في الجنوب وإعادة ترميم الدورة الاقتصادية   7- دورٌ وطني بارز لميقاتي وإلى جانبه الرئيس سعد الحريري يداً بيد لإنجاز ملف وطني كبير، وبري سكيون حاضراً في قلب المشهد    8- دور الحريري لم ينته وسنراه في الساحة مجدداً وبدعم من ميقاتي وبري   9- سنرى رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع يضع عيناً على الجمهورية وعيناً أخرى على الوحدة الوطنية والرابح الأكبر عند الحكيم هي الوحدة الوطنية    10- سنرى بوادر الاتفاق والتسوية على أبواب معراب وكتلة "القوات" ستتخذ "القرار الحكيم"   11- سأرى جعجع للمرة الثانية حاضراً بين جمهوره وشعبه بسبب حدثٍ ما   12- جنبلاط لن يقع في فخ أيّ تسوية سياسية لا تضمنُ حقوق كل الشركاء في الوطن خصوصاً "الثنائي الشيعي"   13- سنرى جماهير جبل لبنان وبلدة المختارة تستقبلُ ضيفاً كبيراً عند أبواب قصر المختارة وهذا الضيف سيشكل مفاجأة من خلال كلمته التي نسمعها على الهواء، ولا أستبعدُ أن يكون غبطة البطريرك الكاردينال ماربشارة بطرس الراعي الذي سيحضر إلى هناك لحدثٍ ما   14- منطقة زغرتا ستكون على موعد 3 محطات مهمة وكبيرة تتعلق برئيس تيار "المرده" سليمان فرنجية ونجله النائب طوني فرنجية، وهي محطات سياسية وانتخابية واسلامية مسيحية بامتياز مع وجود شخصية قيادية في دارة فرنجية.   15- يوماً ما سنرى صور سليمان فرنجية في الدوائر الرسمية كرئيس للجمهورية   16- دور قائد الجيش العماد جوزيف عون لن ينتهي في المرحلة المقبلة   17- مدير عام الأمن العام بالوكالة اللواء الياس البيسري سيحتل مساحات واسعة على وسائل الإعلام بسبب تداول اسمه بين عين التينة وبعض الجهات المسيحية البارزة وسيكون مطروحاً ضمن السباق الرئاسي   18- اسم أمين عام "حزب الله" السيد حسن نصرالله سيبرز بقوة أكثر وسيشكل الرقم الصعب في الحلول والتسويات.
     

مقالات مشابهة

  • سيدة أمريكية تسمم زوجها بمبيد حشري لسبب غريب.. أوهمته أنه مصابا بكورونا
  • أحمد أمين.. وساعات السفر
  • ماذا قالت لقاء الخميسي عن مشوارها الفني؟
  • ماذا تريد المرأة من الحكومة المرتقبة؟.. ضبط الأسعار والرقابة على الأسواق
  • دفتر أحوال| من عش الزوجية لقفص الإتهام.. زوجة تذبح عريسها بسوهاج
  • توقعات مفاجئة من ليلى عبد اللطيف.. إقرأوا ماذا قالت عن الحرب نصرالله!
  • ماذا قالت الجديد عن زيارة ميقاتي إلى الجنوب؟
  • في محكمة الأسرة.. حالات يجوز فيها رفع دعوى طلاق للضرر
  • ياسمين عز تكشف تفاصيل خلع زوجة لزوجها بسبب جملة «شعرك سلك مواعين»
  • ماذا قالت دنيا عبدالعزيز عن مسرحية "العيال فهمت"