الأسبوع:
2024-06-27@08:20:18 GMT

دعاء الغروب كما أوصى به النبي.. ردده الآن

تاريخ النشر: 3rd, June 2024 GMT

دعاء الغروب كما أوصى به النبي.. ردده الآن

دعاء الغروب الذي أوصى به النبي.. تزامنا مع قرب موعد عيد الأضحى المبارك 2024، الذي يأتي قبله 9 أيام المباركة من شهر ذي الحجة، يحرص كثير من الناس على معرفة كافة أنواع العبادات التي تقربهم من الله، ولذلك نعرض لكم في السطور التالية الدعاء الذي أوصى النبي صلى الله عليه وسلم بقوله عند الغروب.

دعاء الغروب الذي أوصى به النبي

وتوفر الأسبوع لمتابعيها كل ما يخص دعاء الغروب الذي أوصى به النبي، وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

دعاءدعاء الغروب المأثور

- «رَبِّ اجعَلني مُقيمَ الصَّلاةِ وَمِن ذُرِّيَّتي رَبَّنا وَتَقَبَّل دُعاءِ*رَبَّنَا اغفِر لي وَلِوالِدَيَّ وَلِلمُؤمِنينَ يَومَ يَقومُ الحِسابُ»، سورة إبراهيم.

- «رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَّحِيمٌ»، سورة الحشر.

- «رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ جَهَنَّمَ إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَامًا*إِنَّهَا سَاءَتْ مُسْتَقَرًّا وَمُقَامًا»، سورة الفرقان.

- «رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ»، سورة البقرة.

- «رَبَّنَا إِنَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ»، سورة آل عمران.

دعاء الغروبدعاء الغروب الذي أوصى به النبي

- «اللهم اهدني فيمن هديتَ وعافني فيمن عافيتَ وتولّني فيمن تولّيتَ وباركْ لي فيما أعطيتَ وقِني شرَ ما قضيتَ إنك تقْضي ولا يُقْضى عليكَ إنه لا يَذِلّ من والَيتَ، رواه الإمام أحمد، في مسند أحمد، عن ربيعة بن شيبان السعدي.

- «اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ، وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغْفِرْ لِي، فإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ، رواه البخاري، في صحيح البخاري، عن شداد بن أوس.

- «اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ، وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ، وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، رواه البخاري، في صحيح البخاري، عن عبد الله بن عباس.

- «اللَّهمَّ ألِّفْ بَيْنَ قلوبِنا وأصلِحْ ذاتَ بَيْنِنا واهدِنا سُبُلَ السَّلامِ ونجِّنا مِن الظُّلماتِ إلى النُّورِ وجَنِّبْنا الفواحشَ ما ظهَر منها وما بطَن اللَّهمَّ احفَظْنا في أسماعِنا وأبصارِنا وأزواجِنا واجعَلْنا شاكرينَ لنعمتِكَ مُثْنِينَ بها عليكَ قابلينَ بها فأتمِمْها علينا، رواه ابن حبان، في صحيح ابن حبان، عن عبد الله بن مسعود.

- «اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ والكَسَلِ، والجُبْنِ والبُخْلِ والهَرَمِ، وأَعُوذُ بكَ مِن عَذابِ القَبْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَحْيا والمَماتِ، رواه البخاري، في صحيح البخاري، عن أنس بن مالك.

- «اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما عَمِلْتُ، وَشَرِّ ما لَمْ أَعْمَلْ، رواه مسلم، في صحيح مسلم، عن عائشة أم المؤمنين.

- «اللَّهُمَّ مُصَرِّفَ القُلُوبِ صَرِّفْ قُلُوبَنَا علَى طَاعَتِكَ، رواه مسلم، في صحيح مسلم، عن عبد الله بن عمرو.

- «اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ والهَرَمِ، والمَغْرَمِ والمَأْثَمِ، اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِن عَذابِ النَّارِ وفِتْنَةِ النَّارِ، وفِتْنَةِ القَبْرِ وعَذابِ القَبْرِ، وشَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وشَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، ومِنْ شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطايايَ بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما يُنَقَّى الثَّوْبُ الأبْيَضُ مِنَ الدَّنَسِ، وباعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطايايَ كما باعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ، رواه البخاري، في صحيح البخاري، عن عائشة أم المؤمنين.

