روى المواطن (احمد رشيد) الذي أصيب خلال تظاهرات عقود النفط في مدينة الناصرية أمس الاحد، تفاصيل الاحداث التي حصلت بالمدينة وتعرضه لهجوم أدى الى إصابة إحدى عينيه.
وقال رشيد في حديث لـ السومرية نيوز، ان "متظاهري الامس هم من عقود وزارة النفط وفق قرار 315، حيث مضى على عقودنا عامين الى عامين ونصف العام، وان القانون ينص على تثبيت العقود في حال مرور عامين على عقده، الا انه لم يحصل ذلك"، مبينا "اننا طالبنا مجلس النواب ورئاسة الوزراء والذي اكدوا لنا بتضمين عقودنا ضمن الموازنة الثلاثية".

وأضاف "عندما اقروا الموازنة الثلاثية لم يتم تضميننا بها"، مشيرا الى انه "تم ابلاغنا بتضميننا ضمن جداول موازنة 2024، وعند تواصلنا مع أعضاء مجلس النواب لم تكن هناك نية بتضمين عقود النفط بجداول موازنة 2024". وذكر "قررنا الخروج فقي تظاهرات سلمية امام الشركات النفطية في مدينة الناصرية"، لافتا الى انه خلال وقفتنا امس امام شركة نفط ذي قار والتي كانت سلمية وودية، كوننا من الشباب الواعي والمثقف وأصحاب شهادات وشهادات عليا، الا اننا تفاجئنا بردة فعل القوات الأمنية بعدما هددنا احد الضباط بفض الاعتصام بالقوة وهذا ما حصل فعلا". واكد ان "الكثير من المعتصمين تعرضوا للضرب الشديد بضمنهم انا التي تعرضت احدى عيني الى الإصابة وقطع بعضلتها"، لافتا الى "انني بدأت بسحب زملائي عندما شاهدت هجوم القوات الأمنية ونفض الاعتصام". وذكر ان "القوات الأمنية القت القبض على عدد من زملائنا بين 25 – 30 شخصا"، لافتا الى ان "بعض عناصر القوات الأمنية وعبر باب شركة نفط ذي قار يلقون الحجارة والقنابل الدخانية على المتظاهرين، حيث تعرضت احدى عيناي الى إصابة بالحجارة".
وبين ان "عدد المعتقلين وصل حتى الان الى 45 شخصا"، لافتا الى ان "مصيرهم ما زال مجهولا".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: القوات الأمنیة لافتا الى الى ان

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من ابن شقيقة السيدة الفلسطينية بعد تعرضها للهجوم من كلب الاحتلال

كشف تامر الطناني، ابن شقيقة السيدة الفلسطينية التي تعرضت للهجوم من أحد كلاب الاحتلال، آخر تفاصيل الحالة الصحية للحاجة دولت بعد تعرضها للهجوم من أحد كلاب الاحتلال.

متحدث الأونروا: انعدام الأمن الغذائي في غزة.. وعدم توقف الحرب سيؤدي لكارثة (فيديو) فصائل فلسطينية: قصفنا بالهاون تمركزات لجنود وآليات الاحتلال بعدد من المحاور في رفح جنوب غزة

وقال "الطناني" في اتصال هاتفي مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء اليوم الأربعاء، "الحاجة دولت كانت موجودة في مخيم جباليا والاحتلال طلب إخلاء المخيم ولكنها رفضت".

الكلب هجم بشراسة على الحاجة دولت 

وأضاف "الحاجة دولت قالت مش هتطلع وهموت في البيت، وبعدها دخل الكلب ونهش عظامها وسحلها خارج المخيم وهي معنوياتها عالية ولكن جرحها عميق".

وتابع "كلب الاحتلال الإسرائيلي هجم بشراسة على الحاجة دولت وجعل يدها ممسوكة باللحم فقط، إحنا واقفين في الشارع في الخطر ونحتاج للدعاء ومن بعد المغرب محدش بيقدر يخرج من بيته في غزة".

مقالات مشابهة

  • مواطن من محافظة الشنان يروي تفاصيل اللحظات الأولى للهزة الأرضية ..فيديو
  • حريق ضخم يلتهم مجمع اثاث وسط الناصرية.. فيديو
  • بعد غياب عامين.. أبرز تفاصيل حفل كاظم الساهر في القاهرة الليلة (فيديو)
  • نجل المختطف السقاف يروي تفاصيل صادمة لتلفيق مليشيا الحوثي تهمة التجسس لوالده
  • نتيجة الملاحقة الأمنية.. لجنة نيابية تؤشر انخفاضا بعمليات تهريب النفط
  • انقرة حول عمليتها الأمنية شمال العراق: نعمل على تطوير السيطرة في المنطقة
  • ضبط المتهمين والسلاح المستخدم.. أمن المنيا يفرض سيطرته على أحداث قرية الشرفية
  • حريق يلتهم عدداً من البساتين والمنازل في الناصرية
  • أول تعليق من ابن شقيقة السيدة الفلسطينية بعد تعرضها للهجوم من كلب الاحتلال
  • القوات المسلحة تكشف - لاول مرة - تفاصيل عن «صاروخ فرط صوتي»