شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن ارتفاع قيمة التجارة بين مصر واليونان لـ 2.2 مليار دولار في 2022، شهدت قيمة التجارة بين مصر واليونان ارتفاعا بلغ 2.2 مليار دولار خلال عام 2022 مقابل 2.1 مليار دولار خلال عام 2021. ووفقا لتقرير الجهاز المركزي .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ارتفاع قيمة التجارة بين مصر واليونان لـ 2.

2 مليار دولار في 2022، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ارتفاع قيمة التجارة بين مصر واليونان لـ 2.2 مليار...

شهدت قيمة التجارة بين مصر واليونان ارتفاعا بلغ 2.2 مليار دولار خلال عام 2022 مقابل 2.1 مليار دولار خلال عام 2021. ووفقا لتقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ارتفعت قيمة الصادرات المصرية إلى اليونان إلي 1.7 مليار دولار خلال 2022 مقابل 1.6 مليار دولار خلال 2021 بنسبة ارتفاع قدرها%5.3 كما استحوزت مجموعات سلعية على 95.8% من إجمالي صادرات مصر إلى اليونان خلال 2022 بقيمة 1.629 مليار دولار.

شملت وقود معدني وزيوت معدنية ومنتجات تقطيرها بقيمة 1.3 مليار دولار، تليها أسمدة بقيمة 119.7 مليون دولار، ثم لدائن ومصنوعاتها بقيمة 50.4 مليون دولار، وصدرت مصر لليونان خضر ونباتات بقيمة 49.4 مليون دولار، وحديد وصلب بقيمة 38.7 مليون دولار، وألومنيوم ومصنوعاته بقيمة 21.5 مليون دولار، ومنتجات كيميائية غير عضوية بقيمة 15.4 مليون دولار.

وبلغت قيمة صادرات مصر لليونان من الورق نحو 13.5 مليون دولار، ومن نحاس ومصنوعاته نحو 13.3 مليون دولار، ومنتجات كيميائية متنوعة نحو 7.5 مليون دولار.

ًبرلماني: قمة مصر واليونان تهدف لتعزيز التعاون لمكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية

« ربيع» الشراكة مع مجموعة "V" تعد تجسيداً لنموذج واعد للتعاون المصرى اليونانى

46.248.185.95



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ارتفاع قيمة التجارة بين مصر واليونان لـ 2.2 مليار دولار في 2022 وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیار دولار خلال عام ملیون دولار بقیمة 1

إقرأ أيضاً:

بقيمة 100 مليون دولار.. الإمارات تقدم مساعدات عاجلة إلى الشعب اللبناني

أعلنت الإمارات، الاثنين، عن تقديم مساعدات إغاثية عاجلة إلى الشعب اللبناني بقيمة 100 مليون دولار، في ظل غارات إسرائيلية مكثفة أسفرت عن كارثة إنسانية غير مسبوقة.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام" أن رئيس الدولة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، "أمر بتقديم حزمة مساعدات إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار إلى الشعب اللبناني الشقيق".

وقالت إن هذه المبادرة تأتي في إطار جهود دولة الإمارات "لدعم الأشقاء في لبنان ومساعدتهم على مواجهة التحديات الراهنة والتزامها الثابت بدعم الشعب اللبناني الشقيق".

ونقلت إسرائيل ثقلها العسكري في الأيام الأخيرة من غزة إلى لبنان الذي شهد هجمات إسرائيلية يومية على أهداف لحزب الله خصوصا، شملت اغتيال الأمين العام للحزب، حسن نصر الله.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية مقتل 105 أشخاص وجرح 359 جراء الهجمات الاسرائيلية، الأحد.

وبعد عام تقريبا على بدء تبادل القصف عبر الحدود، بدأت إسرائيل غارات جوية مكثفة على أهداف بمناطق متفرقة في لبنان في 23 سبتمبر.

ويتبادل حزب الله وإسرائيل القصف عبر الحدود بشكل يومي منذ شنت حماس هجومها غير المسبوق على مواقع ومناطق إسرائيلية في السابع من أكتوبر وردت إسرائيل بعملية عسكرية متواصلة على قطاع غزة.

وقتل المئات وجرح الآلاف نتيجة الغارات الإسرائيلية المكثفة على مناطق متفرقة في لبنان، والتي تسببت بنزوح وتهجير مئات الآلاف.

وأعلن الجيش الإسرائيلي قبل نحو أسبوع أنه يواصل غاراته الجوية في لبنان وذلك في إطار عملية أسماها "سهام الشمال".

ويعلن حزب الله عن إطلاق صواريخ باتجاه مواقع إسرائيلية، وغالبا ما تعترض المنظومات الدفاعية معظمها.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: الصراعات في المنطقة أدت إلى ارتفاع أسعار السلع والخدمات
  • المركزي: 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين خلال 2023
  • "الإمارات المركزي": 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين خلال 2023
  • لمساعدة لبنان.. الأمم المتحدة تطلق نداء إنسانيًا بقيمة 531 مليون دولار
  • البنك المركزي: ارتفاع صادرات مصر من السلع غير البترولية إلى 26.838 مليار دولار خلال العام المالي الماضي
  • البنك المركزي: ارتفاع صافي الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى 46.4 مليار دولار
  • بقيمة 46.4 مليار دولار.. نمو الاستثمارات الأجنبية المباشرة الواردة للقطاعات غير البترولية في مصر
  • الإمارات تقتنص صفقة طاقة ضخمة بقيمة 18 مليار دولار
  • 29.7 مليار دولار قيمة العلاقات التجارية بين السعودية والولايات المتحدة لعام 2023
  • بقيمة 100 مليون دولار.. الإمارات تقدم مساعدات عاجلة إلى الشعب اللبناني