RT Arabic:
2024-06-29@23:56:22 GMT

دعم شيشاني لفلسطينيي غزة.. من رفح إلى غروزني

تاريخ النشر: 3rd, June 2024 GMT

الحلقة الجديدة من برنامج نيوزميكر مع وزير الإعلام والسياسة الوطنية الشيشاني أحمد دوداييف.

تصريحات وزير الإعلام والسياسة الوطنية الشيشاني أحمد دوداييف لـRT:

روسيا لا تبقى على الحياد عندما تحدث مثل هذه الصراعات في البلدان العربية والإسلامية ونحن نفخر بهذانتابع دائماً بفخر موقف القيادة متمثلة في رئيس البلاد فلاديمير بوتين الذي يدعم بلا شك الدول العربية الحليفة لناالرئيس رمضان قديروف كان أول من تفاعل وأدلى بموقفه في بداية هذا الصراع الرهيببتوجيهات من الرئيس قديروف تم تخصيص موارد مالية من الصندوق الإقليمي لتلبية احتياجات 20 ألف مقيم في قطاع غزةلدينا 209 فلسطيني يقيم في جمهورية الشيشان لقد استقبلناهم هنا وحاولنا توفير أقصى درجات الراحة لهم في جمهورية الشيشانخططنا توظيف الفلسطينيين بشكل سريع وتسجيل أطفالهم في المدارس ورياض الأطفال، والشباب في الجامعاتتم تنفيذ عمل شامل لدمج هؤلاء النازحين في مجتمعنا وإصدار تصاريح الإقامة المؤقتة ومنح الجنسية وإصدار جوازات السفرفي الوقت الراهن جميع الأطفال يتعلمون ويداومون في رياض الأطفال وملتحقون بالمدارس ويُوفر لهم النقل المجانينقوم بإضفاء الطابع الرسمي على الجالية الفلسطينية.

هذا العامل سيساعدهم في المستقبل في الحفاظ على ثقافتهم ولغتهم ونشر عاداتهمسيتم توطينهم بشكل مدمج في عاصمة جمهورية الشيشان، وسيكون لهم مكان رسمي للإقامة، حيث يعيشون جميعًا متجاوريننتفق تماماً مع تصريح رئيس الجمهورية ونؤيد موقفه بأن ما يحدث هو إبادة جماعية للشعباليوم يعاني الملايين من الناس بسبب تصرفات بعض أفراد حماس يعانون من النظام الشيطاني في إسرائيليمكننا اليوم القول بثقة إن الولايات المتحدة وقيادات الدول الغربية لا تملك أدنى حق للتحدث عن الديمقراطية أو حقوق الإنسانيقولون لا نمتلك الحق في الدفاع عن مصالحنا مع أن بلادنا لا تستهدف المدنيين. أما هناك فيقولون لدى إسرائيل الحق في محو المدن والمدنيينجنود جمهورية الشيشان يشاركون بفعالية في منطقة العملية العسكرية الخاصة ويؤدون مهامهم بكفاءة عاليةنعتبر جمهوريتنا المنطقة الوحيدة التي هُزم فيها الإرهاب بشكل كامل حيث اقتلعنا أيديولوجية الإرهاب والتطرف من جذورهامقاتلونا يدافعون عن حقنا في ممارسة ديننا وقيمنا الدينية هنا في الاتحاد الروسي وفي الحفاظ على تقاليدنا وعاداتنارأينا في أوكرانيا محاولات إعادة هيكلة لفكر الناس وفقًا للنمط الغربي نحن نرفض قطعاً هذا النمط من الحياةتلقى نظام كييف دعماً متنوعاً من الولايات المتحدة ومن الغرب الجماعي بشكل عام ومع ذلك نرى أن أهداف العملية العسكرية الخاصة تُنجَز بفاعلية يوماً بعد يومأعتقد شخصيًا أن يعتبر زيلينسكي خائنًا لشعبه في نهاية المطاف ومن المرجح أن يواجه محاكمةYour browser does not support audio tag.

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي الحرب على غزة الشيشان العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا رفح رمضان قديروف فلاديمير بوتين فلاديمير زيلينسكي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

محاولة الانقلاب في بوليفيا رتبتها واشنطن

عن محاولة الانقلاب التي فشلت الولايات المتحدة في إنجازها، كتبت لوبوف ستيبوشوفا، في "برافدارو":

جرت محاولة انقلاب عسكري في بوليفيا. استمر التمرد ثلاث ساعات فحسب، حيث لم يحظ بتأييد كبير داخل القوات المسلحة وقوات الأمن، ورفضه السكان فوقفوا للدفاع عن الديمقراطية من خلال نزولهم إلى الشوارع.

وقد أدان جميع جيران بوليفيا القريين محاولة الانقلاب، ولكن ليس الولايات المتحدة التي "راقبت الوضع بدقّة والتزمت الهدوء".

وقبل عشرة أيام من هذا الحدث، تم استدعاء القائمة بالأعمال الأميركية في لاباز، ديبراهيفيا، إلى وزارة الخارجية للفت انتباهها إلى أن تصرفات السفارة تشكل "تدخلاً في الشؤون الداخلية" لبوليفيا. وفي 13 يونيو/حزيران، اتهم وزير الاقتصاد البوليفي سفارة الولايات المتحدة بشكل مباشر بالتحضير "لانقلاب ناعم" ضد حكومة لويس آرسي..

تحتاج الولايات المتحدة إلى جماعتها في لاباز. فبوليفيا تمتلك أكبر احتياطي في العالم من الليثيوم، المستخدم في إنتاج البطاريات. وقد زاد الطلب عليه بشكل حاد في السنوات الأخيرة بسبب زيادة إنتاج السيارات الكهربائية.

وفي مارس/آذار 2023، قالت مديرة القيادة الجنوبية، لورا ريتشاردسون، إن "مثلث الليثيوم" (بوليفيا والأرجنتين وتشيلي) يعد "مشكلة أمن قومي في ساحتنا الخلفية".

ومن المثير للاهتمام أن تشيلي والأرجنتين هما الدولتان الوحيدتان من أميركا الجنوبية اللتان حضرتا المؤتمر السويسري حول أوكرانيا على أعلى مستوى، ووقعتا على بيانهالختامي. وكان الرئيس البوليفي آرسي في موسكو في ذلك الوقت، حيث تم التوصل إلى اتفاق بشأن إنتاج الليثيوم مع روساتوم.

ستواصل الولايات المتحدة زعزعة استقرار بوليفيا من أجل تنصيب حكومة تضمن توريد الليثيوم للصناعة الأميركية.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تشتري من الصين كمية قياسية من التبغ والسجائر في مايو
  • «الراية» القطرية تحذر من خطورة الوضع الإنساني للأطفال في قطاع غزة
  • محاولة الانقلاب في بوليفيا رتبتها واشنطن
  • جراوس: المناهج التقليدية تثبط روح الإبداع مع مرور الزمن
  • نقل سبعة أطفال للمشفى ضربتهم صاعقة برق غرب الولايات المتحدة
  • قتلة الأطفال .. ما تداعيات إدراج إسرائيل على رأس قائمة العار؟
  • قتلة الأطفال.. ما تداعيات إدراج إسرائيل على رأس قائمة العار؟
  • الحوثي تضرب أهدافا في البحر الأحمر وحيفا.. مجلس الأمن يتبنى قرارا بشأن الهجمات
  • “السايح” يبحث مع سفير المملكة المتحدة سبل دعم العملية الانتخابية
  • مجلس المفوضية يعقد جلسة إحاطة حول مستجدات العملية الانتخابية لانتخابات المجالس البلدية