علقت الإعلامية عزة مصطفى، على تقديم الحكومة استقالتها صباح اليوم، للرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلةً: «كل التوفيق للدكتور مصطفى مدبولي في اختيار الحكومة الجديدة».

وأضافت عزة مصطفى خلال تقديم برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدي البلد، « عايزين حكومة مختلفة، ويستوقفني سؤال شائك، وهو هل ينفع كل وزير يتعامل مع وزارته بروح القطاع الخاص مع الحفاظ على موظفين الوزارة!».

عزة مصطفى بعد غلاء سعر العيش المدعم: "لازم يكون في رقابة صارمة" "هو فيه حد لسه يعرف الشلن".. عزة مصطفى: تأخير زيادة سعر الرغيف كلفنا كتير

وتابعت: «أظن ده مش مستحيل، نحن الآن في توقيت ولحظة تفرض علينا التعامل برفق في كل الملفات مع جميع الوزارات».

واستطردت الإعلامية عزة مصطفى، قائلةً: «لي رجاء للوزراء والمحافظين الجدد، وانتوا بتشوفوا المكاتب بتاعتكم، وبتتعاملوا في اختيار الأشخاص والموظفين، وبتقول تمام يا فندم، نفسي تشوفوا وتتأكدوا بنفسكم كويس، لأن جملة تمام يا فندم دي خسرتنا كتير، ومفيش أمارة بتقول إن كله تمام، وأتمنى أن يتم حذف هذه الجملة من القاموس».

 

حرص الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، على تقديم  الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، متعهدًا له ببذل أقصى الجهود لخدمة الوطن وأبنائه، وفقًا لما ذكرته فضائية “اكسترا نيوز” في نبأ عاجل.

 

 

وقدم مدبولي  الشكر لكل زملائه على ما بذلوه من جهود مضنية في ظل ظروف صعبة وتحديات غير مسبوقة.

الرئيس السيسي يُكلف مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة
 

وفي سياق متصل، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الذي قدم استقالة الحكومة للرئيس.

وقام الرئيس بتكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة، من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

كما تضمنت تكليفات الرئيس بشأن تشكيل الحكومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

وكلف الرئيس الحكومة الحالية بالاستمرار في تسيير الأعمال وأداء مهامها وأعمالها لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإعلامية عزة مصطفى عزة مصطفى مصطفى مدبولي مدبولى السيسي عبدالفتاح السيسى الحکومة الجدیدة مصطفى مدبولی عزة مصطفى

إقرأ أيضاً:

غياب الأمل.. مصطفى بكري ينتقد الحكومة بسبب أزمة الكهرباء ويوجه 6 أسئلة

كتب- محمد عبدالناصر:

انتقد الإعلامي مصطفى بكري، في تدوينة له عبر موقع x، حكومة الدكتور مصطفى مدبولي في إدارة ملف أزمة الكهرباء.

ووجه بكري عددا من الأسئلة إلة الحكومة عن ملف أزمة الكهرباء والتي جاءت بنتائج سلبية في الشارع، بحسب وصفه.

وقال بكري: هل يعلم أن قرار إغلاق المحلات في العاشرة مساء سبب المزيد من الاحتقان ضد الحكم؟ وهل يعلم أن أزمة الكهرباء سببت عدم ثقة من الشارع في أداء الحكومة ومصداقيتها؟ وهل يعلم أن إدارة الحكومة لهذه الأزمة وغيرها من الأزمات تميز بالعشوائية وتسبب في غياب الأمل في أي إصلاح؟ وهل يعلم أن هذه الإدارة التي تستهين بالمصريين ورد فعلهم يمكن أن تمثل خطرا على سلامة النظام في البلاد؟.

وتابع: هل يعلم أن تأخر سيادته في التشكيل الوزاري وحركة المحافظين تسبب في تعطيل كل شيء، وأطلق الشائعات وإظهاره بمظهر العاجز عن تشكيل الحكومة، وتنفيذ تكليفات الرئيس.

واختتم: ما يحدث ليس في صالح النظام، وليس في صالح الدولة، وإذا كنتم تظنون أن هذا الشعب العظيم سيبقى صامتا وقابلا، فهذا غير صحيح.. ترجموا قرارات الرئيس ترجمة صحيحة، ولا تستهينوا بالرأي العام.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قال في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء، إن الدولة برغم ارتفاع درجات الحرارة كانت حريصة على تخفيف الأحمال ساعتين فقط، لكن بعد إجازة عيد الأضحى حدثت موجة شديدة الحرارة ومازالت موجودة حتى الآن ومع هذا الارتفاع وعودة الحكومة والقطاع الخاص للعمل سجلنا خلال اليومين السابقين حجم استهلاك للطاقة غير مسبوق، وبالأمس اقتربنا من 36 جيجا استهلاكا قبل أن تحدث أزمة انقطاع الكهرباء.

يشار إلى أن الدكتور مصطفي مدبولي بدأ المؤتمر الصحفي، الذي عقده اليوم الثلاثاء، بتقديم اعتذار الحكومة للمواطنين عن انقطاع الكهرباء، مشيرًا إلى معرفة الحكومة معاناة المواطنين، خاصةً في ظل امتحانات الثانوية العامة.

وتابع مدبولي: "تعتذر الحكومة عن انقطاع الكهرباء، وندرك تماما حجم الصعوبة، وهو أيضا يشكل صعوبة على الحكومة، وتابعنا ما حدث أمس من انقطاع الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • طرح 6 تساؤلات بعد أزمة الكهرباء.. مصطفى بكري يوجه انتقادا حادا لحكومة مدبولي
  • غياب الأمل.. مصطفى بكري ينتقد الحكومة بسبب أزمة الكهرباء ويوجه 6 أسئلة
  • اقرأ بالوفد غدًا: السيسي يوجه الحكومة بإنهاء أزمة الكهرباء في أقرب وقت ممكن
  • المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية.. إخطار المحافظين للتنفيذ
  • رئيس الوزراء يعتذر عن انقطاع الكهرباء ويعلن جهود الحكومة لحل الأزمة
  • مدبولي يعرض تفاصيل توجيهات الرئيس السيسي للحكومة بحل أزمة الكهرباء
  • مصر.. السيسي يوجه بالعمل الفوري لحل أزمة انقطاع الكهرباء والحكومة تعقد اجتماعا
  • قبل إعلان التشكيل الوزاري الجديد.. ماذا ينتظر المصريون من الحكومة الجديدة؟
  • التشكيل الوزاري الجديد 2024.. مدبولي يختار أعضاء الحكومة وسط ترقب الشارع
  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل جديدة حول التعديل الوزاري