شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن أسعار الذهب فى البورصة العالمية تتراجع قرب أدنى مستوى فى 3 أسابيع، تتداول أسعار الذهب بالقرب من أدنى مستوياتها في 3 أسابيع وذلك بعد الانخفاض الكبير الذي سجله المعدن النفيس منذ بداية الأسبوع بسبب البيانات .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أسعار الذهب فى البورصة العالمية تتراجع قرب أدنى مستوى فى 3 أسابيع ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أسعار الذهب فى البورصة العالمية تتراجع قرب أدنى...

تتداول أسعار الذهب بالقرب من أدنى مستوياتها في 3 أسابيع وذلك بعد الانخفاض الكبير الذي سجله المعدن النفيس منذ بداية الأسبوع بسبب البيانات الاقتصادية الأمريكية التي أعطت دفعة كبيرة للدولار الأمريكي، بينما فشل الذهب في الاستفادة من إعلان وكالة فيتش للتصنيف الائتماني عن خفض تصنيف الولايات المتحدة الأمريكية. 

ويتداول سعر الذهب الفوري اليوم الخميس وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند 1936 دولار للأونصة، بعد أن سجل أدنى مستوياته في 3 أسابيع عند 1930 دولار للأونصة، يأتي هذا بعد انخفاض يوم أمس بنسبة 0.5%. 

وتتداول أسعار الذهب حالياً فوق مستوى المقاومة الهام 1930 دولار للأونصة، والذي يعد الحاجز الأخير قبل استكمال انخفاض الذهب لمستويات الـ 1900 دولار للأونصة. 

وانخفضت أسعار الذهب خلال اليومين الماضيين بمقدار 30 دولار للأونصة في ظل قوة الدولار وارتفاع العائد على السندات الأمريكية، ويعد السبب الرئيسية وراء هذا التراجع هو البيانات الاقتصادية الأمريكية التي قدمت دعم لسيناريو استمرار التشديد النقدي للبنك الفيدرالي وإمكانية رفع آخر في أسعار الفائدة خلال المتبقي من العام، بحسب جولد بيليون 

يوم أمس صدر تقرير مؤشر ADP لوظائف القطاع الخاص الأمريكي عن شهر يوليو، وأظهر التقرير تسجيل وظائف جديدة بمقدار 324 ألف وظيفة مقارنة مع التوقعات 191 ألف والقراءة السابقة 455 ألف وظيفة. 

تسببت البيانات في زيادة التوقعات بأن البنك الفيدرالي لا يزال أمامه الأريحية للقيام برفع جديد في أسعار الفائدة خاصة وأن قطاع العمالة مستمر في الأداء القوي، وهو الأمر الذي يدعم ارتفاع التضخم بشكل كبير. 

قفز الدولار الأمريكي يوم أمس الأربعاء بنسبة 0.6% وفقاً لمؤشر الدولار الذي يقيس أداؤه مقابل سلة من 6 عملات رئيسية، واليوم استمر في الارتفاع أيضاً بنسبة 0.1% ليسجل أعلى مستوى منذ 4 أسابيع. 

حصل الدولار الأمريكي على الدعم من البيانات الاقتصادية بالإضافة ارتفاع العائد على السندات الحكومية الأمريكية، فقد ارتفع العائد على السندات لأجل 10 سنوات لليوم الرابع على التوالي وسجل أعلى مستوى منذ شهر نوفمبر 2022 عند 4.169%. 

الذهب يرتبط بعلاقة عكسية مع الدولار وعوائد السندات، كون المعدن النفيس لا يقدم عائد لحائزيه مقارنة مع السندات التي تقدم عائد يرتفع بارتفاع الفائدة، كما يدعم هذا الدولار الذي يتم تسعير الذهب به وبالتالي يتحرك الذهب والدولار في علاقة عكسية.

