سيتجه 450 مليون مواطن أوروبي. في الفترة من 6 إلى 9 يونيو - حزيران 2024،إلى صناديق الإقتراع للمشاركة في الانتخابات الأوروبية العاشرة في جميع أنحاء القارة، بعد 45 عامًا من الانتخابات الأولى. سيحدد التصويت القاري الأعضاء الـ720 المقبلين في البرلمان الأوروبي.

اعلان

وسيكون من أولى القرارات التي ستتخذها الجمعية الجديدة انتخاب رئيس للبرلمان الأوروبي.

والذي يشترط أن يحصل على على الأغلبية المطلقة.

وبمجرد الانتهاء من هذه الخطوة، ستكون كل الأنظار متجهة نحو المرشيحن لمنصب رئيس المفوضية الأوروبية.اللذين تم إختيارهم من قبل دول الاتحاد الأوروبي. وسيكون الأمر متروكًا لأعضاء البرلمان الأوروبي لإعطاء موافقتهم.

نفس الشيء بالنسبة للمفوضين الطموحين. وسيقوم النواب باستجوابهم قبل تأييدهم أو رفضهم.

وسيشارك أعضاء البرلمان الأوروبي بعد ذلك في تطوير القوانين الأوروبية. دورهم: مناقشة مقترحات المفوضية الأوروبية وتعديلها والتفاوض بشأنها في النهاية مع المجلس.

توقعات بتعزيز أحزاب اليمين المتطرف سلطتها في انتخابات البرلمان الأوروبي المرتقبةغزة وحرية الصحافة والذكاء الاصطناعي مواضيع سيطرت على جدول اعمال البرلمان الأوروبيما هي انتخابات البرلمان الأوروبي ولمن يحق التصويت؟

كما يذكر أنه لا يمكن للبرلمان الأوروبي أن يأخذ زمام المبادرة للتشريع، لكن يمكنه أن يطلب من المفوضية إحالة الاقتراح.

ويعتبر اعتماد ميزانية الاتحاد الأوروبي، مهمة هامة أخرى للبرلمان الأوروبي، والتدقيق في السياسة الخارجية. ويجب عليه أيضًا الموافقة على أي معاهدات توسيع للاتحاد الأوروبي أو الانضمام إليه.

ويتمتع البرلمان بسلطة إقالة المفوضية الأوروبية من خلال اقتراح بحجب الثقة وذلك بشرط أن يتم اعتماده بأغلبية ثلثي الأصوات المدلى بها وأغلبية أعضاء البرلمان.

وعلى الرغم من أن هذا لم يحدث هذا مثل هذا الأمر حتى الآن، إلا أنه في عام 1999 اضطرت المفوضية الأوروبية إلى الاستقالة بعد فضيحة فساد.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية توتر يرافق الانتخابات المحلية في صربيا والشعبويون الحاكمون يحاولون تعزيز سلطتهم  قبل يوم واحد من إغلاق باب الترشح.. محمود أحمدي نجاد يدخل السباق الانتخابي لخلافة رئيسي بيرو: مسيرة احتجاجية أمام سفارة إسرائيل في ليما على قتل الاطفال والمدنيين الفلسطينيين في غزة البرلمان الأوروبي المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي الانتخابات الأوروبية 2024 اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| 40 قتيلًا في يوم واحد بالقطاع وبن غفير يهاجم نتنياهو بسبب الصفقة الجديدة يعرض الآن Next الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يكلف رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة يعرض الآن Next امرأة تصل إلى سدة الحكم في المكسيك في سابقة تاريخية.. من هي كلاوديا شينباوم؟ يعرض الآن Next السلطة الفلسطينية ترد على خامنئي: "الفلسطينيون هم من يدفعون الثمن" يعرض الآن Next اعتقال سوري هاجم السفارة الإسرائيلية بزجاجة مولوتوف في بوخارست اعلانالاكثر قراءة بيرني ساندرز: نتنياهو "مجرم حرب" لا يجب دعوته للكونغرس ورئيس الوزراء الإسرائيلي يعرب عن سعادته بعد اتهامها بتجنيد "عصابات إجرامية لمهاجمة إسرائيل".. إيران تستدعي القائم بالأعمال السويدي إعادة انتخاب نجيب بوكيلة رئيسا للسلفادور للمرة الثانية فيضانات تجتاح ألمانيا وإيطاليا إثر هطول أمطار غزيرة شاهد: حريق كبير شب في جزء من المتحف الإسرائيلي في القدس اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة حركة حماس كرة القدم ضحايا قصف ألمانيا رياضة فلسطين بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة حركة حماس كرة القدم ضحايا إسرائيل غزة حركة حماس كرة القدم ضحايا البرلمان الأوروبي المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي إسرائيل غزة حركة حماس كرة القدم ضحايا قصف ألمانيا رياضة فلسطين بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط السياسة الأوروبية الانتخابات الأوروبیة المفوضیة الأوروبیة البرلمان الأوروبی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

"أكسيوس" عن ديمقراطيين في الكونغرس: حان الوقت لتنحي بايدن

نقل موقع "أكسيوس" عن أربعة نواب ديمقراطيين في الكونغرس الأمريكي دعوتهم لتنحي بايدن عن الترشح  لولاية رئاسية ثانية في مواجهة الرئيس السابق دونالد ترامب.

اعلان

وجد النواب المشاركين في النقاش، أن المقابلة التي أجراها بايدن مع شبكة "إيه بي سي" لم تفلح في تهدئة المخاوف بشأن هزيمته المحتملة.

