السلطات الصحية الفرنسية تفرض إلزامية الوصفات الطبية لاستخدام حقن حمض الهيالورونيك في العمليات التجميلية.

اعلان

شددت السلطات الصحية الفرنسية تدابير السلامة الخاصة بحمض الهيالورونيك، وهو منتج شائع يستخدم في العلاجات التجميلية، زاد استخدامه من قبل غير المتخصصين.

وقالت وزارة الصحة الفرنسية في بيان، الجمعة، إن الوصفة الطبية أصبحت إجبارية الآن للحصول على "حقن حمض الهيالورونيك".

ويمكن استخدام حقن تحتوي على حمض الهيالورونيك (HA) في مستحضرات التجميل، لملء التجاعيد وتكبيرحجم الشفاه، بالاضافة إلى الأنف أو الخدين.

ولأنه موجود بشكل طبيعي في جسم الإنسان، فمن غير المرجح أن يتسبب بالحساسية أو اضرار جانبية ضارة.

"سوق غير رسمي ومربح"

أدت زيادة شعبية الإجراءات التجميلية غير الجراحية، إلى زيادة عمليات الحقن التي تتم خارج المرافق الطبية التي تجذب المستهلكين بأسعار منخفضة ومن خلال الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت وزارة الصحة الفرنسية: "منذ سنوات، تطورت سوق غير رسمية ومربحة يقوم فيها الأفراد والمهنيون غير المتخصصين بالحصول على الحقن التجميلية لحمض الهيالورونيك واستخدامها لأنفسهم أو للآخرين".

شاهد: إقبال في الصين على البديل غير الجراحي من عمليات التجميل التقليدية

أدين العديد من الأشخاص لممارستهم عمليات حقن التجميل غير القانونية في السنوات الأخيرة، مثل شقيقتين في فرنسا العام الماضي ومؤثرة ألمانية على إنستغرام حُكم عليها بالسجن لمدة أربع سنوات في عام 2019.

وأعلنت حكومة المملكة المتحدة في أواخر العام الماضي، أنها ستسعى للحصول على وجهات نظر حول جعل الإجراءات التجميلية غير الجراحية أكثر أمانًا لإنشاء نظام ترخيص جديد. وتم حظر المواد القابلة للحقن لمن تقل أعمارهم عن 18 عامًا منذ عام 2021.

وحذر الخبراء في تقرير حديث لهيئة الإذاعة البريطانية من أن المملكة المتحدة لا تزال في وضع حرج، حيث تعد اسكتلندا "الأسوأ في أوروبا" فيما يتعلق بالإجراءات التجميلية الخطرة، حيث لا يوجد حظر على إجراء مثل هذه الممارسات بين القصر.

ممثلة صينية كانت تحلم بأنف جديد تستفيق من عملية تجميلية مشوهةوفاة بريطانية أثناء عملية تجميلية للحصول على "أرداف" كيم كارداشيانمن قال إنّ القنب الهندي ليس له فوائد فليذهب إلى المغرب..حيث الاستخدامات التجميلية لنبتة فوق العادة

ومع أن الآثار الجانبية غير العادية نادرة، لكنها قد تشمل الحساسية أو النخر أو العدوى أو حتى العمى.

