صحافة العرب:
2024-10-03@14:40:25 GMT

علوم تلوث نفطي يصل أحد شواطئ المكسيك

تاريخ النشر: 3rd, August 2023 GMT

علوم تلوث نفطي يصل أحد شواطئ المكسيك

علوم، تلوث نفطي يصل أحد شواطئ المكسيك،ا ف ب الأمة برس2023 08 03 منذ 2 دقيقةأطلق .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر تلوث نفطي يصل أحد شواطئ المكسيك، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

تلوث نفطي يصل أحد شواطئ المكسيك

ا ف ب - الأمة برس

2023-08-03 | منذ 2 دقيقة

أطلق متطوعون حملة لتنظيف أحد شواطئ المكسيك إثر إعلان سلطات حماية البيئة عن تلوث للشاطئ ناجم على ما يبدو عن تسرب نفطي من منصة تابعة لشركة الطاقة الوطنية العملاقة بيميكس.

وقال نائب المدعي العام المكلف النظر في الجرائم البيئية بولاية كامبيتشي (جنوب شرق) أليخاندرو براون غانتوس لتلفزيون فرانس برس إن النفط "ستكون له بالتأكيد تداعيات بيئية خطيرة".

أضاف "كان في البحر أكثر من 100 كلم مربعة تغطيها المحروقات وتشتتت مع التيارات البحرية على امتداد جميع الشواطئ في الخليج".

سعى الأهالي ونشطاء في مجال البيئة في الأيام القليلة الماضية لتنظيف شاطئ في مدينة ليرما، حيث شوهدت بقع سوداء في البحر.

في 18 تموز/يوليو أفادت مجموعات بيئية عن تسرب نفطي مفترض في منطقة في خليج المكسيك، حيث أدى انفجار في وقت سابق ذلك الشهر إلى مقتل عاملين في منصة لانتاج الغاز تابعة لشركة بيميكس.

وأظهرت صور التقطتها الأقمار الاصطناعية أن التسرب بدأ في الرابع من تموز/يوليو أي قبل ثلاثة أيام على الانفجار وانتشر على مساحة 400 كلم مربعة، حسبما قالت منظمات غير حكومية من بينها غرينبيس.

وأقرت بيميكس، المثقلة بالديون والتي تعرضت لسلسلة حوادث في السنوات القليلة الماضية، بأنها رصدت تسربا في خليج المكسيك في الثالث من تموز/يوليو أصلحته في 22 منه.

غير أنها شددت على عدم وجود أي تسرب مرتبط بالانفجار وقالت أن التلوث في البحر ناتج عن "انبعاثات محروقات طبيعية".

54.185.164.169



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تلوث نفطي يصل أحد شواطئ المكسيك وتم نقلها من الأمة برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

البرازيليون يختنقون بعد تغطية الدخان الناجم عن الحرائق 80% من البلاد

أكتوبر 1, 2024آخر تحديث: أكتوبر 1, 2024

المستقلة/- تعاني أكبر دولة في أميركا الجنوبية منذ أسابيع من التلوث إلى جانب أغلب بقية القارة التي تعاني من الجفاف الشديد والحرائق القياسية.

وقد احترقت ملايين الهكتارات من الغابات والأراضي الزراعية في الأرجنتين والبرازيل وبوليفيا وكولومبيا والإكوادور وباراغواي وبيرو.

ويشهد حوض الأمازون، الذي يعد عادة أحد أكثر الأماكن رطوبة على وجه الأرض، أسوأ حرائق منذ ما يقرب من عقدين من الزمان، وفقًا لمرصد كوبرنيكوس التابع للاتحاد الأوروبي.

وفي الأسبوع الماضي، أظهرت صور الأقمار الصناعية من المعهد الوطني لأبحاث الفضاء (INPE)، تأثر 80 في المائة من البرازيل بالدخان.

ويقول الخبراء إن استنشاق الدخان من الحرائق له آثار مماثلة لتدخين أربع أو خمس سجائر في اليوم.

ويقول طبيب الأطفال ريناتو كفوري، نائب رئيس جمعية التحصين البرازيلية، إن تلوث الهواء قد يؤدي إلى تفاقم التهاب الشعب الهوائية والربو، ويزداد الخطر كلما طالت مدة التعرض.

في أحد أكبر المستشفيات في العاصمة برازيليا، كان عدد المرضى الذين عولجوا من مشاكل في الجهاز التنفسي في الأيام الأخيرة أعلى بأكثر من 20 مرة من المعتاد.

صنفت شركة IQAir السويسرية للرصد مدينة ساو باولو، أكبر مدينة في أمريكا اللاتينية، لعدة أيام الأسبوع الماضي على أنها المدينة الأكثر تلوثًا في العالم.

وفقًا لاستطلاعات الرأي التي أجرتها شركة Datafolha، يقول ما لا يقل عن 40 في المائة من سكان ساو باولو وبيلو هوريزونتي، و29 في المائة في ريو دي جانيرو، إن صحتهم تأثرت “بشكل كبير” بالتلوث.

بلغت عمليات البحث على الإنترنت عن “جودة الهواء” مستويات قياسية في البرازيل في الأيام الأخيرة، وفقًا لأداة Google Trends، التي أفادت أيضًا بزيادة عمليات البحث عن “مرطب” و”منقي الهواء”.

حذر خبراء من ضعف أنظمة مراقبة جودة الهواء في البرازيل، ونقص خطط الطوارئ للتعامل مع تلوث الدخان.

وقالت إيفانجيلينا أراوجو من معهد أبحاث التلوث في البرازيل لوكالة فرانس برس إن أقل من 2.0 في المائة من البلديات لديها محطات مراقبة الهواء.

وواحدة فقط من كل خمس بلديات يمكنها اكتشاف الجسيمات الدقيقة الموجودة في الدخان والتي من شأنها أن تؤدي إلى تحذيرات صحية.

تلوم السلطات النشاط البشري على معظم الحرائق الأخيرة في البرازيل – حيث ترتبط غالبًا بإزالة الأراضي للزراعة.

أعلنت بوليفيا المجاورة يوم الاثنين كارثة وطنية بسبب حرائق الغابات التي أثرت على معظم مقاطعة سانتا كروز، حيث قالت السلطات إن 7.2 مليون هكتار احترقت منذ الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • انخفاض درجات الحرارة ورفع الرايات الصفراء على شواطئ الإسكندرية
  • الجيش الإسرائيلي لـCNN: اعترضنا هدفا جويا مشبوها قبالة شواطئ تل أبيب
  • إعلام إسرائيلي: صاروخ من الجنوب اللبناني يسقط أمام شواطئ تل أبيب
  • «البيئة» تستمر في جولات تفقد سير عمل منظومة قش الأرز بالشرقية
  • جامعة المنصورة تتصدر الجامعات في محو الأمية دورة يوليو
  • مساعد وزيرة البيئة تتفقد سير عمل منظومة قش الأرز بالشرقية
  • يوفر فرص عمل ويقلل تلوث الهواء.. تعرف على أهداف مشروع النمو الأخضر الشامل (IGGE)
  • مجلس الشيوخ يعلن خلو مقعد نائب ديروط بعد وفاته في يوليو الماضي
  • الأمم المتحدة: شهر يوليو كان الأكثر دموية للمدنيين في أوكرانيا منذ عام 2022
  • البرازيليون يختنقون بعد تغطية الدخان الناجم عن الحرائق 80% من البلاد