قال الإعلامي أحمد موسى، إن هناك تغيير وزاري كبير لأن المرحلة الجديدة تحتاج لهذا التغيير، مؤكدًا أن دولاب العمل الحكومي في مصر لا يتوقف.

"مفاجأة".. تعليق أحمد موسى بشأن استقالة الحكومة وتكليف مدبولي بتشكيل أخرى جديدة (فيديو) تعليق قوي من عزة مصطفى بشأن استقالة الحكومة (فيديو) صوت المواطن مسموع 

وأضاف "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الإثنين، "الرئيس السيسي يدرك احتياجات المواطن وهناك صوت المواطن مسموع على أعلى المستويات".

وتابع "من الممكن أن نشهد حركة المحافظين بجانب الحكومة أو بعدها، ما حدث اليوم لم يكن أحد على علم به، وخاصة أعضاء البرلمان ومجلس النواب، ووسط اجتماعاتهم لخطة مشروع الموازنة العامة للعام المقبل؛ تفاجأوا ببيان الرئاسة وتقديم استقالة الوزراء".

واستطرد "جميع الوزراء لم يكن يعلموا شيء إلا بعد بيان الرئاسة، والأمر كان في غاية السرية وبشكل دقيق جدًا، وهناك مشاورات حتى أن يكون يوم الثلاثاء المقبل؛ هو موعد أداء اليمين الدستورية للحكومة الجديدة، لا بد أن نشكر الـ 32 وزيرا الحاليين العاملين في حكومة مدبولي، لكم كل التحية والتقدير".

وزارة جديدة بالحكومة

وعقب "هناك عدد لا بأس به سيستمر من الـ32 وزيرا المستقيلين؛ ضمن الحكومة الجديدة المُشكلة، وسنجد متوسط أعمار الوزراء الجدد بين سن الـ 40 والـ 50، وربما سيكون هناك وزارة جديدة للاستثمار في الحكومة الجديدة، نمر بأوقات حرجة جدًا، والحكومة الحالية كانت تعمل على مدار الساعة خلال الفترة الماضية".

واستطرد "لمواجهة الإرهاب منذ 2014 وحتى تم تحرير البلد من ذلك، فكل وزير كان جندي من أجل خدمة الوطن، الوزير اللي هيمشي مش معناه إنه وحش، ولكن إحنا في حاجة للتغيير، والمواطن يبحث عن زيادة الدخل وقدرته على شراء احتياجاته".

مهام الحكومة الجديدة 

وأردف "تكليف الرئيس السيسي للدكتور مصطفى مدبولي هو ثقة كبيرة، ونواجه تحديات داخلية وخارجية في الفترة المقبلة، حيث يتمثل بعضها في الأسعار والتضخم، ومهام الحكومة الجديدة هو تخفيف الأعباء عن المواطنين، مفيش رفاهية في البلد، ولدينا رئيس يتابع كل صغيرة وكبيرة".

وأكمل "الرئيس السيسي يتابع أدق التفاصيل، ويتضح ذلك من خلال تدوينه كل الملاحظات خلال المؤتمرات التي يحضرها، فهو يتابع المستويات المختلفة في المشروعات، ويسأل عن كل شيء".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الموازنة العامة مجلس النواب أحمد موسى مشروع الموازنة العامة حركة المحافظين الحكومة الجديدة حكومة مدبولي مشروع الموازنة الحکومة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل

كتب- أحمد عبدالمنعم:

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل، مشيرًا إلى أن تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي للدولة المصرية، والضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي، اليوم الاثنين، مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية الذين أنهوا دراستهم بها، وذلك في إطار استعدادات الأكاديمية لتخريج دفعات جديدة من طلابها لعام 2024، وفي ضوء حرص الرئيس السيسي علي المتابعة المستمرة لمستويات التأهيل الفكري والثقافي للطلاب، وبحضور الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، وقادة الأكاديمية العسكرية.

وأشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير الدكتور أحمد فهمي إلى أنه دار حوار مفتوح، خلال اللقاء، أجاب فيه الرئيس السيسي على استفسارات الطلاب بشأن مختلف الأوضاع المحلية والدولية، موضحا أن الرئيس السيسي أشار إلى أن الأعوام العشر الماضية برهنت على وعي الشعب المصري وتماسكه في الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة، فكان الشعب هو حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار والنيل من المؤسسات الدستورية تجنباً للعواقب السلبية لعدم الاستقرار.

وفيما يتعلق بالظروف الإقليمية، لفت الرئيس السيسي أن التطورات على مدار العقود الماضية أدت بالمنطقة إلى مفترق طرق تاريخي يتطلب من الجميع الحذر والتأني والدراسة المتعمقة قبل اتخاذ أي قرار، مؤكدا، في هذا السياق، أن ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات وليس تصعيدها، تحسباً من الانزلاق إلى مخاطر حقيقية تهدد الأمن الإقليمي بأكمله.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وطلاب الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • وزير الصحة: تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تلتزم الحكومة المصرية بتهيئة بيئة مناسبة لضمان قدرة المستثمرين الأجانب على النجاح في السوق المصري
  • الرئيس السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • وزيرة البيئة: ملف البيئة أصبح جزءًا من برنامج الحكومة في عهد الرئيس السيسي
  • أحمد موسى يكشف كواليس لقاء الرئيس السيسي بالإعلاميين
  • السيسي يتابع الموقف التنفيذي لعدد من ملفات التنمية الصناعية والعمرانية
  • الرئيس السيسي يكرم أوائل الطلاب بأكاديمية الشرطة
  • حزب الغد يؤكد تأييده لموقف الرئيس السيسي الداعم للبنان
  • عاجل- الرئيس عبدالفتاح السيسي يجري اتصالا هاتفيا برئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي ويوجه بإرسال مساعدات فورية للبنان