الأسبوع:
2024-09-29@07:38:38 GMT

الكلام على إيه؟

تاريخ النشر: 3rd, June 2024 GMT

الكلام على إيه؟

لن نيأس برغم كل الإحباطات، لن نرفع راية الصمت والكتمان، سنظل لسان حال أهالينا في كل مكان، في مصر والأمة العربية، وحتى الإنسانية بوجه عام في أنحاء المعمورة، ولكننا تعبنا من الكلمات المعقدة والتراكيب اللغوية المقعرة، فقررنا أن نبسط ونختصر كل ما يشغل بال الناس، كل ما يدور حولنا، في نظرة سريعة ننقله ها هنا لقراء "الأسبوع" لنتواصل بأبسط شكل ممكن.

.

تعالوا ياللا نعرف: الكلام على إيه؟ «ج. ح»

الله ينوّر يا "نـور"!!

البطلة المصنفة الأولى عالمياً لسيدات الاسكواش، نور الشربيني، تواصل رفع اسم مصر عالياً، للمرة العاشرة على التوالي، وخلال أيام يتم الإعلان الرسمي عن تخطّيها الرقم المسجل باسم الاسترالية "ميشيل مارتن"، لتصبح "نور" ثالث لاعبة في قائمة أطول فترة "متصلة" في التصنيف العالمي، بعد الماليزية "نيكول ديفيد"، والنيوزيلندية "سوزان ديفوي".

نور الشربينيالتخـدير الحـلال آهـو!

يتداول المسلمون فتوى مفتي الديار المصرية، حول "جواز" تخدير الحيوان قبيل ذبحه، لإضعاف مقاومته، بشرط ألا يتسبب التخدير في موته، وإلا يعتبر "ميتة" يحرم أكله.

ذبح الأضحيةالقضـاعـة!!

زادت محركات البحث عن "القضاعة"، وهو الحيوان المعروف بـ"ثعلب الماء"، عقب ظهوره قبالة سواحل كاليفورنيا الأمريكية، وقيامه بـ"سرقة ألواح ركوب الأمواج" من رواد الشواطئ!!

"القضاعة"، وهو الحيوان المعروف بـ"ثعلب الماء"الفـتـى الذهـبي!!

وصفت الصحف الروسية "أليكسي ديومين"، وهو الحارس الشخصي السابق للرئيس "بوتين"، بأنه "فتى بوتين الذهبي"، واعتبرته أقوى المرشحين لمقعد الحكم، بعد قضائه "8" سنوات حاكماً لمنطقة "تولا" جنوبي العاصمة موسكو، ثم ترقيته في الفترة الأخيرة، لمنصب أمين عام مجلس الدولة، ليتولى مهام نظر القضايا "ذات الأهمية القصوى"، والإشراف على "صناعة الدفاع".

أليكسي ديومين وبوتينكـسـر إيــدك!!

تتردد أصداء الصور المنشورة للمرشحة الرئاسية الأمريكية السابقة، نيكي هايلي، بتوقيعها على "قذيفة صهيونية"، وهي تكتب عبارة "اقضوا عليهم"، خلال جولتها بمواقع صهيونية حدودية مع لبنان، و"تفاخر" عضو الكنيست "داني دانون" بالصور خلال مرافقته لها، وانتقدها عدد من المنظمات الحقوقية الدولية، بينما نشرت "هايلي" عبر حسابها على "إكس"، مؤكدة أن "الكيان" يقاتل أعداء أمريكا!!

نيكي هايلي المرشحة للرئاسة الأمريكية من الحزب الجمهوريالمهـرج.. والمجنـون!!

تراشق "طريف" بدأه الممثل العالمي "روبرت دي نيرو"، واصفاً الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، بأنه "مهرج"، و"طاغية"، خلال مشاركته في حملة الرئيس الحالي "جو بايدن"، فما كان من "ترامب"، إلا أن وصف "دي نيرو" بـ"المجنون"!!

المهرج والمجنونمتصـدقـوش!!

دعا رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لإعادة النظر في تصديق "المؤثرين" عبر السوشيال ميديا، بعد سقوط "سفاح التجمع"، كريم مسلم، الذي قتل عدداً من النساء، واتضح من حسابه عبر "تيك توك"، أنه "إنفلونسر" شهير، يتابعه أكثر من "600" ألف شخص، وينشر فيديوهات "تعليم اللغة الإنجليزية"، و"مهارات التواصل"!!

الأرنب القـاتـل!!

حالة هلع يعيشها الاسكندرانية خلال الأيام الحالية، بعد إطلاق بيان مسئولي الصحة، للتحذير من انتشار سمكة القراض "الأرنب"، السامة، التي يؤدي تناولها للشلل وتوقف الجهاز التنفسي، ثم الوفاة في غضون بضع ساعات، خاصة أنه لا يوجد "مصل" لسمها، حتى الآن.

سمكة الأرنبتـرومـا "هـاري"!!