مطالبات بـ"التنحي"

أشار أحد الأعضاء الديمقراطيين في مجلس النواب في مقابلة مع "أكسيوس"، إلى أن "عدداً من المشرعين يتفقون على أن الوقت قد حان لتنحي بايدن، ويعبرون عن أملهم في منح بايدن المساحة للقيام بذلك بمفرده".

ونقل عضو آخر أراء زملاء له بشأن مقابلة بايدن قائلاً: "وجدوا أنها لم تكن مثيرة للإعجاب".

أما العضو الديمقراطي الثالث فاعتبر أن المقابلة لا توحي بالثقة، ولن تستطيع تغيير الأمر الواقع.

من جهته، عبّر عضو رابع عن صدمته من "رفض بايدن الاعتراف بحقيقة استطلاعات الرأي، ومن فشله في تقديم سبب كافٍ للترشح".

وتوقع النواب أن يتبعهم المزيد من الأعضاء قريباً للضغط على الرئيس الأمريكي.

اجتماع حاسم بعد مناظرته الكارثية: بايدن يناقش مع عائلته المضي في الانتخابات أو الانسحاب هل يستجيب الرئيس ويعلن انسحابه؟.. تصاعد الدعوات التي تطالب بايدن بالتنحي بعد أدائه الضعيف أمام ترامب"لا أحد يدفعني للانسحاب".. بايدن يتعهد بالبقاء في السباق بعد تصاعد الشكوك حول أهليتهتصريحات داعمة

في المقابل، اعتبر آخرون أن مقابلة بايدن كانت مفعمة بالحيوية والبلاغة، مجادلين بأن الرئيس قدم حجة واضحة لترشحه لولاية ثانية.

في هذا الصدد، برزت تصريحات داعمة لبايدن بعد مقابلته التي استمرت 22 دقيقة.

صدرت التصريحات عن ديمقراطيين مثل السيناتور جون فيترمان، وكريس كونز، والنائبتان هالي ستيفنز، وشيلا جاكسون لي.

اعتبر النائب الديمقراطي براد شيرمان أن بايدن قام "بعمل جيد للغاية" لكنه يحبذ رؤية "مقابلة مباشرة مطولة تركز على خطط بايدن خلال السنوات الأربع المقبلة".

في حين استهجنت النائبة الديمقراطية فريدريكا ويلسون تصريحات زملاءها الذين ضغطوا على بايدن للانسحاب، واعتبرت أن الرئيس نجح بتحقيق "نتائج حقيقية على مستوى البلاد".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "لا أحد يدفعني للانسحاب".. بايدن يتعهد بالبقاء في السباق بعد تصاعد الشكوك حول أهليته اجتماع حاسم بعد مناظرته الكارثية: بايدن يناقش مع عائلته المضي في الانتخابات أو الانسحاب هل يستجيب الرئيس ويعلن انسحابه؟.. تصاعد الدعوات التي تطالب بايدن بالتنحي بعد أدائه الضعيف أمام ترامب دونالد ترامب جو بايدن الانتخابات الأمريكية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مسعود بزشكيان رئيساً لإيران.. هل تغير نتائج الانتخابات المشهد السياسي؟ يعرض الآن Next مباشر. غزة تحت القصف لليوم الـ 274 ومحاولات دولية لوقف التصعيد وسط توتر متزايد مع حزب الله يعرض الآن Next وراء الأبواب المغلقة: لقاء سري بين مارين لوبان وممثلي الجاليات اليهودية يعرض الآن Next حزب العمال يفي بوعده: في أول قرار له ستارمر يلغي خطة ترحيل اللاجئين إلى رواندا يعرض الآن Next بيع حقائب بأسعار باهظة رغم صناعتها ببضع دولارات.. فضيحة استغلال مهاجرين تطال ديور وأرماني اعلانالاكثر قراءة شريحة تفتح السيارة وأخرى لباب المنزل.. نمساوي يزرع 5 شرائح في يده للتخلص من عبء حمل المفاتيح قتلتها والدتها.. الكشف عن تفاصيل جريمة مروعة في مصر فوز ساحق لحزب العمال البريطاني: ستارمر يزيح سوناك ويتجه إلى داونينغ ستريت الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع النتائج ستصدر السبت.. إغلاق صناديق الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إيطاليا غزة كير ستارمر الهجرة غير الشرعية إسبانيا فرنسا إيران قطاع غزة الانتخابات البريطانية - 2024 الانتخابات الرئاسية الإيرانية 2024 ريشي سوناك Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • بغياب الأطراف المتحاربة.. اجتماع في القاهرة يناقش حل الأزمة السودانية
  • "أكسيوس" عن ديمقراطيين في الكونغرس: حان الوقت لتنحي بايدن
  • مسعود بزشكيان: ماذا نعرف عن الرئيس الإيراني الجديد؟
  • حزب العمال يفي بوعده: في أول قرار له ستارمر يلغي خطة ترحيل اللاجئين إلى رواندا
  • السياحة المفرطة في أثينا.. دعوات للسيطرة على هذا القطاع في اليونان
  • "يجب على أوكرانيا الاستسلام".. بوتين يستقبل أوربان وسط انتقادات أوروبية
  • ماذا بعد فوز حزب العمال في الانتخابات البريطانية؟
  • الصين تعليقا على الرسوم الأوروبية: سنتخذ إجراءات لحماية شركاتنا
  • المفوضية الأوروبية تفرض رسومًا مؤقتة على واردات السيارات الكهربائية الصينية
  • بريطانيا تستعد لفتح صناديق الاقتراع.. تعرف على الأحزاب المشاركة