​أنهت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة ببرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، كافة التجهيزات والاستعدادات لاستقبال ضيوف خادم الحرمين الشريفين والبالغ عددهم (2322) حاجاً وحاجة من (88) دولة.

وشكلت الوزارة لجان عمل لتقديم أرقى مستوى الخدمات، وتوفير جميع الإمكانات لهم؛ ليؤدوا مناسك الحج بكل يسر وسهولة، وتتضافر جهود اللجان العاملة في البرنامج في تحقيق توجيهات القيادة الرشيدة.

يأتي ذلك بمتابعة الوزير المشرف العام على البرنامج الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، لإبراز رسالته وتحقيق أهدافه العامة عبر هذه اللجان وهي: «الاستقبال والإسكان والإعاشة والحركة والخدمات المساندة والإعلامية والدعم الفني ولجنة المشاعر والشرعية».

كما زيّنت الوزارة مقر استضافة الضيوف في مكة المكرمة بصور القيادة الرشيدة ولوحات إرشادية وترحيبية وشاشات ذكية تفاعلية تحمل عبارات متنوعة، ترحيباً بالمستضافين في الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج، وزُودت اللوحات والشاشات بمحتوى واسع وشامل من معلومات الاستضافة وتفاصيلها حول المرافق والخدمات ووقت الزيارات إلى المعالم التاريخية، كما تُمكن الضيوف من التعرف على البرامج الثقافية ومواقعها وغيرها من الخدمات.​

#فيديو |#وزارة_الشؤون_الإسلامية والدعوة والإرشاد تنهي كافة التجهيزات والاستعدادات لاستقبال ضيوف #خادم_الحرمين_الشريفين للحج. #يسر_وطمأنينة #الشؤون_الإسلامية_حج1445 https://t.co/J9jgejplk9 pic.twitter.com/63VcIr3r6J

— وزارة الشؤون الإسلامية ???????? (@Saudi_Moia) June 3, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الحج الشؤون الإسلامية العمرة خادم الحرمین الشریفین الشؤون الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يعزون خادم الحرمين بوفاة والدة الأمير منصور بن سعود

 بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” برقية تعزية إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة والدة صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود.

كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تعزية مماثلتين إلى خادم الحرمين الشريفين.


مقالات مشابهة

  • السعودية تستكمل استعدادات استقبال المعتمرين بعد موسم حج شهد وفيات مرتفعة
  • حاكم أم القيوين يعزّي خادم الحرمين الشريفين بوفاة والدة الأمير منصور بن سعود
  • "الشؤون الدينية" جاهزة لإثراء تجربة ضيوف الرحمن لتعميق فضائل الجمعة
  • حاكم الشارقة يعزّي خادم الحرمين الشريفين بوفاة والدة الأمير منصور بن سعود
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون خادم الحرمين بوفاة والدة الأمير منصور بن سعود
  • الملك يأمر بترقية وتعيين 154 قاضيا في وزارة العدل
  • خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضيًا بوزارة العدل
  • خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضياً بوزارة العدل
  • خادم الحرمين الشريفين يهنئ رئيس جمهورية جيبوتي بذكرى استقلال بلاده
  • «الشؤون الإسلامية» تواصل توزيع هدية خادم الحرمين من المصحف الشريف عبر ميناء جدة