بوابة الوفد:
2024-10-01@21:57:26 GMT

داين تُدان!!

تاريخ النشر: 3rd, June 2024 GMT

يقول المصريون «كله سلف ودين» إن ما تفعله الآن ستدفع ثمنه لاحقًا ولن تستطيع الهروب من سداد الثمن، فالحياة يمكن أن تؤجل لك الدفع، ولكنها لا تتنازل عنه أبدًا، فيتذكر كل منا أن الدنيا ستدور والمشاهد ستُعاد والأوراق ستُبدل "وَتِلْكَ الْأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ" وفى النهاية سوف تتذكر أن هناك دينًا يجب سداده.

"النهاردة عندك وبكرة عندى" لو كل واحد منا اقتنع بهذا لتعاملوا مع بعض بالشكل الذى يتمنى أن يُعامل كل واحد فيه الآخر. فلك مثل ما فعلت وإن لم يكن منى فمن غيرى، فإذا تصورت أن الذى أنت فيه الآن سوف يدوم لك فأنت أكيد أهوج وجاهل، إن المظلوم لابد له من انتصار ولو بعد حين. ويقول المثل "من يزرع الثوم لا يجنى الريحان" إن العمل مع الناس أدق مجهر يكشف معادن الناس، وأن الزمالة فى العمل هى أكثر الأماكن التى تكشف لك معادن الناس وأخلاقهم، فهذا يساندك ويمد لك يد العون إذا تعثرت، وآخر يتغير معك حسب الحاجة إليك، ستدور الدائرة يومًا ما، ولن يبقى لكل فاعل إلا فعله، هكذا قال سقراط "كما تدين تُدان وإن لم يكن بنفس الموقف سيكون بنفس الألم"، فهكذا الحياة.. لا تستطيع أن تأخذ دون أن تدفع...!!
لم نقصد أحدًا!!
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المصريون

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: لا مكان في الشرق الأوسط لا تستطيع إسرائيل الوصول إليه

حذرت دولة الاحتلال الإسرائيلي، إيران ،الاثنين، من أنه لا يوجد مكان في الشرق الأوسط لا يمكنها الوصول إليه وذلك بعد أيام على اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، وضرب الحديدة في اليمن، وغارات على مناطق في سوريا.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: "لا يوجد مكان لن نذهب إليه لحماية شعبنا وبلدنا".

The people of Iran should know - Israel stands with you pic.twitter.com/MfwfNqnTgE — Benjamin Netanyahu - בנימין נתניהו (@netanyahu) September 30, 2024

وبعد شن غارات جوية مكثفة واغتيال قادة من حزب الله على مدى أسبوعين، أشارت إسرائيل إلى إن الغزو البري من الخيارات في لبنان، وذلك بعد أن تلقت قواتها تدريبات في هذا الشأن.



وفي حديثه أمام القوات المتمركزة على امتداد الحدود الشمالية لإسرائيل، قال وزير الحرب يوآف غالانت إن إسرائيل ستبذل كل ما في وسعها لضمان عودة المواطنين لديارهم بعد أن فروا من صواريخ حزب الله خلال الصراع المستمر منذ عام تقريبا.

من جانبه، قال نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم إن مقاتلي الحزب مستعدون لمواجهة أي غزو بري وإفشال الأهداف الإسرائيلية، وذلك في أول خطاب علني له منذ أن قتلت إسرائيل نصر الله في غارات جوية الأسبوع الماضي.

وقال قاسم في خطاب من مكان لم يُكشف عنه "قوات المقاومة جاهزة للالتحام البري".

مقالات مشابهة

  • هل تستطيع فرنسا وقف الحرب الإسرائيلية على لبنان؟
  • نتنياهو: لا مكان في الشرق الأوسط لا تستطيع إسرائيل الوصول إليه
  • روسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد
  • "كراثون" أم "جوليان".. تعددت الأسماء والتأثير واحد لإعصار يضرب الفلبين ويتجه إلى تايوان
  • شيرين ضيفة برنامج "واحد من الناس".. الليلة
  • هل تستطيع إسرائيل التنصّل من إتفاق الترسيم البحري؟
  • الليلة.. شيرين ضيفة عمرو الليثي في برنامج "واحد من الناس"
  • تحديات اقتصادية تواجه تل أبيب.. هل تستطيع تمويل حرب على جبهتين؟
  • القربة المخرومة!!
  • الفنانة شيرين ضيفة برنامج "واحد من الناس" مع عمرو الليثي.. الإثنين