شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الفنون التشكيلية تحتفي بالفنان عبدالسلام عيد بعد فوزه بجائزة النيل، يحتفل قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور وليد قانوش بالفنان الدكتور عبد السلام عيد لحصوله على جائزة النيل للفنون، وذلك بصالون محمود سعيد .،بحسب ما نشر أخبار الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «الفنون التشكيلية» تحتفي بالفنان عبدالسلام عيد بعد فوزه بجائزة النيل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«الفنون التشكيلية» تحتفي بالفنان عبدالسلام عيد بعد...

يحتفل قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور وليد قانوش بالفنان الدكتور عبد السلام عيد لحصوله على جائزة النيل للفنون، وذلك بصالون محمود سعيد الثقافي بمركز محمود سعيد للمتاحف بالإسكندرية، فى تمام الساعة 8 من مساء يوم السبت 5 أغسطس 2023.

ويشارك في الندوة الدكتور طارق زبادي الأستاذ بكلية الفنون الجميلة، والدكتورة أمل نصر أستاذ بكلية الفنون الجميلة بالإسكندرية، والدكتور رامز تاج، مدرس بكلية الفنون والتصميم بجامعة العلمين الدولية.

الفنان عبد السلام عيد 

يشار إلى أن الفنان عبد السلام عيد مواليد الإسكندرية عام 1943، تخرج في كلية الفنون الجميلة قسم التصوير جامعة الإسكندرية عام 1969، كما حصل على الدكتوراه من أكاديمية أوربينو بايطاليا عام 1979.

وشارك على مدى 30 عاما في الحركة التشكيلية المصرية المعاصرة ما يزيد على 30 معرضا شخصيا لأعماله في قاعات العرض المختلفة على مستوى مصر والعالم العربى والاوربى .

جوائز حصل عليها

جائزة النيل في الفنون عام 2023، وقبلها جائزة الدولة التقديرية في مصر عام 2005، والجائزة الأولى في بينالى الإسكندرية الدولى لحوض البحر الأبيض المتوسط عام 1976، جائزة أكاديميات الفنون الجميلة الإيطالية القومية 1977، وغيرها.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل «الفنون التشكيلية» تحتفي بالفنان عبدالسلام عيد بعد فوزه بجائزة النيل وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الفنون الجمیلة

إقرأ أيضاً:

السيرة الذاتيـــة للأستاذ الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة

أدى الدكتور أحمد فؤاد هنو، صباح اليوم، اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي وزيراً للثقافة، خلفاً للدكتورة نيفين الكيلاني. جاء ذلك فى قصر الاتحادية.

السيرة الذاتية لوزير الثقافة الجديد وزير الثقافة 

ولد الدكتور أحمد فؤاد هنو، في الثالث عشر من ديسمبر عام 1968، وحصل على بكالوريوس كلية الفنون الجميلة "قسم الحفر" عام 1992، وماجستير "أفلام الرسوم المتحركة التجريبية" من جامعة القاهرة عام 1997. وحصل على الدكتوراة في فلسفة الفن، تخصص "الاتصال المرئي وإبداع أفلام الرسوم المتحركة".

ويُعد الدكتور أحمد هنو، وزير الثقافة، من مؤسسي "جامعة الجلالة الأهلية"، وشغل فيها عددًا من المناصب، منها: "نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب عام 2023، عميد كلية الفنون والتصميم عام 2021"، كما شغل منصب عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان عام 2019.

كما انتدب للعمل بعدد من الجامعات، منها: "الجامعة الألمانية بالقاهرة، جامعة النيل الدُولية، كلية الفنون الجميلة بجامعتي المنيا والمنصورة".

وهو عضو عامل بنقابة الفنانين التشكيليين منذ عام 1992، وعضو بنقابة فناني التحريك، وجمعية محبي الفنون الجميلة.

حصل هنو، على العديد من الجوائز والتكريمات، أبرزها: "جائزة أفضل تصميم لفيلم رسوم متحركة بالملتقى العربي للرسوم المتحركة عام 2014، جائزة أفضل مخرج بمهرجان القاهرة الدُولي لأفلام التحريك عام "2020.

كما حصل على: "جائزة التميز بملتقى الأقصر للفنون الإفريقية عام 2020، تكريم جامعة حلوان للتميز العام "2021.

تولى الدكتور أحمد هنو، وزير الثقافة، رئاسة ملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة -التابع لصندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة-، عام 2022.

واختير لعضوية عدد من اللجان، منها: "لجنة فحص الإنتاج لنيل جوائز الدولة التشجيعية في الفنون والآداب -بالمجلس الأعلى للثقافة عام 2021-، اللجنة العليا لملتقى الأقصر الدولي للتصوير عامي 2020 و2021، اللجنة العلمية لإعداد سيناريوهات العرض المتحفي بوزارة الآثار، لجنة توصيف البرامج والمقررات التعليمية والدراسية للجامعات التكنولوجية عام 2018، لجنة تنسيق الميادين والأماكن العامة -التابعة للجهاز القومي للتنسيق الحضاري-، اللجنة العلمية والتقييم للأبحاث العلمية والفنية المقدمة للهيئة الألمانية للتبادل العلمي".

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يمارس مهامه من العاصمة الإدارة فى أول يوم وزارة
  • وزير الثقافة: بناء الإنسان المصري على رأس أولويات عمل الوزارة
  • أول تصريحات لوزير الثقافة عقب حلف اليمين الدستورية.. ماذا قال؟
  • السيرة الذاتيـــة للأستاذ الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة
  • معجبة عن خبر زواج ناصيف زيتون: روح اتجوزها خليها تنفعك .. فيديو
  • 24 عملًا إبداعيًا في معرض "شذرات" بكلية التربية بالرستاق
  • جامعة النيل تستضيف تصفيات الجمهورية لرياضات التنمية الذهنية
  • جمعية مهندسي البترول بجامعة الإسكندرية تفوز بجائزة التميز
  • «100 سنة إبداع».. دار الكتب تحتفي بأم كلثوم في متحف الحضارة السبت المقبل
  • أول تعليق من قطاع الفنون التشكيلية حول تلف لوحات معرض محمود سعيد