أعلن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي أن واشنطن مستعدة لتبحث مع أوكرانيا توسيع جغرافيا الضربات التي تستهدف الأراضي الروسية.
وقال كيربي خلال مؤتمر صحفي، يوم الاثنين: "أعتقد أنه لا يجوز أن يثير صدمة لدى أحد أن الرئيس زيلينسكي ممتن من جهة، ومن جهة أخرى يواصل الإصرار على قضيته. ولذلك ستكون لدينا محادثة بهذا الشأن، وستكون لدينا مناقشات مع الأوكرانيين".

وأضاف أنه ليس بوسعه أن يقول حاليا ما إذا ستؤدي تلك المناقشات إلى أي تغييرات، مضيفا أن الولايات المتحدة "لن تدير ظهرها إلى احتياجات أوكرانيا".

وأشار إلى أن واشنطن ستواصل إدخال التعديلات على نهجها الخاص بدعم أوكرانيا تبعا للتطورات في ميدان القتال.

يذكر أن الإدارة الأمريكية رفعت الأسبوع الماضي الحظر عن استخدام القوات الأوكرانية للأسلحة الأمريكية ضد الأراضي الروسية.

ويشار إلى أن بعض القيود لا تزال قائمة، حيث سمحت واشنطن لكييف باستخدام الأسلحة ضد تلك المواقع والأهداف على الأراضي الروسية التي تمثل خطرا مباشرا على أوكرانيا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة المناقشات أمريكي دعم روسي أوكرانيا مؤتمر صحفي جون كيربي تعديلات الأمن القومي الأراضی الروسیة

إقرأ أيضاً:

شواهد تأثير الضربات اليمنية

يمانيون/ كتابات/  يحيى المحطوري

قد ينكر البعض تأثير الضربات اليمنية المساندة لأبناء فلسطين في مواجهة عدوان الكيان الصهيوني على غزة وأبناء غزة؛ وذلك نتيجة للحقد الناتج عن وجود مواقف مسبقة لدى بعضهم وخصوصا من مرتزقة التحالف العربي.

ولمن يجهلون هذا التأثير ندعوهم للتأمل في النقاط التالية:

أولاً:

عدد جلسات مجلس الأمن التي تناقش ضربات اليمن في البحر الأحمر وتأثيرها وتسعى إلى إيقافها.

ثانياً:
تصريحات الأمريكيين، سواء كانوا سياسيين أو عسكريين أو جنودا عاشوا لحظات المواجهة في البحر الأحمر، وهي تثبت بكل تأكيد أهمية الضربات وجدوائيتها وتأثيرها، وهي تملأ مواقع التواصل الاجتماعي وشاشات التلفزيون .

ثالثاً:

تصريحات قيادات كيان العدو، التي تثبت بكل وضوح تأثير العمليات اليمنية وأثرها الكبير على المعركة.

رابعاً:

التقارير التي تتحدث عن وضع أم الرشراش (إيلات) والحصار الاقتصادي المطبق عليها منذ ثمانية أشهر، وكذلك التقارير الاقتصادية المنشورة لكبرى الشركات الاقتصادية وشركات النقل العالمية.

خامساً:

تصريحات الإخوة المجاهدين من أبناء فلسطين من جميع القوى والفصائل الفلسطينية التي تشيد بهذه الضربات وتصف أهميتها وتأثيرها على معنويات أبناء فلسطين وصمودهم ، وتؤكد أهميتها في ضرب العدو وتعطيل اقتصاده.

سادساً:

الضغوط الأمريكية الكبيرة على التحالف العربي بقيادة السعودية وعلى مرتزقة اليمن لشن حرب اقتصادية وتدعو إلى عودة العدوان على اليمن من جديد.

سابعاً:

كل ما يدور في الأوساط الدبلوماسية من الوساطات الصينية أو النرويجية أو غيرها من الوساطات ، التي لم يعلن عنها، تعتبر شاهدا على المأزق البريطاني والأمريكي والإسرائيلي الذي سببته الضربات اليمنية المنكلة والمتصاعدة في البحرين الأحمر والعربي، والمحيط الهندي، والبحر الأبيض المتوسط.

كل ما سبق يثبت وبكل وضوح أن تأثير هذه الضربات أصبح جليا كعين الشمس.

(أَفَلَمۡ یَسِیرُوا۟ فِی ٱلۡأَرۡضِ فَتَكُونَ لَهُمۡ قُلُوبࣱ یَعۡقِلُونَ بِهَاۤ أَوۡ ءَاذَانࣱ یَسۡمَعُونَ بِهَاۖ فَإِنَّهَا لَا تَعۡمَى ٱلۡأَبۡصَـٰرُ وَلَـٰكِن تَعۡمَى ٱلۡقُلُوبُ ٱلَّتِی فِی ٱلصُّدُورِ).

والعاقبة للمتقين.

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تحرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • مستثمر أمريكي: واشنطن تسرق علنا الأموال الروسية
  • القاهرة الإخبارية: القوات الروسية لم تنسحب من "نوفا كخوفكا" جنوب أوكرانيا
  • موسكو تهدد الغرب بـمواجهة مباشرة بسبب المسيرات الأمريكية في البحر الأسود
  • شواهد تأثير الضربات اليمنية
  • الضربات الروسية تحول "أبرامز" إلى ركام
  • الرئيس البلغاري يرفض ترؤس وفد بلاده إلى قمة الناتو المقبلة
  • الرئيس البلغاري يرفض ترؤس وفد بلاده إلى قمة الناتو المقبلة في واشنطن
  • روسيا تعرض السلام علي الغرب مرة أخري
  • الخارجية الروسية: تورط أمريكا في الضربات على سيفاستوبول يؤكد حربها ضدنا بالوكالة