بوابة الفجر:
2024-07-01@23:47:51 GMT

رئيس حي مركز سوهاج يودع حجاج بيت الله الحرام

تاريخ النشر: 3rd, June 2024 GMT

أناب اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، هلال زكي رئيس مركز ومدينة سوهاج، لوداع حجاج بيت الله الحرام من أبناء سوهاج الذاهبين بسلامة الله لأداء مناسك الحج لهذا العام، بحضور رأفت السمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، وسط أجواء من الفرحة عمت الحجاج وذويهم.

 

وأكد "الفقي" على تقديم كافة أوجه الدعم، والتسهيلات اللازمة للحجاج بالتعاون مع الأوقاف، والصحة، والتضامن الاجتماعي، حيث تم إجراء كافة الكشوفات الطبية اللازمة لحجاج هذا العام، وحصولهم على التطعيمات اللازمة كما تم عقد ندوات توعية بالاشتراك مع الأوقاف قبل سفرهم لتعريف الحجاج بكيفية أداء مناسك الحج، وشروطه، والآداب التي يجب الالتزام بها والواجبات،  حتى يكون الحج خالصًا لوجه الله.

 

وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أن حجاج الجمعيات الأهلية من أبناء سوهاج، والبالغ عددهم 330 حاجا وحاجة هذا العام سيغادرون من ميدان الشبان المسلمين من خلال رحلتين إلى مطار الأقصر الدولي، الرحلة الأولى تضم 144 حاجا وحاجة مقسمين على 3 أتوبيسات مغادرة الساعة ٤ عصرا، والرحلة الثانية تضم 186 حاجا وحاجة، مقسمين على 4 أتوبيسات، مغادرة من ميدان الشبان الساعة 10 مساء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سوهاج حجاج بيت الله الحرام محافظ سوهاج مركز سوهاج

إقرأ أيضاً:

رئيس «البحوث الزراعية» يتابع تنفيذ مبادرة تفعيل المراكز الإرشادية لخدمة المزارعين

عقد الدكتور عادل عبدالعظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية، اجتماعًا تنسيقيًا لمتابعة تنفيذ المرحلة الأولى من مبادرة مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المراكز الإرشادية.

وأكد «عبد العظيم» ضرورة توفير كافة الإمكانيات اللازمة لنجاح المبادرة وتقديم خدمة إرشادية متكاملة للمزارعين في الأنشطة الزراعية في نطاق كل مركز إرشادي مع ضرورة التنسيق والتكامل بين مختلف التنظيمات الزراعية لتسهيل حصول المزارعين على الخدمات الزراعية والتوصيات الفنية اللازمة للنهوض بالإنتاج الزراعي كما وكيفا.

متابعة تنفيذ المبادرة

ولفت إلى أن وكلاء الوزارة ومديري محطات البحوث في كل محافظة مسؤولين عن متابعة تنفيذ هذه المبادرة واتخاذ ما يلزم لتذليل أي عقبات تواجه تنفيذها وتوفير إمكانيات العمل للخبراء الإرشاديين والفنيين لأداء المهام المكلفين بها في إطار هذه المبادرة.

تقديم الخدمات الإرشادية الزراعية

وتهدف المبادرة إلى تحسين وتفعيل دور المراكز الإرشادية الزراعية في تقديم الخدمات الإرشادية الزراعية عن طريق استغلال البنية الأساسية لهذه المراكز والتجهيزات المتاحة بها وتزويدها بالخبراء الإرشاديين والفنيين من الباحثين التابعين لمركز البحوث الزراعية في مختلف المجالات الزراعية لتقديم خدمة إرشادية متكاملة ومتميزة في نطاق كل مركز إرشادي من خلال تحديد الاحتياجات الإرشادية والتدريبية للمزارعين، والوقوف على المشكلات التي تواجههم في مختلف مراحل الإنتاج والعمل على حلها، وتزويدهم بالتوصيات الفنية اللازمة.

يأتي ذلك بالإضافة لتوعية المزارعين بالممارسات الزراعية الجيدة للنهوض بالإنتاج الزراعي كما وكيفا بما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي المنشود، والاستغلال الأمثل لوحدتي الأرض والمياه وكافة مدخلات الإنتاج الزراعي للحصول على أعلى إنتاجية ممكنة بما ينعكس على تحسين مستوى دخل المزارعين والنهوض بمستوى المعيشة في الريف المصري بشكل عام.

مقالات مشابهة

  • مفتي عام المملكة يشيد بجهود وإنجازات رئاسة شؤون الحرمين خلال موسم الحج
  • موسم حج مأساوي.. استهداف سعودي صهيوني لحجاج بيت الله
  • باستقباله 6105 حاج و148 حافلة..انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع
  • انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع بنجاح.. والتوكيلات الملاحية تشيد بجهود موانئ البحر الأحمر
  • موانئ البحر الأحمر: انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع لعام 1445 بنجاح
  • هيئة الحج والعمرة تؤكد وجود 3 حالات حرجة بين الحجاج الليبيين في المستشفيات
  • وصول الدفعة الثانية من حجاج بيت الله الحرام المتضررين في مدينة درنة
  • ما وراء تغيير مسار الحُجَّاج؟!
  • المهندس “بالقاسم خليفة” يستقبل حجاج بيت الله الحرام في درنة
  • رئيس «البحوث الزراعية» يتابع تنفيذ مبادرة تفعيل المراكز الإرشادية لخدمة المزارعين