عاجل-إعلان النتيجة رسميا..نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة أسوان الترم الثاني.. إعتمد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان نتيجة الفصل الدراسى الثانى للشهادة الإعدادية العامة واللغات للعام الدراسى 2023/2024 حيث بلغت نسبة النجاح النهائية 76.14 %، كما إعتمد المحافظ نتيجة الشهادة الإعدادية المهنية بنسبة   82 %، وأيضًا الشهادة الإعدادية للمكفوفين بنسبة  80 %، فيما بلغت نسبة النجاح للشهادة الإعدادية للصم وضعاف السمع إلى  88.

8 %، جاء ذلك أثناء عرض وكيل وزارة التربية والتعليم المهندس محمد الرشيدى النتائج والنسب المئوية للشهادة الإعدادية على محافظ أسوان والذى قدم التهنئة لأبنائه الطلاب الناجحين بشكل عام، متمنيًا لهم دوام التفوق والنجاح، مع بذل المزيد من الجهد والتحصيل الدراسى لتحقيق أفضل النتائج فى المراحل التعليمية التالية ليصبحوا فى مقدمة النابغين وطليعة أبناء وطنهم لتحقيق المزيد من التقدم والإزدهار فى المستقبل القريب، ومن جانبه أوضح المهندس محمد الرشيدى بأن عدد المتقدمين لأداء إمتحانات الشهادة الإعدادية العامة واللغات بلغ 27 ألف  و 120 طالب وطالبة داخل 302 لجنة، نجح منهم 20 ألف و649 طالب وطالبة، على أن يتم فتح باب التظلمات بدءًا من يوم السبت القادم، ولمدة 15 يوم، لافتًا بأنه بناءًا على تعليمات محافظ أسوان فيمكن التعرف على نتيجة الشهادة الإعدادية عبر موقع بوابة أسوان الإلكترونية من هنا 

توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024

نستعرض فيما يلي توزيع درجات الشهادة الإعدادية في محافظة أسوان 2024، الترم الثاني، وأيضًا نهاية العام، ويبلغ إجمالي الدرجات النهائية في نهاية العام 280 درجة، وتكون درجة النجاح من 140 درجة، وتُوزع الدرجات بواقع 140 درجة لكل فصل دراسي.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 – الترم الثاني


جاء توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الثاني كما يلي:

اللغة العربية 40 درجة، اللغة الإنجليزية 30 درجة، الدراسات الاجتماعية 20 درجة، الرياضيات 30 درجة، العلوم 20 درجة، والمجموع الكلي 140 درجة.


توزيع درجات مواد الصف الثالث الإعدادي 2024 في نهاية العام

يأتي توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 نهاية العام كما يلي:

اللغة العربية 80 درجة، اللغة الإنجليزية 60 درجة، الدراسات الاجتماعية 40 درجة، الرياضيات 60 درجة، العلوم 40 درجة، والمجموع الكلي 280 درجة.

المواد التي لا تضاف للمجموع في الترم الثاني: التربية الدينية 40 درجة، التربية الفنية 20، الحاسب الآلي 20 درجة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشهادة الشهادة الاعدادية محافظة أسوان اسوان نتيجة الشهادة الاعدادية أسوان نتيجة الشهاده الاعدادية نتيجة الصف الثالث الاعدادي الشهادة الاعدادية محافظة أسوان نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة اسوان نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة أسوان نتيجة الشهادة الاعدادية أسوان 2024 موقع وزارة التربية والتعليم نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة أسوان 2024 رابط نتيجة الشهادة الاعدادية نتیجة الشهادة الإعدادیة الشهادة الإعدادیة 2024 الترم الثانی توزیع درجات

إقرأ أيضاً:

لينك تقديم الصف الأول الثانوي 2024 إلكتروني.. سجل الآن

بالتزامن مع إعلان نتائج الشهادة الإعدادية في جميع المحافظات، يتزايد اهتمام الطلاب وأولياء الأمور بمعرفة الرابط الإلكتروني لتقديم طلبات الالتحاق بالصف الأول الثانوي لعام 2024 عبر الإنترنت. 

وقد أوضحت مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة جميع تفاصيل التقديم والشروط والأوراق المطلوبة. جاء ذلك بعد أن اعتمد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، الحد الأدنى لمجموع القبول في الثانوية العامة ليكون 232 درجة كحد أدنى.

سجل الآن.. لينك تقديم الصف الأول الثانوي 2024 إلكترونيلينك تقديم الصف الأول الثانوي 2024 إلكتروني

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية لكم في السطور القادمة، الأوراق المطلوبة لتقديم الصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2024/2025، وذلك بعدما قامت بتحديده وزارة التربية والتعليم في مصر والتعليم الفني.

لينك تقديم الصف الأول الثانوي 2024 القاهرة

أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة عن بدء استقبال طلبات الالتحاق بالصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2024/2025، ويمكن التقديم من خلال الرابط التالي: من هنا.

الأوراق المطلوبة لتقديم الصف الأول الثانوي

سيتقدم الطلاب الحاصلون على الشهادة الإعدادية للالتحاق بمدارس الثانوية العامة للعام الدراسي 2024/2025 من خلال رابط التقديم المخصص. يوضح الرابط كيفية الدخول واستخدامه بالخطوات اللازمة، بالإضافة إلى بعض الأوراق المطلوبة.

وسيتم التقديم للصف الأول الثانوي لعام 2024 إلكترونيًا في جميع المحافظات، للطلاب الراغبين في الالتحاق بالتعليم الثانوي العام، ويمكن لطلاب الصف الثالث الإعدادي الحاصلين على الشهادة الإعدادية الوصول إلى رابط التقديم للصف الأول الثانوي بعد الإعلان عن تنسيق الثانوية العامة في محافظاتهم.

ويجب على الطالب التأكد من حصوله على الحد الأدنى المطلوب للالتحاق بالتعليم الثانوي العام، وسيحتاج إلى تقديم مجموعة من الأوراق اللازمة التي يجب أن تكون متاحة عند التقديم، تتمثل في الآتي:

أصل من شهادة النجاح في الشهادة الإعدادية.3 صور من شهادة النجاح الإعدادية.شهادة الميلاد الأصل وكذلك ثلاث صور لها.صورة البطاقة الشخصية لولي الأمر الأب والأم4 من الصور الشخصية للطالبشهادة صحية للطالب تثبت صحتهملف تقديم الطالب بالثانوية العامة سيحتوي على: (طلب الالتحاق - ملف متابعة الطالب - 1 طابع تعليمي - 2 طابع مهن تعليمية - 1 تنمية موارد).

مقالات مشابهة

  • توزيع درجات امتحان اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024
  • اعتماد نتيجة الترم الثاني للمستويين الثالث والرابع بـ«تمريض كفر الشيخ»
  • توزيع درجات امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • رابط التقديم لمدارس التمريض بالهيئة العامة للتأمين الصحي 2024 بالدقهلية.. اعرفها
  • برقم الجلوس.. رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • ظهرت رسميا.. رابط الاستعلام عن نتيجة آداب كفر الشيخ
  • حملة لرفع المخلفات على طريق مصر _ أسوان بقنا
  • انتهاء مهلة تقديم تظلمات الشهادة الإعدادية 2024 في كفر الشيخ غدا
  • لينك تقديم الصف الأول الثانوي 2024 إلكتروني.. سجل الآن
  • بعد شكاوى صعوبة امتحان الفيزياء.. قرار عاجل من وزير التعليم