وتنتظر الأسواق غداً بيانات تقرير الوظائف الحكومي الأمريكي عن شهر يوليو، وهو التقرير الأهم في قياس أداء قطاع العمالة وصحة الاقتصاد الأمريكي، والذي قد يوضح للأسواق الخطوة القادمة للسياسة النقدية للبنك الفيدرالي

54.185.164.169



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أسعار الذهب فى البورصة العالمية تتراجع قرب أدنى مستوى فى 3 أسابيع وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذهب الذهب ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس دولار للأونصة

إقرأ أيضاً:

كيف أثرت الانتخابات الفرنسية على أسعار صرف الدولار واليورو؟

تراجع اليورو، لكنه ابتعد عن المستوى المتدني الذي حققه أمام الدولار الساعات الماضية، بعد أن أدت الانتخابات الفرنسية إلى تشكيل برلمان دون حصول أي حزب على أغلبية مطلقة.

ولامس سعر صرف اليورو أعلى مستوى منذ أكثر من ثلاثة أسابيع أمام الدولار الاثنين، تزامنا مع نتائج الانتخابات الفرنسية التي إشارت إلي احتمال أن يكون البرلمان معلقا.

وواصل الدولار تراجعه بعد أن عززت بيانات الوظائف الجمعة رهانات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) سيبدأ قريبا في خفض أسعار الفائدة، وتعافى اليورو من خسائر خلال الساعات القليلة الماضية

وهبط مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، 0.12% إلى 104.82، وكان قد نزل إلى 104.80، وهو أدنى مستوى منذ 13 حزيران/ يونيو، وخسر الدولار 0.08 أمام العملة اليابانية إلى 160.59 ين، دون أعلى مستوى منذ 38 عاماً المسجل الأسبوع الماضي عند 161.96 ين.


وتراجع اليورو في أحدث تداولات 0.11% إلى 1.0824 دولار وكان قد صعد إلى 1.0845 دولار، وهو أعلى مستوى منذ 12 يونيو/ حزيران. وكان أيضاً قد تراجع في وقت سابق من الجلسة إلى 1.07915 دولار.

وارتفع الجنيه الإسترليني إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع ونصف الأسبوع مقابل الدولار واليورو مع استمرار العملة البريطانية في الارتفاع عقب الفوز الساحق الذي حققه حزب العمال في انتخابات الأسبوع الماضي لينهي حكم المحافظين الذي استمر 14 عاما. وصعد الجنيه الإسترليني 0.24 في المئة إلى 1.2838 دولار.

وهبط الدولار الأسترالي 0.04 في المئة إلى 0.6764 دولار بعد أن ارتفع في وقت سابق إلى 0.67615 دولار أمريكي، وهو أعلى مستوى منذ الثالث من كانون الثاني/ يناير. وبالنسبة للعملات المشفرة، ارتفعت بتكوين في أحدث تعاملات 1.44 في المئة.

وطلب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الاثنين من رئيس الوزراء غابرييل أتال البقاء في منصبه في الوقت الراهن قبل مفاوضات ستكون صعبة لتشكيل حكومة جديدة بعد صعود مفاجئ لليسار في الانتخابات مما تمخض عن برلمان بلا أغلبية مطلقة.

مقالات مشابهة

  • الذهب يتحرك في نطاق ضيق وترقب بشأن قراءة التضخم الأمريكي
  • أسعار صرف الدولار فى منتصف التعاملات
  • أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم
  • كيف أثرت الانتخابات الفرنسية على أسعار صرف الدولار واليورو؟
  • سعر الذهب العالمي يرتفع خلال تعاملات اليوم.. ماذا يحدث؟
  • بعد انخفاض حاد.. الذهب يستأنف تعاملات اليوم على ارتفاع
  • الذهب يرتفع مع ترقب المستثمرين لشهادة رئيس الفيدرالي
  • استقرار الدولار واليورو قبل شهادة رئيس الاحتياطي الاتحادي حول أسعار الفائدة
  • أسعار الذهب اليوم الاثنين 8 يوليو 2024
  • انهيار الدولار أمام الذهب.. ماذا حدث في الأسواق العالمية خلال الأسبوع؟