حرص الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم، على توديع حجاج الجمعيات الأهلية المتوجهين للأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج، وذلك بحضور أحمد حمدي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي وأسر الحجاج.

سادت حالة من الفرحة بين الحجاج وأسرهم وسط عناق ونظرات الوداع، وامتزجت مشاعر الوداع بدموع الفرحة، وصافح المحافظ الحجاج وهنأهم بأداء مناسك فريضة الحج المباركة لهذا العام، معرباً عن خالص تمنياته لجميع الحجاج بالوصول بسلامة الله إلى الأراضي المقدسة والتمتع بالرحلة المباركة، ومتمنيًا عودتهم بسلامة الله وطالبهم بالدعاء لمصر وشعبها بمزيد من الأمن والأمان والاستقرار والتنمية والخير والرخاء.

وأشار محافظ الغربية أنه تم اختيار 279 حاج وحاجة من مختلف مراكز ومدن المحافظة في قرعة الحج لهذا العام، موجهاً وكيل وزارة التضامن الاجتماعي وأعضاء اللجنة المشرفة المرافقة لبعثة الحج بتوفير كافة سبل الراحة للحجاج منذ اليوم وحتى وصولهم سالمين إلى الأراضي المقدسة لقضاء مناسك الحج وعودتهم إلى أرض الوطن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الغربية بيت الله الحرام حجاج الجمعيات الأهلية

إقرأ أيضاً:

السياحة تلزم المسافرين للسعودية بتوقيع "تعهد"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت غرفة شركات السياحة، إن الإدارة المركزية للشركات بوزارة السياحة والآثار، أعدت إقرارا سوف يوقع عليه كل من يرغب في السفر إلى المملكة العربية السعودية، مقابل الحصول على باركود بوابة العمرة والذي لن يسمح لأحد بالسفر للمملكة بدونه سواء للعمرة والحج أو لأي سبب أخر.

وأكدت الغرفة، في خطاب للشركات اليوم، أن الضوابط والقواعد المنظمة لرحلات العمرة لهذا الموسم  تتضمن بالبند الأول، الفقرة رقم 19: "تلتزم الشركات السياحية المصدرة للكود التعريفي للتأشيرات التي تسمح لحامليها بأداء العمرة بإدراج بيانات الإقامة والتواصل وتاريخ السفر والعودة للمواطن على البوابة المصرية للعمرة، مع تعهد المواطن بالمسئولية الكاملة عن تلك البيانات المدرجة، وكذا الالتزام بالإجراءات المتبعة فى هذا الشأن".

صورة الإقرار

وتابعت: "كما يلزم رفع كافة بيانات المسافر إلى المملكة العربية السعودية على البوابة المصرية للعمرة قبل السفر بـ48 ساعة كحد أدنى، على أن يكون التعهد موقعا على النموذج الذي تعده الإدارة المركزية للشركات السياحية".

وطالبت الغرفة، شركات السياحة بإدراج بيانات المواطنين المسافرين بتأشيرات أخرى لاستصدار باركود لهم، قبل سفرهم بـ48 ساعة كحد أدنى، حفاظا على سفرهم في الموعد المطلوب، وعدم توجيه المواطن لموانئ السفر قبل صدور الباركود التنظيمي من البوابة المصرية للعمرة حرصا على عدم تعرض المواطنين لأى معوقات أثناء سفرهم، أو تعرض الشركة للمسائلة القانونية.

مقالات مشابهة

  • إنشاء قاعدة بيانات موحدة تضم الجمعيات الأهلية بالدقهلية
  • محافظ الغربية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة انتظام العمل
  • السياحة تلزم المسافرين للسعودية بتوقيع "تعهد"
  • الإمارات.. انتهاء موعد التسجيل لأداء مناسك الحج للموسم المقبل اليوم
  • محافظ الغربية يناقش مستجدات مشروعات توصيل الغاز بالمراكز والمدن
  • محافظ الغربية: غذاء المواطن خط أحمر ولا تهاون بالعبث أو المساس به
  • من خدمة الحجاج إلى الاحتفال بالوطن.. قصة إحياء "باص وسمي" في الأحساء
  • محافظ الغربية يرفع درجة الاستعداد القصوى خلال احتفالات نصر أكتوبر والعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • توجه لاعبي الأهلي لأداء مناسك العمرة بعد مباراة الأمس
  • تنفيذي الغربية يوافق على تحديث الأحوزة العمرانية لـ21 قرية