أكد السفير الروسي في لندن أندريه كيلين أنه لا فرق بالنسبة لروسيا من سيتولى السلطة في بريطانيا بعد انتخابات يوليو مشيرا إلى أن كلا الحزبين الرئيسيين في البلاد غير ودودين تجاه موسكو.
وقال كيلين في مقابلة مع قناة "TRT World TV": "السياسة الخارجية لهذين الحزبين ( حزب المحافظين وحزب العمال) هي نفسها نحو موسكو، لن يؤثر علينا بأي شكل من الأشكال (من الموجود في السلطة)، كلاهما غير ودود، السياسة غير الودية هي سمة من سمات كلا الحزبين، لذلك نحن نعاملهما على قدم المساواة".

وأوضح السفير أن برامج كلا الحزبين، فيما يتعلق بالسياسة الداخلية والخارجية، أصبح أكثر تشابها فيما بينهما، مشيرا إلى أنه "ليس لدى حزب العمال من جديد يقدمه للناخبين".

كما حذر من أن التقارير حول محاولات روسيا المزعومة للتدخل في الانتخابات في بريطانيا قد تبدأ قريبا في الظهور في وسائل الإعلام الغربية، وأكد أن موسكو "ليس لديها سبب واحد" لذلك.

وفي وقت سابق، أفيد بأن وزراء الدفاع والخارجية في حكومة الظل المعارضة لبريطانيا العظمى زاروا كييف وأكدوا للسلطات الأوكرانية استمرار الدعم من لندن إذا وصل حزب العمال إلى السلطة.

ومن المقرر إجراء الانتخابات العامة للبرلمان البريطاني في الرابع من يوليو المقبل، ووفقا لاستطلاعات الرأي العام، فإن حزب المحافظين الحاكم يحظى بتأييد أدنى كثيرا من حزب العمال المعارض.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حزب المحافظين حزب حزب العمال انتخابات محاولات السل استطلاعات السياسة الخارجية الانتخابات العمال المعارض

إقرأ أيضاً:

المبعوث الأممي إلى اليمن يعتزم زيارة موسكو في أكتوبر المقبل

يمن مونيتور/قسم الأخبار

يعتزم المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن هانز غروندبرغ زيارة موسكو في 10 تشرين الأول/أكتوبر لإجراء محادثات مع ممثلي وزارة الخارجية الروسية.

وقال في تصريحات صحفية إن يعتزم زيارة موسكو في 10 أكتوبر، وهناك سيحصل أيضا على فرصة للانخراط بالتفصيل والعمق مع المسؤولين الروس ووزير الخارجية “.

وأضاف غروندبرغ أنه لم يلتق بوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، لكنه يود أن يلتقي به في موسكو، إذا كانت هناك مثل هذه الفرصة.

وأضاف المبعوث أن “هدفه الرئيسي هو ضمان أن نتمكن من إيجاد أرضية مشتركة على المسار طويل الأجل لحل الصراع في اليمن”.

مقالات مشابهة

  • مسعود بارزاني يبحث مع السفير الروسي وضع العراق السياسي والعلاقات بين أربيل وبغداد
  • 3 رحلات أسبوعية مباشرة.. "العربية للطيران" تُضيف رحلات جديدة إلى موسكو
  • السفير الروسي لدى مصر يلتقي وزير المالية أحمد كوجك
  • الديون الداخلية والخارجية ترهق الموازنة العراقية وخبراء يشخصون الأسباب
  • السفير الروسي في القاهرة يبحث تعزيز التعاون المالي مع وزير المالية
  • موسكو تعلن خسائر الجيش الأوكراني خلال 24 ساعة
  • منصور يافاش: سنعيد هيكلة جميع مؤسسات الدولة عندما نصل للسلطة
  • تطورات مفاجئة .. هل وافقت “حماس” على تسليم غزة للسلطة الفلسطينية؟
  • المبعوث الأممي إلى اليمن يعتزم زيارة موسكو في أكتوبر المقبل
  • سيؤول تتهم موسكو بالاتجار في الأسلحة مع كوريا الشمالية