وعندما يقوم ممارسون غير مدربين أو غير مرخصين بإجراء العلاجات، تزداد مخاطر المضاعفات أو النتائج غير المرضية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: إعادة افتتاح منتجع "بلو لاغون" بالرغم من استمرار ثوران البركان الآيسلندي امرأة تصل إلى سدة الحكم في المكسيك في سابقة تاريخية.. من هي كلاوديا شينباوم؟ توقعات بتعزيز أحزاب اليمين المتطرف سلطتها في انتخابات البرلمان الأوروبي المرتقبة طب وسائل التواصل الاجتماعي صناعة مستحضرات التجميل جراحة تجميل القانون وجه اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| 40 قتيلًا في يوم واحد بالقطاع وبن غفير يهاجم نتنياهو بسبب الصفقة الجديدة يعرض الآن Next الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يكلف رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة يعرض الآن Next امرأة تصل إلى سدة الحكم في المكسيك في سابقة تاريخية.. من هي كلاوديا شينباوم؟ يعرض الآن Next السلطة الفلسطينية ترد على خامنئي: "الفلسطينيون هم من يدفعون الثمن" يعرض الآن Next اعتقال سوري هاجم السفارة الإسرائيلية بزجاجة مولوتوف في بوخارست اعلانالاكثر قراءة بيرني ساندرز: نتنياهو "مجرم حرب" لا يجب دعوته للكونغرس ورئيس الوزراء الإسرائيلي يعرب عن سعادته بعد اتهامها بتجنيد "عصابات إجرامية لمهاجمة إسرائيل".. إيران تستدعي القائم بالأعمال السويدي إعادة انتخاب نجيب بوكيلة رئيسا للسلفادور للمرة الثانية فيضانات تجتاح ألمانيا وإيطاليا إثر هطول أمطار غزيرة شاهد: حريق كبير شب في جزء من المتحف الإسرائيلي في القدس اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة حركة حماس كرة القدم ضحايا قصف رياضة فلسطين بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط انتخابات Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة حركة حماس كرة القدم ضحايا إسرائيل غزة حركة حماس كرة القدم ضحايا طب وسائل التواصل الاجتماعي صناعة مستحضرات التجميل جراحة تجميل القانون وجه إسرائيل غزة حركة حماس كرة القدم ضحايا قصف رياضة فلسطين بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط انتخابات السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

افتتاح مقبرة خاصة بالحيوانات الأليفة في ملقة

تفتتح أول مقبرة عامة للحيوانات الأليفة في إسبانيا أبوابها هذا الأسبوع  لتوفير مكان مناسب لراحة الحيوانات الأليفة، إلى جانب تقديم الدعم النفسي لأصحابها المفجوعين.

اعلان

هذه المنشأة الجديدة والفريدة من نوعها، والتي تقع في Parque Cementerio في مالقة، هي أكثر من مجرد مكان لدفن الحيوانات، بل تتميز بمجموعة من المرافق المُصممة خصيصًا لتكريم ذكرى الحيوانات الأليفة، تشمل، حديقة تذكارية تخليد ذكرى الحيوانات الأليفة المدفونة في المقبرة.

إلى جانب محرقة جثث، وغرفة وداع لتوفير مساحة هادئة لأصحاب الحيوانات الأليفة لوداع أحبائهم، ومنطقة لنثر الرماد، لمن يرغبون في نثر رماد حيواناتهم الأليفة في مكان هادئ، ومنطقة دفن تتسع لما يصل إلى 500 حيوان أليف، مع مراعاة قيود على وزن الحيوانات المقبولة.

هذه المقبرة ليست الأولى من نوعها في إسبانيا، بل هناك مقابر أخرى للحيوانات الأليفة في مدريد وبرشلونة وفالنسيا وسرقسطة، إلا أن ميزة فريدة تميز مقبرة مالقة للحيوانات الأليفة وهي كونها مملوكة ومدارة من قبل البلدية.

يُشكل دفن الحيوانات الأليفة في إسبانيا بدون تصريح ممارسة محفوفة بالمخاطر، حيث قد تُفرض غرامات باهظة تتراوح بين 3000 و 60000 يورو على المخالفين. ناهيك عن المخاطر الصحية والبيئية المُحتملة المرتبطة بالدفن غير القانوني.

وقال خوان أنطونيو دي لوك، رئيس كلية الأطباء البيطريين في مالقة، إن هذه الخطوة مهمة بالنسبة للمقاطعة الأندلسية، التي تضم أكثر من نصف مليون حيوان أليف.

وأشار في حديث مع صحيفة "إل بايس" الإسبانية، إلى أن "هناك أكثر من نصف مليون حيوان أليف بما في ذلك الكلاب والقطط والقوارض والحيوانات الأليفة الأخرى، منها 114 ألفًا في العاصمة مالقة وحدها"، مضيفا أنه "في الماضي، كان على أصحاب الحيوانات الأليفة الذين يرغبون في دفنها اللجوء إلى المقابر الخاصة".

ببغاوات "سليطة اللسان" تُجبر حديقة حيوانات بريطانية على وضع نظام خاص لـ"تعليمها الأدب".. ما القصة؟ميت غالا.. ولكن هذه المرة للكلاب: أزياء الحيوانات الأليفة توائم ملابس المشاهير"سيموتون خلال أيام".. عمال حديقة حيوان رفح يطالبون بإنقاذ الحيوانات العالقة في المدينة بسبب الحرب

وتقدم مقبرة مالقة للحيوانات الأليفة مجموعة من الخدمات التي تتجاوز مجرد دفن أو حرق جثث الحيوانات الأليفة المتوفاة، منها مساعدة أصحاب الحيوانات الأليفة في تخفيف عبء الإجراءات الإدارية المرهقة بعد وفاة حيوانهم الأليف، مثل نقل الحيوان المتوفى وتحديث السجلات.