استعاد العالم، ذكريات أميرة القلوب "ديانا"، بعد نشر تصريحات ولدها "الأمير هاري"، الذي كشف خلالها عن تعاطيه بعض العقاقير لعلاج "اضطراب ما بعد الصدمة"، الذي لازمه فترات طويلة بسبب الوفاة المأساوية لوالدته، حتى تعافى، بمساعدة العقاقير التي تعاملت مع نوبات الخوف والقلق، وخفضت الأثر النفسي للذكريات المؤلمة..

أسـطـول الظـل!!

اعترضت وزارة الخارجية الروسية، على ما أسمته "الخطط الأمريكية" لعرقلة عمليات ناقلات النفط الروسية، المعروفة بـ"أسطول الظل"، وهي الناقلات المستعملة، التي اشترتها روسيا لتوصيل النفط للدول التي لا تفرض "الحظر" مثل الصين والهند، ووصفتها وزارة الخزانة الأمريكية، بأنها ناقلات "مخادعة" تقوم بتغيير "الأعلام" التي تحملها، وتستخدم أسماء شركات وهمية، وتشوش على أجهزة التتبع، وتتبادل النفط في عرض البحر، لتهرب من قوانين النقل البحري، ويقدر الأسطول الروسي بـ"1800" سفينة، بما يعادل "خمس" تجارة النفط العالمية.

الكيف المغربي!!

بكثير من السخرية والمزاح، تداول نشطاء التواصل الاجتماعي، إعلان دولة المغرب تقنين بيع "القنب الهندي"، أو ما يشبه مخدر "الحشيش"، في الصيدليات، خلال الأيام المقبلة، بعد أكثر من "70" عاماً من التجريم، وهي خطوة غير مسبوقة في الوطن العربي، بهدف "تنظيم استخدامه" لأغراض طبية وترفيهية وتجميلية، لمحاربة الاتجار غير المشروع.

اقرأ أيضاًالمواد الغذائية: «السكر أصبح من «الممنوعات».. و مطالبات بـ«جهاز حماية المنتج»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بايدن الصحة بوتين الوطن العربي ترامب مواقع التواصل الاجتماعي فتاوى حوادث نور الشربيني سفاح التجمع

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 71.03 دولار للبرميل

سجلت أسعار النفط، تراجعا طفيفا خلال تعاملات اليوم الجمعة 27-9-2024، ليسجل سعر خام برنت للعقود الآجلة نحو 71.03 دولار للبرميل، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 67.09 دولار للبرميل،حيث شهدت الأسعاراليوم تراجعا لليوم الثالث على التوالى وتتجهه لتسجيل خسائرعلى أساس أسبوعى .

استقرار سعر النفط عالميًا مع انخفاض المخزونات الأمريكية

 

وأدت المشروعات المنفذة فى مجال كفاءة استخدام الطاقة وخفض الانبعاثات في مناطق شركة جنوب الوادى القابضة للبترول، إلي تحقيق خفض  في استهلاك الطاقة النوعى بنسبة 8% عن العام السابق وتخفيض الانبعاثات الكربونية بنحو 37 ألف طن، ما تم تنفيذه من مشروعات لاستخلاص غاز الشعلة بشركات جنوب لحماية البيئة واستخدامه في توليد الطاقة.

كما تم تحقيق 1.9 مليون ساعة عمل آمنة خلال العام بالشركة في ضوء تطبيق أعلي معايير السلامة والصحة المهنية والالتزام التام بتطبيق اشتراطات البيئة وخاصة تقليل الانبعاثات الكربونية، كما تم تحقيق 1.9 مليون ساعة عمل آمنة خلال العام بالشركة في ضوء تطبيق أعلي معايير السلامة والصحة المهنية والالتزام التام بتطبيق اشتراطات البيئة وخاصة تقليل الانبعاثات الكربونية.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 71.03 دولار للبرميل
  • 71 ألف برميل يوميًا.. صادرات النفط العراقي تنخفض خلال آب
  • اعتقال مراهق خلال نقله إلى المستشفى بعد العثور على ‘‘العلم اليمني’’ في السيارة التي كان عليها.. وتلفيق تهمة غير أخلاقية ضده
  • قد تصل لـ 50 دولاراً.. خبير يحدد الأسباب التي ستقود السوق النفطية لحرب أسعار جديدة
  • مسلم ينفي نقل والدته إلى العناية المركزة: «كل الكلام دا غلط.. كويسة وزي الفل»
  • بوتين يشيد بالتعاون مع أوبك+ ومجموعة بريكس
  • أسعار النفط تتراجع وسط توقعات بزيادة المعروض من الخام
  • العراق يصدر أكثر من 105 ملايين برميل نفط خلال شهر آب الماضي
  • أسعار النفط تنخفض 2.5%.. وخام برنت لشهر نوفمبر تحت 72 دولارًا
  • بعد الكلام عن توقيعه مقترح اتفاق وقف النار...المكتب الاعلامي لميقاتي يوضح