الاقتصاد نيوز - بغداد

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الاثنين، بوضع خطة متكاملة، لمشروع تطوير المناطق المحيطة بطريق (دورة- يوسفية) السريع.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعًا جرت خلاله مناقشة تطوير المناطق المحيطة بطريق (دورة- يوسفية) السريع جنوب بغداد، وتقديم عرض تفصيلي عن مشروع التطوير الذي تشرف عليه وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة".



وأشاد السوداني "بالجهود التي بُذلت خلال الفترة الماضية لإنضاج الفكرة النهائية لهذا المشروع"، مشددا "على ضرورة الإسراع في وضع رؤية متكاملة من جميع الجوانب الحضرية والعمرانية للوصول إلى التنفيذ"، كما وجه "بإعداد خطة للشروع بالعمل، مع مراعاة عدم الإضرار بالمواطنين القاطنين في تلك المناطق، وفي الوقت نفسه عدم السماح بظهور العشوائيات".

وبيّن أن "المشروع يمثل إضافة عمرانية للعاصمة بغداد، في إطار خطة وبرنامج متكامل لتطويرها على كل الأصعدة، كما يشكل حالة تنظيمية لمسارات عشوائية في استخدام الأراضي، نحو اعتماد الاستثمار الاقتصادي الأمثل للأرض".

يُذكر أن "مشروع تطوير المناطق المحيطة بطريق (دورة- يوسفية) السريع، يعد مشروعًا تنمويًّا يربط بغداد بمحافظات الوسط والجنوب، وسيضم أبراجًا تجارية ومجمعاتٍ سكنية، وشبكة مواصلات يتصل بها الطريق الحلقي الرابع، والطريق الحلقي الخامس، وجسر غزّة الرابط بين ضفتي نهر دجلة جنوب العاصمة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

السوداني يؤكد دعم الحكومة للتنوّع الثقافي والاجتماعي للعراق

30 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني خلال استقباله وفد المؤسسة الأوروبية للحوار والتنمية، دعم الحكومة المُستمر للتنوّع الثقافي والاجتماعي للشعب العراقي.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان ورد لـ المسلة، أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، إستقبل وفد المؤسسة الأوروبية للحوار والتنمية، إذ جدد رئيس الوزراء خلال اللقاء التأكيد على أهمّية ما يتمتع به الشعب العراقي من تنوّع ثقافي واجتماعي، يمثل ثروة اجتماعية، تدعم التواصل بين الأطياف المتآخية، وترسّخ وحدة الصف ضدّ التطرّف الذي يمثل فكراً غريباً عن شعبنا وتاريخه.

وأكد السوداني دعم الحكومة المُستمر لهذا التنوّع، وتعزيز دُور العبادة لكل الأديان والطوائف وحرية الممارسات فيها، وعلى امتداد العراق الزاخر بالمساجد والجوامع الإسلامية، والكنائس المسيحية، ومعابد الصابئة المندائية والإيزيدية، وباقي مكونات الطيف العراقي.

وذكر، محاولة الإرهاب تفكيكَ هذا الموروث والنسيج التاريخي، وانتصار العراقيين وتجاوزهم تلك المحنة، وما يمر العراق به الآن من التعافي على مختلف المجالات، مثلما أدرك العالم أهمية استقرار العراق للأمن الدولي والإقليمي، وما سارت عليه الحكومة في برنامجها المعزز لمبدأ حكومة الخدمات ورعاية المجتمع، وتحديد الأولويات في الخدمة العامة، والإصلاح الاقتصادي، ومكافحة الفساد، ومحاربة الفقر والبطالة، لتعزيز قيمة المواطنة.

وأوضح السوداني لوفد المؤسسة الأوروبية طبيعةَ العلاقات البناءة التي انتهجتها الحكومة مع دول العالم، وآفاق الشراكات المثمرة، مع دول الاتحاد الأوروبي وما جرى توقيعه من اتفاقيات ومذكرات تفاهم، أو مع دول الجوار والدول الإقليمية، عبر اعتماد مبدأ المصالح المتبادلة، وهي واحدة من نتائج استقرار التجربة العراقية، رغم ما واجهتها من مشاكل تغلّب عليها العراقيون بالبناء الديمقراطي، وترصين مؤسسات الحُكم الدستورية، بأفضل صورة من بين صور الديمقراطيات الموجودة في المنطقة.

وتطرق رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان، إلى الأحداث في غزّة واستمرار العدوان الغاشم ضد شعبنا الفلسطيني، مؤكداً موقف العراق الثابت والمبدئي، وبيّن أن الحكومة تعمل مع دول المنطقة على منع اتساع ساحة الصراع، فضلاً عن مواصلتها إرسال المساعدات الإغاثية والإنسانية.

من جانبه، عبّر وفد المؤسسة الأوروبية عن تقديره لحفاوة الاستقبال، وأشاد بحالة الاستقرار الملموسة في العراق، عبر الجولات التي قام بها في العاصمة بغداد، واطلاعه على مختلف مشاريع التنمية، مؤكدين ضرورة نقل هذه الصورة بعيداً عن محاولات التضليل.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • السوداني يؤكد دعم الحكومة للتنوّع الثقافي والاجتماعي للعراق
  • قائمة طويلة بشوارع بغداد المزدحمة الان
  • أمانة الجوف تعلن اكتمال مشروع تطوير المنطقة المحيطة بمركز الملك عبدالله الثقافي بسكاكا
  • رئيس الوزراء يؤكد دعمه لمشروع إعادة تدوير مخلفات السفن العابرة لقناة السويس
  • السوداني يوجه أمانة بغداد بإنشاء متاحف لأبرز الشخصيات الوطنية والثقافية
  • السوداني يوجه أمانة بغداد على بإنشاء متاحف لأبرز الشخصيات الوطنية والثقافية
  • رئيس الوزراء: الأعظمية بتاريخها الثقافي والديني والاجتماعي عنوان للتآخي
  • السوداني يطلق حزمة مشاريع في مدينة الأعظمية
  • وزير العدل يوجه بوضع صناديق شكاوى داخل القاعات السجنية
  • محمود:السوداني الرجل الباحث عن تطوير الرياضة