اقرأ أيضاًمنقول عن نبينا محمد.. دعاء فك الكرب الشديد

دعاء الامتحان.. أفضل الأدعية المستجابة لطلاب الثانوية العامة

دعاء مستجاب لـ «صلاح الأبناء».. ردده الآن

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دعاء الغروب دعاء الغروب دعاء المغرب رواه البخاری

إقرأ أيضاً:

استعد للراحة من جديد.. موعد إجازة مولد النبي 2024

المولد النبوي 2024.. مع قرب بدء العام الهجري الجديد، يبحث العديد من المواطنين العاملين عن موعد إجازة المولد النبوي 2024، والإجازات المتبقية بالعام الحالي.

وتستعرض «الأسبوع»، موعد إجازة المولد النبوي والإجازات المتبقية لعام 2024، وذلك عبر خدمة متميزة تقدمها لكم على مدار الساعة عبر الضغط على الرابط هنــــــا.

موعد المولد النبوي الشريف

ويأتي الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، يوم 12 ربيع أول من العام الهجري الجديد 1446، والذي يوافق الأحد 15 سبتمبر 2024.

موعد إجازة المولد النبوي 2024موعد إجازة المولد النبوي 2024

ويحصل المواطنون، على إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف، وبالتزامن مع حلوله بأول الأسبوع، يتم ترحيل الإجازة إلى نهاية الأسبوع، ليأخذ العمال إجازة المولد النبوي الشريف مع عطلة نهاية الأسبوع.

موعد إجازة المولد النبوي 2024إجازة المولد النبوي 2024 مدفوعة الأجر

وتكون إجازة المولد النبوي الشريف للموظفين بأجر كامل للعاملين بالجهاز الإداري للدولة ودولاب العمل الحكومي الذي ينظم أوضاعهم، ويبلغ عددهم حوالي 7 ملايين موظف.

موعد إجازة المولد النبوي 2024الإجازات المتبقية في عام 2024

وجاءت الإجازات الرسمية المتبقية خلال 2024 كالتالي:

-إجازة رأس السنة الهجرية يوم الإثنين الموافق 8 يوليو 2024.

-إجازة ثورة 23 يوليو 2024 يوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو 2024.

-إجازة المولد النبوي 2024 يوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر 2024.

-إجازة 6 أكتوبر 2024 يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024.

إجازة مدفوعة الأجر

ويحصل الموظفون علي إجازة مدفوعة الأجرة في الأعياد الرسمية إلا أنه يحق لصاحب العمل أن يستدعي العامل للمنشأة في يوم الإجازة الرسمية إذا تطلب الأمر وجوده، ويحصل العامل على الأجر عن كل يوم إجازة رسمية يحضر فيها للعمل.

اقرأ أيضاًأبرزها رأس السنة الهجرية والمولد النبوي.. الإجازات الرسمية حتى نهاية 2024

بعد انتهاء عيد الأضحى.. موعد إجازة المولد النبوي 2024

رسميًا.. موعد إجازة 30 يونيو 2024 للبنوك

مقالات مشابهة

  • دعاء الامتحان لطلاب الثانوية العامة.. ردده الآن
  • استعد للراحة من جديد.. موعد إجازة مولد النبي 2024
  • كيفية بر الزوجة بعد موتها.. الإفتاء توضح
  • اللهم افتح لي أبوابا من الرزق لا تغلق.. دعاء الصباح | ردده الآن
  • قبضة الحزن
  • حكم قراءة سورة الفاتحة وأول سورة البقرة بعد ختم القرآن
  • بكري الجاك لـ «التغيير»: إتصال البرهان بتقدم ليس صحيحًا
  • معتز القيعي يكشف 6 خطوات أساسية لتطبيق الصيام المتقطع بشكل صحيح يُنقص الوزن
  • ما حكم تلبية الدعوة إلى الوليمة للعائد من الحج؟
  • دعاء الثانوية العامة مكتوب.. ردده قبل دخول اللجنة