أعلن محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء اليوم الإثنين، أن غدا الثلاثاء الموافق 4/6/2024  يبدأ تلقي طلبات الراغبين في تقديم الاعتذارات عن أعمال امتحان الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2023/2024 والذين تنطبق عليهم شروط قبول الاعتذار وذلك من الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 4/6/2024 وحتى الخميس 6/6/2024 من الساعة التاسعة صباحا وحتى الواحدة ظهرًا وذلك بمقر مكتب شؤون الطلبة (الطابق الثاني) ديوان عام المديرية بطور سيناء.


وأضاف وكيل الوزارة أنه تم اليوم تسليم مندوبي الإدارات التعليمية خطابات الندب للمرشحين كرؤساء لجان ومراقبين أوائل ومراقبين وملاحظين وإداريين.


ومن جانبه أوضح أحمد عبد العظيم مدير شؤون الطلبة أن لجنة اعتذارات رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل تعقد بمقر الإدارة العامة للامتحانات بالقاهرة وبالنسبة لباقي المنتدبين للجان فتعقد بمقر المديرية خلال الفترة المحددة.


وأشار أن حالات الاعتذارات عن الثانوية العامة تشمل كل من:

الحالات المرضية ويطلب لها تقرير طبي معتمد من اللجنة الطبية، ووجود طفل رضيع حتى عامين ويطلب له صورة بطاقة الرقم القومي للأم وشهادة ميلاد الطفل، ووفاة الزوج ويطلب له صورة من شهادة وفاة الزوج وصورة بطاقة الزوجة، وعمل الزوج بمنطقة نائية ويطلب له خطاب معتمد من جهة عمل الزوج بالمنطقة النائية وأنه مازال على قوة العمل حتى تاريخه وصورة بطاقة الزوجة، وسفر الزوج للخارج ويطلب له جواز سفر بتأشيرة الخروج مرسلة بالفاكس بتاريخ حديث وصورة بطاقة الزوج.
 

 

كذلك رعاية الأبناء المعاقين ذهنيا والأزواج أصحاب الأمراض السرطانية ويطلب له تقرير طبي معتمد، وندب الزوج والزوجة لأعمال الامتحانات ( يقبل اعتذار أحدهما)  ويتقدم المعتذر بخطاب الندب وصورة من خطاب ندب الطرف الآخر مع صورة من تحقيق الشخصية للزوجة ( الرقم القومي) مع إقرار أحدهما يتعهد فيه بتنفيذ الندب الصادر له.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تعليم جنوب سيناء الثانوية العامة امتحانات امتحانات الثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

رد التعليم على شكاوى طلاب الثانوية العامة 2024 من امتحان الفيزياء

ردت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على شكاوى طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية من امتحان الفيزياء الذي أدوه صباح اليوم السبت. 

وقالت مصادر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إن هناك لجنة متخصصة لمراجعة امتحان الفيزياء والوقوف علي حقيقة شكاوي الطلاب ومدى مطابقة الامتحان للمواصفات. 

ولفتت المصادر إلى أن اللجنة الفنية المتخصصة ستراجع مدى مطابقة امتحان الفيزياء للمواصفات ونموذج الإجابة ويتم التعديل في حالة وجود أي خلل. 

انهيار طلاب الثانوية العامة 2024 بعد امتحان الفيزياء 

انهار طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية، اليوم السبت، عقب خروجهم من امتحان الفيزياء، المعروف عنها أنها "بعبع الثانوية". 

وشهدت لجان الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية دموع طلاب الشعبة العلمية إثر أدائهم امتحان مادة الفيزياء. 

ووصف طلاب الثانوية العامة 2024 امتحان الفيزياء بأنه صعب للغاية والأسوأ في النظام الحديث، وأنه "بشع" _حسب تعبيرهم_

وقال طالب في الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية إن امتحان الفيزياء طويل ويحتاج وقتًا إضافيًا، وإن الأسئلة ليست مباشرة وتحتاج تفكير ووقت أكثر. 

ولفت طالب آخر في الثانوية العامة 2024 إلى أن امتحان الفيزياء غير متوقع على الإطلاق، وأنه يحتوي أسئلة تعجيزية. 

وقالت طالبة في الثانوية العامة 2024 إن امتحان الفيزياء صعب جدا، وإن من يقول إنه سهل هو الطالب الغشاش، واصفة الامتحان بالمعقد. 

وذكر طلاب في الثانوية العامة 2024 أن امتحان الفيزياء به سؤال ليس له إجابة من ضمن الاختيارات الموجودة. 

تقييم المعلمين لامتحان الفيزياء 

وقيّم معلمو الفيزياء امتحان الثانوية العامة 2024 الذي يؤديه الطلاب اليوم السبت، الموافق 29 يونيو 2024، ورقيًا بنظام "أوبن بوك". 

وأوضح أحد المعلمين أن امتحان الفيزياء في الثانوية العامة فوق المتوسط وبه أسئلة كتير شكلها يبدو جديد على الطالب، وبالتالي يحتاج إلى طالب فاهم وليس حافظ. 

ولفت معلم آخر إلى أن امتحان الفيزياء في الثانوية العامة 2024 طويل وبه عدة تركات للطالب المتميز، ويحتاج إلى وقت أطول. 

ونوه معلم آخر بأن امتحان الفيزياء في الثانوية العامة 2024 يحتاج الطالب الذي فهم المنهج واستوعبه جيدا وليس الطالب العادي.

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء 

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء  15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ونحتوي امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء على 30 في المائة أسئلة لحل المشكلات والإبداع، و30 في المائة أسئلة للفهم، و40 في المائة للتطبيق. 
 

مقالات مشابهة

  • توزيع درجات امتحان اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024
  • تعليم شمال سيناء ينظم مراجعة نهائية للطلاب في مادة اللغة الإنجليزية
  • «تعليم الجيزة» تعلن موعد فتح باب التقديم للصف الأول الثانوي 2024
  • «تعليم الغربية»: عقد مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان الإنجليزي
  • مدير تعليم المنوفية يُتابع امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين
  • لامين يامال يعلن نبأ سار قبل قمة جورجيا في يورو 2024
  • رد التعليم على شكاوى طلاب الثانوية العامة 2024 من امتحان الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024.. تعليم المنوفية: لا توجد معلومات حول وجود حالة غش بالمحافظة
  • «تعليم المنوفية»: انتظام امتحانات الثانوية العامة 2024 دون رصد مخالفات
  • الثانوية العامة 2024|وكيل تعليم كفر الشيخ يطمئن على سير الامتحانات