وفرت الهيئة العامة للنقل أكثر من 5 آلاف سيارة أجرة لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم حج 1445 هـ، في إطار سعيها لتقديم رحلة مثالية لحجاج بيت الله الحرام.
وبيَّنت الهيئة أن سيارات الأجرة المرخصة، مجهزة بأحدث التقنيات لتقديم رحلة آمنة ومريحة لضيوف الرحمن، مشيرة إلى أنها تشمل تتبعًا مباشرًا للرحلة وعدادًا إلكترونيًّا، بالإضافة وسائل دفع متعددة تتضمن الدفع الإلكتروني، وذلك لضمان وصول ضيوف الرحمن إلى بيت الله الحرام والمناطق المركزية بكل يسر وأمان.


أخبار متعلقة بينها وضع رؤية مشتركة.. تفاصيل مخرجات مجلس التنسيق السعودي الكويتيالنائب العام: نتصدى لكل أنواع الدعاية المتطرفة والتحريض على العنفوأوضحت أن الناقل النظامي يعمل على توفير تجربة مثالية وآمنة للركاب، ملتزمًا بتفعيل العداد الإلكتروني خلال الرحلة، وفي حال عدم التزامه بذلك يحق للراكب الاستفادة من الرحلة مجانيًّا، كما يلتزم بالخصوصية وقواعد السير على الطرق وفقًا لنظام المرور، إضافة للتعامل مع الركاب بلطف واحترام، والتقيد بالزي الرسمي أثناء أداء العمل.

#خدمتكم_شرف | مزايا متعددة تقدمها لك سيارة الأجرة عند تنقلك بالحج؛ لضمان حقك وراحتك.#يسر_وطمأنينة #الهيئة_العامة_للنقل_TGA pic.twitter.com/sFhMvKQ1zO— الهيئة العامة للنقل | TGA (@Saudi_TGA) June 3, 2024ضمان سلامة الركابوأشارت الهيئة إلى أهمية التزام الركاب بالآداب العامة داخل سيارات الأجرة، متضمنة عدم التدخين والأكل داخل السيارة، كما يجب عدم تجاوز عدد المقاعد المسموحة أثناء الرحلة، وعدم العبث بالتجهيزات والملصقات، مؤكدة ضرورة ربط حزام الأمان لضمان سلامة الركاب خلال الرحلة.
وأكدت الهيئة العامة للنقل التزامها بخدمة ضيوف الرحمن طوال موسم الحج واستجابتها لبلاغاتهم واستفساراتهم عبر قنواتها الرسمية، وذلك عبر الاتصال بالرقم الموحد 19929، أو من خلال منصة X عبر حساب العناية بالمستفيدين @TGA_CARE.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض الهيئة العامة للنقل نقل ضيوف الرحمن موسم الحج السعودية الهیئة العامة للنقل ضیوف الرحمن

إقرأ أيضاً:

«التدريب التقني» تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها خلال أغسطس الماضي

الرياض : البلاد

 أكدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مساهمتها في توفير (7731) فرصة وظيفية لخريجي وخريجات برامجها في شهر أغسطس الماضي.

 وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي أن المساهمة في إيجاد فرص وظيفية تتلاءم وتخصصات الخريجين والخريجات هو أحد أهم الأهداف التي تحرص المؤسسة على تحقيقها ، وذلك من خلال الإدارة العامة للتنسيق الوظيفي والمكاتب التابعة لها بالكليات والمعاهد ،والتي بدورها تنفذ العديد من البرامج والإجراءات لتحقيق ذلك ، ومنها عقد (71) لقاء لمديري الموارد البشرية في قطاع الأعمال، وتنفيذ (104) برامج لتهيئة الخريجين لسوق العمل، إضافة إلى إقامة (25) ملتقى ومعرض للتوظيف خلال الشهر الماضي .

 وأضاف العتيبي أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تعمل على تعزيز الشراكة مع قطاع الأعمال في جانب توظيف الخريجين وسد احتياج القطاع من الكفاءات الوطنية

 المؤهلة، كما تعمل المؤسسة على متابعة وقياس الرضا لكلا الأطراف ذات العلاقة، وذلك عبر دراسة وتحليل الاستبانات الخاصة بذلك، حيث تمّ خلال الشهر ذاته تحليل (178) استبانة لقياس رضا أصحاب العمل، و (1880) استبانة لقياس رضا الخريجين.

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. اليوم الأخير للتسجيل في موسم الحج 2025 وهذه الشروط
  • اعلان فقد البطاقة الأمنية المصدرة من الهيئة العامة للطيران المدني
  • «التدريب التقني» تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها خلال أغسطس الماضي
  • التدريب التقني توفر 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها
  • معرض فني للثقافة في ختام النشاط الصيفي بالإسماعيلية
  • رفع كفاءة وتمهيد الطرق لتيسير حركة سير المواطنين بأطفيح
  • تعديل آلية الاعتراض على مخالفات النقل البري.. اعرف الجديد
  • “الهيئة العامة للنقل”.. تعتمد تعديل الية الاعتراض على مخالفات النقل البري 1446
  • الهيئة العامة للنقل تعتمد تعديل آلية الاعتراض على مخالفات النقل البري
  • مصرع طفل تحت عجلات سيارة أجرة بسوهاج