تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور سمير صبري مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني أهمية دور الحكومة الجديدة في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية التي نعيشها في الوقت الراهن التي سيتم تشكيلها خلال الفترة المقبلة.

سمير صبري يطالب الحكومة الجديدة باستكمال البناء الاقتصادي

وطالب سمير صبري خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن الحكومة الجديدة لابد أن تستكمل البناء في الملف الاقتصادي، والعمل على تحقيق كافة احتياجات المواطن.

وتابع: هناك العديد من الوزارات التي نجحت في العمل بعقلية القطاع الخاص، ويجب على الوزارات ذات الطابع الاقتصادي أن تغير من إدارتها وتعمل بشكل أكثر ليونة والعمل على تحقيق كافة أهداف الدولة المصرية في ملف الصادرات.

وأكمل: «الحكومة الجديدة عليها دور كبير في ملف الوعي، كما أن الشعب المصري يدرك جيدا أن الرئيس السيسي يعمل دائما من أجل المواطن، لذا يترقب ما ستقوم به الحكومة الجديدة».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة الوزارة الجديدة التشكيل الوزاري الجديد حكومة مدبولي الجديدة تغيير الحكومة موعد تشكيل الحكومة الحکومة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

خبير: الملف الاقتصادي له أولوية كبيرة لدى الحكومة الجديدة (فيديو)

قال الدكتور فرج عبد الله، خبير اقتصادي، إنّ الملف الاقتصادي سيكون له أولوية كبيرة لدى الحكومة الجديدة، مضيفًا "الجديد هو أننا قد نشهد نوعا من السياسات أكثر مرونة للتعامل مع الصدمات".

مصر تستعد لإعلان تشكيل الحكومة الجديدة خلال ساعات (تفاصيل) عاجل - أبرزهم الخارجية والبترول والمالية.. وزراء خارج الحكومة سياسات مرنة 

وأضاف "عبد الله"، في مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الثلاثاء، "الوقت الحالي يتطلب سياسات مرنة تجعل من الاقتصاد المصري أكثر مرونة مع المتغيرات الإقليمية والدولية".

وتابع "على مستوى الإجراءات التنفيذية، قد تطرح الحكومة الجديدة بعض القوانين على البرلمان لتعديلها، وهي قوانين خاصة بالاستثمار والمعاملات الضريبية والإعفاءات الممكنة لبعض القطاعات ذات الأولويات". 

السياسات المالية 

واستطرد "قد نشهد تحركا كبيرا من المجلس الأعلى للاستثمار بخصوص ملف الاستثمار، وسنشهد تغيرا واضحا في ملامح السياسة المالية في التعامل مع الأزمات".

وأردف "يكون لدى الحكومة أنماطا مختلفة من التمويل التي تعتمد الحكومة عليه ولا تكون تقليدية بالشكل الذي كانت عليه حتى تستطيع التعامل مع التحديات الخاصة بالسياسات المالية العالمية".

مقالات مشابهة

  • «الاتحاد»: الحكومة الجديدة تضم كفاءات وخبرات كبيرة
  • "إنهاء أزمة الكهرباء والغاز وزيادة المساندة التصديرية".. أبرز مطالب صناعة مواد البناء من الحكومة الجديدة
  • التصالح في مخلفات البناء وحياة كريمة.. أبرز الملفات على طاولة وزيرة التنمية المحلية
  • كاتب صحفي: البعد الاجتماعي والاقتصادي أبرز ملفات الحكومة الجديدة
  • خبير: الملف الاقتصادي له أولوية كبيرة لدى الحكومة الجديدة (فيديو)
  • مطالب «القومي للمرأة» من الحكومة الجديدة.. ضبط الأسعار أهم الملفات
  • رضا الشعب والملف الاقتصادي.. أمين تنظيم مستقبل وطن يوضح أبرز التحديات أمام الحكومة الجديدة
  • النائب أحمد عبدالجواد: رضا الشعب والملف الاقتصادي أبرز التحديات أمام الحكومة
  • عرض وليس مرضا.. خبير اقتصادي: التضخم من أهم ملفات الحكومة الجديدة (فيديو)
  • حزب الإصلاح والنهضة: هذه الملفات تمثل أهم أولويات الحكومة الجديدة (فيديو)