علقت الإعلامية عزة مصطفى، على تقديم الحكومة استقالتها صباح اليوم، للرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلةً: "كل التوفيق للدكتور مصطفى مدبولي في اختيار الحكومة الجديدة".

عزة مصطفى تطالب بهذا الأمر بعد رفع سعر رغيف إلى 20 قرشًا (فيديو) عزة مصطفى: كل أخبار القوات المسلحة مصدرها المتحدث العسكري فقط (فيديو) عايزين حكومة مختلفة

وقالت "عزة مصطفى" خلال تقديم برنامجها "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدي البلد" مساء اليوم الإثنين، "عايزين حكومة مختلفة، ويستوقفني سؤال شائك، وهو هل ينفع كل وزير يتعامل مع وزارته بروح القطاع الخاص مع الحفاظ على موظفين الوزارة!".

وتابعت "أظن ده مش مستحيل، نحن الآن في توقيت ولحظة تفرض علينا التعامل برفق في كل الملفات مع جميع الوزارات، لي رجاء للوزراء والمحافظين الجدد، وانتوا بتشوفوا المكاتب بتاعتكم، وبتتعاملوا في اختيار الأشخاص والموظفين، وبتقول تمام يا فندم، نفسي تشوفوا وتتأكدوا بنفسكم كويس، لأن جملة تمام يا فندم دي خسرتنا كتير، ومفيش أمارة بتقول إن كله تمام، وأتمنى أن يتم حذف هذه الجملة من القاموس".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصطفي مدبولي السيسي الوزارات القطاع الخاص موظفين الحكومة عزة مصطفى استقالة الحكومة عزة مصطفى

إقرأ أيضاً:

متحدث الحكومة: لا مشكلة بشبكات الكهرباء والأزمة في توفير الموارد المالية بالدولار

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم وزارة الحكومة، عن القرارات التي أعلن عنها ووجه به رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، موضحًا أن رئيس الوزراء اليوم سعى لتوضيح طبيعة الأزمة والتي حدثت أمس بشأن زيادة مدة تخفيف الأحمال لساعة إضافية على محافظات الجمهورية لتكون 3 ساعات بدلًا من ساعتين، مؤكدًا أن الدكتور مصطفى مدبولي اليوم ظهر اليوم على المواطنين لشرح أبعاد أزمة الكهرباء وتخفيف الأحمال بصفة عامة.

انقطاع الكهرباء:

وأكد "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، المُذاع عبر شاشة "صدى البلد"، أن الدكتور مصطفى مدبولي خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم عقب اجتماع الحكومة  عمل على توضيح رؤية الحكومة لكيفية التعامل مع الأزمة خلال الأشهر القادمة، مشددًا على أن رئيس مجلس الوزراء أوضح أن أزمة الكهرباء في مصر ليست مرتبطة بقصور في شبكة الكهرباء، موضحًا أن شبكة الكهرباء لديها القدرة الكاملة على استيعاب أي زيادة في استهلاك الكهرباء.

 

وأشار إلى أن المشكلة الحالية والتي ترتبط بها أزمة في الكهرباء وزيادة تخفيف الأحمال هي تتلخص في توفير الموارد المالية، وهي موارد دولارية تتطلب استيراد الوقود سواء غاز طبيعي أو مازوت من الخارج من أجل تشغيل محطات الكهرباء بأقصى طاقة ممكنة.

وقد أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن البلاد تعرضت لثلاث موجات حارة غير مسبوقة في يونيو الحالي، حيث سجلت كمية استهلاك الطاقة خلال اليومين الماضيين مستويات غير مسبوقة، وبناءً على ذلك، تم اتخاذ قرار بزيادة فترة انقطاع الكهرباء حتى يتم استعادة الأمور إلى طبيعتها بعد خروج أحد حقول الغاز في إحدى الدول المجاورة عن الخدمة.

وأكد الدكتور مدبولي خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء، أن هناك توجيهات رئاسية لوضع خطة استباقية لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء خلال فصل الصيف، منوها إلى عدم وجود أزمة في توليد الطاقة أو نقلها في مصر، وأنه تم وضع خطة للتعامل مع الموجات الحارة غير المسبوقة في فصل الصيف.

وأعاد مدبولي تأكيد التزام الحكومة بخطة لحل أزمة انقطاع الكهرباء بحلول نهاية العام، مشيرا إلى بدء التعاقد على استيراد 300 ألف طن من الوقود لزيادة الاحتياطيات الاستراتيجية المستخدمة في محطات توليد الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من الآثار على تصوير فيديو كليب مثير للجدل داخل قصر البارون
  • اقرأ بالوفد غدًا: السيسي يوجه الحكومة بإنهاء أزمة الكهرباء في أقرب وقت ممكن
  • إبراهيم عيسى: تحديد مناطق تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء به فوضى
  • إبراهيم عيسى: أزمة الكهرباء منتظمة في التصاعد من عامين ونعجز عن حلها
  • أحمد موسى: اعتذار الحكومة بشأن قطع الكهرباء تقدير محترم للمواطنين (فيديو)
  • تعليق غير متوقع لـ عزة مصطفى بشأن انقطاع الكهرباء (فيديو)
  • متحدث الحكومة: لا مشكلة بشبكات الكهرباء والأزمة في توفير الموارد المالية بالدولار
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: لن نسمح لإسرائيل بإضعاف قدرتنا تجاه تقديم الخدمات لمواطنينا  
  • رئيس الوزراء يعتذر عن انقطاع الكهرباء ويعلن جهود الحكومة لحل الأزمة
  • محمد مصطفى يتحدث عن عودة الحكومة للعمل في غزة