شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن خطوات نقل العمالة المنزلية من فرد إلى فرد عبر منصة مساند، وزارة الموارد البشرية خطوات نقل العمالة المنزلية من فرد إلى فرد عبر منصة مساند، وهي خدمة متاحة للمواطنين الذين لديهم nbsp;عمالة منزلية nbsp; .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خطوات نقل العمالة المنزلية من فرد إلى فرد عبر منصة مساند، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خطوات نقل العمالة المنزلية من فرد إلى فرد عبر منصة...

وزارة الموارد البشرية خطوات نقل العمالة المنزلية من فرد إلى فرد عبر منصة مساند، وهي خدمة متاحة للمواطنين الذين لديهم عمالة منزلية  بسهولة وبخطوات مبسطة، بحسب ضوابط وقواعد وشروط الاستقدام.

نقل كفالة عامل منزلي من فرد إلى فرد تهدف إلى حفظ الحقوق وتنظيم العلاقة التعاقدية بين جميع الأطراف المعنية، ويمكن إنجازها عبر منصة مساند من هنا، من خلال الخطوات الآتية:

أما صاحب العمل الجديد، فعليه اتباع الخطوات التالية:

قبول عقد العمل.

إدخال رمز التأكيد المرسل.

بخطوات بسيطة وميسرة؛ بدء نقل خدمات العمالة المنزلية بين الأفراد عبر منصة #مساند @Musaned_DL بهدف حفظ الحقوق وتنظيم العلاقة التعاقدية بين جميع الأطراف المعنية. pic.twitter.com/X7o6raja5q

— وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (@HRSD_SA) August 1, 2023

نقل كفالة عامل منزلي من فرد إلى فرد بعد موافقة جميع أطراف العلاقة التعاقدية صاحب العمل الحالي و العامل المنزلي و صاحب العمل الجديد على عملية النقل.

نقل كفالة العمالة المنزلية بدون موافقة الكفيل

وفي قرار سابق لها، أتاحت وزارة الموارد البشرية إمكانية نقل كفالة عاملة منزلية دون موافقة الكفيل، حيث نص قرار نقل خدمات العمالة المنزلية بدون موافقة صاحب العمل على أنه يجوز للعامل المنزلي ومن في حكمه الانتقال لصاحب عمل آخر دون موافقة صاحب العمل الحالي في الحالات التالية:

عدم استقبال عاملة الخدمة المنزلية من ميناء الوصول، أو من دور الإيواء خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ وصولها للمملكة.

قيام صاحب العمل المنزلي بإسناد خدمات العامل المنزلي للآخرين، أو ثبوت تكليف العامل المنزلي بأعمال خطرة تهدد صحته أو سلامته.

تقدّم صاحب العمل المنزلي ببلاغ تغُيب غير صحيح ضد عامل الخدمة المنزلية، أو عدم حضور صاحب العمل المنزلي أو من يمثله أمام لجان تسوية خلافات عمال الخدمة المنزلية لجلستين تبلغ بهما.

تغيب صاحب العمل المنزلي إما بسفره، أو سجنه، أو لأي سبب آخر، وترتب على ذلك عدم القدرة على الوفاء بأجور العامل المنزلي.

شروط نقل الكفالة في النظام الجديد

نقل خدمات العمالة المنزلية إلكترونيا عبر منصة أبشر، وذلك وفقاً لشروط خدمة نقل خدمات العمالة ا

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل خطوات نقل العمالة المنزلية من فرد إلى فرد عبر منصة مساند وتم نقلها من صحيفة عاجل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة الموارد البشریة نقل خدمات العمالة

إقرأ أيضاً:

خطاب من التعليم بمنع تكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصيفية والواجبات المنزلية من موقع الوزارة

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا على جميع مديريات التربية والتعليم، على مستوى الجمهورية، بشأن طُرق تفعيل وسائل وطرق التعليم والتعلم، وعدم تكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصيفية والواجبات المنزلية من موقع الوزراة.

وقالت وزارة التعليم في خطابها الصادر: إيماءً إلى ما تم إقراره بتفعيل العملية التعليمية في المدارس، وذلك عن طريق تفعيل وسائل وطرق التعليم والتعلم، ومن أهمها فعالية تخصيص كشكول للآداءات الصفية والواجبات المنزلية والتقييم الأسبوعي،  وبناءا على ذلك قامت الوزارة بإعداد المادة الخاصة بالاداءات التي يكلف بها المعلم الطلاب أثناء الحصة، وكذا الواجب الذي يقوم بآداءه الطلاب في المنزل والتقييمات الأسبوعية.  


و أشارت الوزارة، إلى أنه من خلال المتابعات الميدانية للوزارة تبين أن هناك بعض المدارس تقوم بتكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصفية والواجبات المنزلية من على موقع الوزارة، وهو ما يفقد الموضوع قيمته التعليمية والتربوية إضافة إلى تحميل الأسر نفقات إضافية غير مبررة.

وشددت وزارة التربية والتعليم على المتابعة من خلال التوجيهات الفنية وادارات المتابعة بالمديريات، بالمتابعة والتأكيد بعدم تكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصفية والواجبات المنزلية من موقع الوزارة، واستخدام السبورات والوسائل المتاحة في المدارس، في عرض هذه المواد حتى تحقق الفائدة المرجوة منها خاصة إنها أسئلة ومهام قصيرة يمكن عرضها بالوسائل السابق ذكرها.

مقالات مشابهة

  • 43 مليون درهم زيادة في النفقات التأمينية بأغسطس
  • من خارج صندوق القارة الهندية
  • جولة مفاجئة لوزير العمل بالإسماعيلية ويوجه بدعم العمالة غير المنتظمة
  • أعراض الإمساك التي تتطلب استشارة الطبيب وطرق العلاج المنزلي
  • وزارة العمل توافق على صرف إعانات لعمالة غير منتظمة مسجلة بالإسماعيلية
  • خطاب من التعليم بمنع تكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصيفية والواجبات المنزلية من موقع الوزارة
  • سلطان القاسمي يعلن انتهاء طباعة الـ 127 مجلداً للمعجم التاريخي للغة العربية وإطلاق الموسوعة العربية الشاملة
  • سلطان القاسمي يعلن انتهاء طباعة الـ 127 مجلدا للمعجم التاريخي للغة العربية وإطلاق الموسوعة العربية الشاملة
  • خطوات تنفيذ خدمة الكفالة الإلكترونية عبر أبشر
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد سير العملية التعليمية بكلية الاقتصاد المنزلي