تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحتفي الأوساط الفنية، اليوم الإثنين، بعيد ميلاد الفنانة وفاء صادق، التي تعد واحده من أبرز وأهم فناني جيل السبعينات، وتميزت بأدوارها المتنوعة خاصة في التليفزيون.

تنتمي وفاء صادق لأسرة فنية وبدأت حياتها كممثلة عام 1989

في الثالث من يونيه عام 1970، ولدت الفنانة وفاء عادل صادق في مصر، وهي من أسرة فنية، والدها المخرج عادل صادق، ووالدتها الفنانة الفلسطينية أسمهان توفيق، حيث بدأت وفاء صادق حياتها كممثلة عام 1989 بأدوار صغيرة، ثم أتبعتها بعدد كبير من الأعمال الدرامية الناجحة.

برزت شخصية وفاء صادق في المسلسل الدرامي الشهير "لن أعيش في جلباب أبي" الذي عرض عام 1996، وحقق نجاحا كبيرا، فالعمل تدور أحداثه حول قصة صعود عبدالغفور البرعي من القاع إلى القمة، بداية من وكالة الحاج إبراهيم سردينة إلى أن يصبح صاحب عمل خاص يجني منه ثروة، أثناء ذلك يكون قد أعجب بـ"فاطمة" بائعة الكشري، التي تبادله الإعجاب، تمر الأيام ويتزوج من فاطمة وينجب ولده عبدالوهاب، وأربع فتيات "سنية، وبهيرة، ونفيسة، ونظيرة"، وعلى الرغم من توافر مقومات السعادة في حياة عبد الغفور البرعي، فإنه عانى من ابتعاد ولده الوحيد عنه، وإصرار عبد الوهاب على بناء عالم خاص جداً بعيداً عن والده ونفوذه.

وشاركها البطولة الفنانين: نور الشريف، عبلة كامل، عبدالرحمن أبو زهرة، محمد رياض، مخلص بحيري، مصطفى متولي، حنان ترك، رشوان توفيق، ياسر جلال، ناهد رشدي، وآخرون، العمل من تأليف إحسان عبدالقدوس، سيناريو وحوار مصطفى محرم، وإخراج رباب حسين.

كما شاركت وفاء صادق في العديد من المسلسلات التليفزيونية منها على سبيل المثال وليس الحصر: الطاووس، السقوط في بئر سبع، الآنسة كاف، صباح الورد، زيزينيا ج2، الإمام ابن حزم، حديقة البشر، لدواعي أمنية، يوميات ونيس وأحفاده ج2، حدوتة مرة، فلانتينو، ولاد ناس، خارج السيطرة، أبو العروسة ج3، دنيا تانية، وبينا ميعاد ج2، وعتبات البهجة وغيرها من المسلسلات.

اجتذبتها الشاشة الصغيرة وفاء صادق وحرمتها من الظهور في السينما، فقدمت فيلمين سينمائيين وهما: "القبطان" عام 1997، "فيرس" 2020، حقتت خلال أعمالها الدرامية شهرة واسعة، فتهافت عليها العديد من الممثلين للاستثمار في موهبتها الفنية، مما جعلها تحتل مكانة مميزة بين فناني جيلها.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وفاء صادق التليفزيون نور الشريف عبلة كامل عبدالرحمن ابو زهرة محمد رياض احسان عبدالقدوس السينما وفاء صادق

إقرأ أيضاً:

«كان يهوى الغناء فأصبح ملحن الروائع».. محطات في حياة الموسيقار الراحل محمد الموجي

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «ذكرى وفاة الموسيقار الكبير محمد الموجي ملحن الروائع».

وتحلُ اليوم ذكرى وفاة الموسيقار الملحن محمد الموجي بعد أن ترك بصمة في العديد من الأعمال الدرامية والأغاني الشهيرة لعمالقة الفن.

قدم محمد الموجي أول أغنية في التلفزيون المصري بعد افتتاحه لأول مرة وساهم في تطوير الموسيقى العربية بشكل جذري وأصبح مهندس الألحان والنغم الأصيل وصاحب الروائع الكلثومية وأبرز المجددين في الموسيقى والغناء العربي.

وُلد الموسيقار الراحل محمد الموجي في الرابع من مارس عام 1923 في قرية بيلا بمحافظة كفر الشيخ ودرس في المدرسة الابتدائية بالمحلة الكبرى، ثم التحق بمدرسة الزراعة في شبين الكوم وحصل على دبلوم الزراعة ثم اتجه إلى القاهرة ليلتحق بمعهد الموسيقى ويحقق الحلم الذي رغب في تحقيقه، فقد كان يهوى الغناء لكن اختارته لجنة الموسيقى في الإذاعة كملحن.

قدم الموجي العديد من الألحان الغنائية مع عدد من نجوم ومطربي زمن الفن الجميل والشاشة السوداء التي تظل خالدة في أذهان المستمع العربي حتى الآن، ولحن العديد من الأغاني لكبار المطربين أبرزهم فايزة أحمد، حيث لحن لها أكثر من 15 أغنية منها أنا قلبي إليك ميال، تمر حنة، وبيت القمر، وقدم مع العندليب عبد الحليم حافظ 48 أغنية، وكانت "صافيني مرة" أول تعاون بينهما.

اقرأ أيضاًذكرى ميلاد محمد الموجي.. محطات فنية في حياة الموسيقار الكبير

شيرين توجه رسالة إلى جمهوها قبل حفل روائع محمد الموجي بالرياض «فيديو»

لا يُسمح بالكاميرات والشنط.. شروط حضور حفل الموسيقار محمد الموجي بالرياض

مقالات مشابهة

  • في ذكرى ميلاد الليدي ديانا.. اشتهرت بأعمال الخير ولُقبت بعدة ألقاب
  • شريف رمزي يحيي ذكرى ميلاد والده:يوم ميلاد أهم وأعظم وأجمل راجل في حياتي
  • بهذه الكلمات.. مروان حامد يحيي ذكرى ميلاد والده
  • «والدي الحبيب».. مروان حامد يحيي ذكرى ميلاد والده
  • ذكرى ميلاد "رأفت الهجان".. أخطر جاسوس مصري في إسرائيل
  • «كان يهوى الغناء فأصبح ملحن الروائع».. محطات في حياة الموسيقار الراحل محمد الموجي
  • ذكرى ميلاد رفعت الجمال... أخطر جاسوس مصري في إسرائيل
  • مدبولي: اتخذنا العديد من الإجراءات الإصلاحية الجادة أبرزها استقرار سعر صرف النقد الأجنبي
  • ماريان فهمي تنضم لأبطال «حكايات تاء مربوطة»
  • في عيد ميلاد فريدة فهمي... تعرف على سبب اعتزالها عن الساحة الفنية