قال النائب أحمد سعد نويصر، عضو مجلس النواب، إن الدولة المصرية تبذل قصارى جهدها لتحتل مكانة تنافسية في قطاع الهيدروجين الأخضر للانتقال إلى الاقتصاد الأخضر بحلول 2030.

أخبار متعلقة

رئيس«نقل النواب»: القمة المصرية اليونانية تهدف لتعزيز التعاون بين البلدين لمكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية

رئيس «طاقة النواب» يطالب الحكومة بتفعيل استراتيجية الطاقة: الحل الأمثل لمواجهة أثار «النينو»

وأوضح نويصر، في تصريحات صحفية له، أن الدولة المصرية تمتلك القدرات اللازمة التي تؤهلها لتكون مركزا إقليميا لإنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر، خاصة أن مصر تتمتع بموقع استراتيجي مهم وقاعدة صناعية عملاقة إضافة إلى مصادر هائلة من الطاقة المتجددة.

وأكد عضو مجلس النواب، أن مصر تسعى إلى رفع نسبة إسهام الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة إلى 42%، لافتا إلى أن الطاقة الشمسية وطاقة الرياح تعدان من المكونات للرئيسية لصناعة الهيدروجين الأخضر.

وأشار النائب أحمد سعد نويصر، إلى أن العالم يتجه إلى الطاقة النظيفة والهيدروجين الأخضر خاصة في ظل التغيرات المناخية، مؤكدا أن القرب الجغرافي لمصر من أوروبا سيجعلها مركزا هاما لتصدير الهيدروجين الأخضر، خاصة وأن مصر تمتلك البنية التحتية اللازمة لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومن ثم تصديره إلى أوروبا.

وتابع عضو مجلس النواب أن إنتاج الهيدروجين الأخضر من أهم المشاريع في الفترة المقبلة نظرا لأنه يحافظ على البيئة من التلوث مما يساهم في تقليل الانبعاثات وزيادة السياح نتيجة هذه المشروعات المهمة والضرورية للدولة المصرية.

وأكد النائب أحمد سعد نويصر أن الدولة المصرية تعمل على تقديم حوافز مختلفة لإنجاز مشروعات الهيدروجين الأخضر وجذب الاستثمار .

الهيدروجين

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الهيدروجين زي النهاردة الهیدروجین الأخضر

إقرأ أيضاً:

أحمد بن سعيد يفتتح القمة العالمية للاقتصاد الأخضر غداً

دبي (الاتحاد
تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يفتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، غداً (الأربعاء) فعاليات الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تحت شعار، «تمكين الجهود العالمية: تهيئة الفرص ودفع عجلة التطور».

أخبار ذات صلة إكسبو أصحاب الهمم الدولي  ينطلق في دبي 7 أكتوبر أحمد بن سعيد يفتتح معرض «ويتيكس» غداً

تُعقد القمة التي ينظِّمها كلٌّ من المجلس الأعلى للطاقة في دبي، وهيئة كهرباء ومياه دبي، والمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر يومي 2 و3 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي. وتجمع القمة تحت سقفها نخبة من القادة والخبراء وصناع القرار والمختصين من مختلف أنحاء العالم لمشاركة آرائهم ومعارفهم، وتعزيز الحلول الاستشرافية المستدامة، لدفع عجلة التحول نحو اقتصاد أخضر منخفض الكربون، يتَّسم بالكفاءة في استخدام الموارد ويشمل الجميع.
وقال معالي سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، ورئيس المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر: «تحت رعاية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، توفر القمة العالمية للاقتصاد الأخضر منصة رائدة تسهم من خلال فعالياتها وجلساتها المتنوعة في إرساء دعائم التعاون الدولي وتعزيز الحوار والابتكار في مختلف القضايا المتعلقة بالاستدامة والعمل المناخي لتحقيق أهدافنا المشتركة المتمثِّلة بالوصول إلى الحياد الكربوني وبناء اقتصاد أخضر ومستدام. 
ونتطلع خلال الدورة العاشرة من القمة إلى تمكين الحوار والعمل المشترك بين الحكومات والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني في مختلف مجالات الاستدامة والاقتصاد الأخضر، وتعزيز مسيرة دولة الإمارات العربية المتحدة الرائدة في العمل المناخي العالمي».تركِّز القمة هذا العام على محاور متعددة، تشمل إزالة الكربون وتحقيق أهداف الحياد الكربوني، ودفع عجلة الطاقة النظيفة، والتمويل المناخي، والاقتصاد الدائري، والسياسات والأطر التنظيمية، واستخدام التكنولوجيا لمواجهة التغير المناخي، والشباب والعمل المناخي، والغذاء والمياه.

مقالات مشابهة

  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: يجب أخذ مخاوف التغيرات المناخية بجدية
  • وزير الكهرباء يبحث مع تحالف جيلا - إنترو التعاون في مجال الهيدروجين الأخضر
  • أحمد بن سعيد يفتتح القمة العالمية للاقتصاد الأخضر غداً
  • وزيرة البيئة تطلق أولى جلسات الحوار المجتمعي حول التغيرات المناخية
  • «مدبولي»: نخطط لإنتاج مكونات المحللات الكهربائية لمشروعات الهيدروجين الأخضر
  • وفد افريقى يبحث تأثير التغيرات المناخية على مزارع الرمان والجوافة بالإسكندرية
  • أحمد بن سعيد يفتتح معرض «ويتيكس» غداً
  • وزير البترول: الدولة المصرية لديها خارطة طريق لتنفيذ مشروعات الهيدروجين الأخضر
  • فيديو| بهدف السيطرة على التغيرات المناخية.. خطة لتعبئة المحيطات بالحديد
  • بري تلقى اتصالات تعزية باستشهاد نصرالله