تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، جولة لفريق كرة السلة الاستعراضي العالمي هارلم جلوبتروترز Harlem Globetrotters الأمريكي، بمنطقة أهرامات الجيزة وذلك خلال زيارته الحالية لمصر لتقديم عروضه الاستعراضية بمدينتي القاهرة والإسكندرية.

تأتي هذه الجولة في إطار الزيارة التي نظمتها لهم سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة للاحتفال بالشراكة المصرية الأمريكية وتعزيز التبادل الثقافي والتفاهم المتبادل بين الشعوب، كما تُعد مصر الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي يزورها الفريق خلال جولته للعام الجاري.

وخلال جولتهم داخل منطقة أهرامات الجيزة، استمع أعضاء الفريق إلى شرح مفصل عن تاريخ هذه المنطقة الأثرية الفريدة، وكيف برع المصريين القدماء في بناء الأهرامات، ونحت تمثال أبو الهول، كما أعربوا عن سعادتهم بهذه الزيارة وإعجابهم بهذه المنطقة بالإضافة إلى حرصهم على تسجيل هذه الزيارة بالتقاط الصور التذكارية.

تجدر الإشارة إلى أن فريق هارلم جلوبتروترز هو أيقونة عالمية في مجال الترفيه العائلي ورياضة كرة السلة ويملك تاريخاً يمتد لأكثر من 90 عاماً حقق خلالها نجاحات عدة.

WhatsApp Image 2024-06-03 at 6.25.12 PM WhatsApp Image 2024-06-03 at 6.26.21 PM WhatsApp Image 2024-06-03 at 6.27.06 PM (1)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة السياحة والآثار الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي هارلم جلوبتروترز أهرامات الجيزة

إقرأ أيضاً:

تعليم الباحة يحتفي باليوم العالمي للمعلم

المناطق_واس

تحتفي الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة, باليوم العالمي للمعلم، حيث أعدت الإدارة ومدارس المنطقة العديد من البرامج الاحتفائية بالمعلم والمعلمة عبر قنواتها المتعددة وفي مناشطها المختلفة.

 

أخبار قد تهمك اليوم العالمي للمعلم .. احتفاء بإنجازات المعلمين وتعزيز لأهمية التعليم 5 أكتوبر 2024 - 12:48 مساءً تعليم الباحة ينظم ورشة عمل بعنوان “الاختبارات الوطنية نافس واقع وتطلعات” 13 سبتمبر 2024 - 12:42 مساءً

 

وأكد المدير العام لتعليم المنطقة الدكتور عبدالخالق الزهراني, على سمو رسالة المعلم والمعلمة وأحد المرتكزات الأساسية للعملية التربوية والتعليمية؛ لأنهما يحملان أنبل رسالة يقومان من خلالها بإعداد الأجيال وبناء العقول وتوجيه العملية التعليمية، وهما العامل الرئيس في تكوين وبناء شخصية الجيل الجديد لمواكبة طفرة مجتمع المعرفة وبنائها مع مراعاة القيم الإسلامية وتكريسها في نفوس الناشئة، ومسايرة التطورات الحديثة والتواصل مع أبعاد التقنية المتلاحقة التي هي محل اهتمام العاملين في ميدان العمل التربوي.

 

 

يذكر أن جميع المدارس بالمنطقة تنفذ خلال الأسبوع الحالي جملة من البرامج التربوية لتفعيل المناسبة وإظهارها بالوجه اللائق, كما تشمل تكريم المعلمين المتميزين, وكذلك إقامة الحوارات واللقاءات التربوية التي تتناول مكانة المعلم والمعلمة.

مقالات مشابهة

  • تعليم الباحة يحتفي باليوم العالمي للمعلم
  • “حياكم في أبوظبي” و”بوسطن سيلتكس” يكشفان عن ملعب كرة السلة في “ريم سنترال بارك” في حلته الجديدة المستوحاة من الثقافة الإماراتية وشعار الفريق
  • محافظ الدقهلية: 5 مصنع تستقبل 3500 طن مخلفات لمعالجتها
  • رفع مخلفات وتركيب 100 كشاف إنارة خلال حملة نظافة مكبرة بمدينة ميت غمر
  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية بشوارع المنصورة وطلخا.. صور
  • محافظ الدقهلية يلتقي وفد اتحاد القبائل ويوافق على مبادرة تشجير شوارع المنصورة
  • ضبط 6 مراكز غير مرخصة لعلاج الإدمان فى الدقهلية
  • التفاصيل الكاملة لإزالة منتجع سياحي على مساحة 4 آلاف متر بالدقهلية
  • الدكتور عمر الغنيمي يدعم فريق السلة في البطولة العربية
  • الفريق أول شنقريحة يزور المعلم التاريخي “محراب الوطن” في روما