صحافة العرب:
2024-09-16@16:09:41 GMT

مال واعمال التضخم التركي يصل إلى 50 %

تاريخ النشر: 3rd, August 2023 GMT

مال واعمال التضخم التركي يصل إلى 50 %

شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن التضخم التركي يصل إلى 50 بالمائة، البنك المركزي التركي أرشيف الخميس 3 أغسطس 2023 14 10أعلن مكتب الإحصاء التركي اليوم الخميس، عن تسارع وتيرة أسعار المستهلك .،بحسب ما نشر موقع 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التضخم التركي يصل إلى 50 %، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التضخم التركي يصل إلى 50 %

البنك المركزي التركي (أرشيف)

الخميس 3 أغسطس 2023 / 14:10

أعلن مكتب الإحصاء التركي اليوم الخميس، عن تسارع وتيرة أسعار المستهلك في يوليو(تموز)، حيث ارتفع التضخم السنوي إلى 47.83 % من 38.21 %.   

وأظهرت بيانات مكتب الإحصاء أن التضخم الشهري بلغ 9.49 % في يوليو (تموز) بينما سُجلت أعلى زيادات في الفنادق والصحة والغذاء والمشروبات.

ويتراجع معدل التضخم التركي منذ تحقيق ذروة في أكتوبر (تشرين الأول) بلغت 85.5 %. ويعاني اقتصاد الدولة الهش العضو بمجموعة العشرين من واحدة من أسوأ الأزمات بالنسبة لتكاليف المعيشة في تاريخه حتى اليوم. وقال مراقبون مستقلون إن التضخم أعلى من ذلك.

وأعلنت مجموعة "إي ان ايه جي" البحثية ومقرها إسطنبول اليوم، عن تقديرها للتضخم السنوي لشهر يوليو(تموز) قائلة إنه يبلغ 122.8 %. وأجرى البنك المركزي التركي مؤخراً تحديثاً لتوقعه لمعدل التضخم بنهاية العام ليصبح 58 %.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل التضخم التركي يصل إلى 50 % وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي:96.7% نسبة الصادرات النفطية للعراق خلال الربع الأول من العام الحالي

آخر تحديث: 16 شتنبر 2024 - 3:00 م بغدادمشبكة أخبار العراق- أعلن البنك المركزي العراقي، اليوم الاثنين، عن تراجع الصادرات العراقية خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 15.7%.وقال البنك في تقرير ، إن “الصادرات السلعية للعراق تراجعت بنسبة 15.7% خلال الربع الأول من العام الحالي لتبلغ 23 ملياراً و474 مليون دولار مقابل 27 ملياراً و847 مليون دولار للربع الرابع من العام الماضي”.وأضاف أن “صادرات النفط العراقي شكلت نسبة 96.7% من إجمالي الصادرات السلعية للربع الأول من العام الحالي، مسجلة تراجعاً بنسبة 16.4% عن الربع الأخير من العام السابق، ويعزى هذا التراجع إلى انخفاض أسعار النفط بنسبة 10.7%”.وأشار إلى أن “صادرات المنتجات النفطية التي تشمل النفثا والكَازأويل وغيرها من المنتجات الأخرى شكلت نسبة 2.7% في الربع الأول للعام الحالي من إجمالي الصادرات”.وبين البنك أن “الصادرات السلعية الأخرى شكلت نسبة ضئيلة بلغت 0.6% من إجمالي الصادرات السلعية، تركز القسم الأكبر منها على التجهيزات الصناعية وبعض الأغذية والمشروبات الأولية المعدة للاستهلاك العائلي”.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع مبيعات الحوالات الخارجية في مزاد البنك المركزي العراقي
  • البنك المركزي:96.7% نسبة الصادرات النفطية للعراق خلال الربع الأول من العام الحالي
  • قبل اجتماع الفيدرالي.. هل سيخفض البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة؟
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من مليار دولار خلال اسبوع
  • وزير المالية التركي: التضخم سينخفض لأقل من 50%
  • البنك المركزي: انظمة الدفع الإلكتروني ساهمت بتعزيز امتثال العراق بمكافحة غسل الأموال
  • البنك المركزي:سيكون للعراق أكبر المصارف الرقمية
  • محافظ البنك المركزي: عدد المصارف الرقمية في العراق سيكون أكبر من الدول المجاورة
  • البنك المركزي الروسي يرفع سعر الفائدة إلى 19% مع ارتفاع التضخم
  • البنك المركزي الروسي يرفع سعر الفائدة