وتقديم الدعم النفسي من قبل مختصين لذوي الحيوانات، مما يساعدهم على تجاوز مشاعر الحزن والفقدان.

قالت مديرة قسم الحيوانات والمجتمع في جامعة ري خوان كارلوس نوريا ماكسيمو لصحيفة El País إن "الموت من الأمور المحرمة في المجتمع، خاصة عندما يتعلق بالحيوانات، حيث يُعتبر حزن فقدان الحيوانات أكثر أهمية ويثير تساؤلات حول مدى مقارنته بحزن فقدان البشر".

وتتراوح رسوم مقبرة الحيوانات الأليفة في مالقة بين 40 و 975 يورو، حسب الخدمة المختارة.

وبدأت أعمال بناء المقبرة العامة للحيوانات الأليفة في عام 2016، وبلغت تكلفة البناء 1.1 مليون يورو.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: متطوّع يرعى الحيوانات المشرّدة على خط النار جنوبي لبنان شاهد: متطوعون ينقذون حيوانات أليفة من آثار الزلزال في أنطاكيا شاهد: متجر لبيع النمل كحيوانات أليفة ... فهل أنت مستعد لاقتنائها؟ إسبانيا كلاب قطط منزلية حيوانات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. قصف إسرائيلي مكثف جنوب القطاع وقيادي في حماس يؤكد أن المساعدات انخفضت منذ إنشاء ميناء أمريكا العائم يعرض الآن Next رحلة صعود استثنائية: من ضاحية فقيرة في فرنسا إلى رئيس وزراء محتمل.. من هو جوردان بارديلا؟ يعرض الآن Next إيران: جولة إعادة للانتخابات الرئاسية بين الإصلاحي بزشكيان والمحافظ جليلي الجمعة المقبل يعرض الآن Next شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط يعرض الآن Next سكان جنوب غزة ورحلة نزوح لا تنتهي: الآلاف يفرون من الملاجئ بعد المنازل اعلانالاكثر قراءةمباشر. تغطية متواصلة| سكان القطاع يعيشون في ظروف "لا تطاق" والاشتباكات تستمر في حي الشجاعية هل يستجيب الرئيس ويعلن انسحابه؟.. تصاعد الدعوات التي تطالب بايدن بالتنحي بعد أدائه الضعيف أمام ترامب شاهد: حفرة عملاقة تبتلع عمود إنارة في ملعب بجنوب ولاية إلينوي مناظرة ساخنة: ترامب يصف بايدن بـ"فلسطيني سيء" ويؤكد أنه "سيقودنا إلى حرب عالمية ثالثة" اعتقال قائد الجيش البوليفي عقب محاولة انقلاب فاشلة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل حركة حماس غزة إيران الشرق الأوسط مارين لوبن مطارات - مطار الاتحاد الأوروبي إيطاليا الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 إبراهيم رئيسي Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • افتتاح مقبرة خاصة بالحيوانات الأليفة في ملقة
  • فون دير لاين تكشف عن صفقات استثمارية بأكثر من 40 مليار يورو مع مصر
  • وزير الكهرباء تفقد مدينة المطلاع:تسريع إجراءات طرح المباني العامة والأسواق المركزية والحدائق والزراعات التجميلية لخدمة السكان
  • الكرملين: قرارات التوظيف العليا في الاتحاد الأوروبي "سيئة" للعلاقات مع روسيا
  • تحطم قمر اصطناعي في الفضاء وانتشار حطامه قرب محطة الفضاء الدولية
  • روسيا تهدد باتخاذ "إجراءات" ضد مسيرات أمريكية فوق البحر الأسود
  • ترامب: يجب فرض إجراءات صارمة على المكسيك لوقف تدفق المخدرات
  • بايدن ربح قرعة العملة.. إجراءات صارمة خلال مناظرة الرئاسة الأمريكية
  • Chrome يضيف للهاتف اختصارات إجراءات مفيدة للشركات المحلية
  • انطلاق قمة الاتحاد الأوروبي واتفاق وشيك على توزيع المناصب العليا