مسقط- الرؤية

استقبلت الكليات المهنية 1066 متدربا ضمن برنامج دورات تنمية المجتمع المحلي، موزعين على 7 كليات مهنية تتوزع جغرافيًا على مختلف المحافظات.

وتسعى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار مُمثلة بالكليات المهنية إلى تعزيز التفاعل المجتمعي وتلبية احتياجات فئات مختلفة من المجتمع المحلي وتنمية مهاراتها المهنية في مجالات الهندسة ونظم المعلومات، والعمارة والإنشاء، والدراسات والمعاملات التجارية، والثقافة والمجتمع، والفنون التشكيلية، عبر 58 دورة تدريبية تتراوح مدة تنفيذها من أسبوع إلى ثلاثة أسابيع.

وقد استقبلت الكلية المهنية بالبريمي العدد الأكبر من المتقدمين بمعدل 275 متدربا، بينما استقبلت الكلية المهنية بصلالة 243 متدربا، واستقبلت الكلية المهنية بصحم 149 متدربا، و121 متدربا في الكلية المهنية بصور، و102 متدرب في الكلية المهنية بصحم، و101 متدرب في الكلية المهنية بعبري، و75 متدربا في الكلية المهنية بالسيب.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل: بدء إجراءات سفر الناجحين في الاختبارات المهنية إلى البوسنة والهرسك

بدأت وزارة العمل، اليوم الثلاثاء، إجراءات إنهاء سفر الشباب الذين اجتازوا الاختبارات المهنية التي نظمتها الوزارة بالتعاون مع دولة البوسنة والهرسك، للالتحاق بفرص العمل المتاحة هناك برواتب مجزية وخدمات صحية واجتماعية.

الحفاظ على حقوق العمال

أوضح محمد جبران، وزير العمل، أن هذه الاختبارات التي أُجريت للراغبين في السفر في مقر الوزارة ومراكز تدريب مهني في بولاق الدكرور وإمبابة وغيرها، هدفت إلى إرسال عمالة ماهرة ومدربة إلى الخارج، وتلبية احتياجات الشركات الخارجية من المهن المطلوبة، وكذلك الحفاظ على حقوق العمال وأصحاب الأعمال، مع ضمان واجبات كل طرف تجاه الآخر.

تحذير الشباب من التعامل مع صفحات أو رسائل أو شركات وهمية

وجدد وزير العمل دعوته للشباب بأن يكونوا واجهة مُشرفة لبلدهم، مع الإخلاص والإتقان في العمل، موضحًا أن الوزارة تقوم بهذا الدور مجانًا وبدون رسوم أو وسطاء، ومشددًا على تحذير الشباب من التعامل مع صفحات أو رسائل أو شركات وهمية ،والرجوع إلى الوزارة، أو مديرياتها بالمحافظات ،في كافة الخدمات المُقدمة.

1000 مُتقدم للاختبارات

أضاف الوزير، في بيان صحفي، أن الاختبارات أسفرت عن نجاح 123 شابًا من بين 1000 متقدم، وهم الذين سيلتحقون بفرص العمل في البوسنة والهرسك في تخصصات مثل: مهندس مدني، وعمال بناء، وحداد مسلح، ونجار مسلح، ومبيض محارة، ونقاش، ومبلط، ومثبت وجهات.

وأشار إلى أن هناك اختبارات أخرى ستحدد مستوى المهارة للحرف المطلوبة. من جانبها، أكدت هبة أحمد، مدير الإدارة العامة للتشغيل، بدء التواصل مع الناجحين لاستكمال المستندات المطلوبة تمهيدًا للسفر في أسرع وقت.

مقالات مشابهة

  • قبل بدء الدراسة.. رئيس جامعة قناة السويس يتفقد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا
  • إطلاق قناة قبول الطلبة الأوائل من خريجي الدراسة المهنية
  • كيف استقبلت الأسواق الآسيوية قرار الفدرالي بشأن الفائدة؟
  • الاحتفال بذكرى المولد النبوي في مجلس الرحمن بصحم
  • وزير الصحة اللبناني: 100 مستشفى استقبلت المصابين في تفجير أجهزة الاتصال
  • حظك اليوم برج الحمل الأربعاء 18 سبتمبر: خطوة مهمة في حياتك المهنية
  • اختتام الدورة التمهيدية لمدربي رفع الأثقال بمشاركة 15 متدربًا ومتدربة
  • انطلاق الدورات التدريبية لتنمية مهارات المُعلمين والإداريين بمعاهد كفرالشيخ
  • وزارة العمل: بدء إجراءات سفر الناجحين في الاختبارات المهنية إلى البوسنة والهرسك
  • اختبارات القدرات.. 39 ألف طالب يتنافسون على 6 كليات بجامعة حلوان