بدأت تدريبات "تايجر ميت" الجوية فوق شمال ألمانيا، بمشاركة طائرات وقوات من 11 دولة عضوا بحلف شمال الأطلسي (ناتو) إلى جانب دولتي سويسرا والنمسا غير الأعضاء في الحلف.  
وتنضم نحو 60 طائرة ومروحية مقاتلة من دول عدة من الحلف، ونحو 1100 جندي، إلى سلاح الجو الألماني في المناورات.
وقال متحدث باسم قاعدة "جاجيل" في ولاية شلسفيج-هولشتاين إن الرياح في جنوب البلاد يوم الجمعة الماضي، أثرت على خطط الطيران الأصلية في ذلك اليوم.


وأضاف "ولكنهم وصلوا جميعا".
وأجريت تدريبات أولى خلال الصباح، وطلعات أخرى بعد ظهر اليوم. ومن غير المقرر تسيير رحلات مسائية في الأيام المقبلة، وسوف يتم تقييد تحركات الطائرات على مدار نهاية الأسبوع.
تستمر المناورات حتى 14 يونيو الجاري.
وقال الجيش الألماني إن المناورات تهدف إلى تعزيز التعاون مع الشركاء وتبادل الخبرة الجوية والفنية، مشيرا إلى أنه سوف يتم كل يوم وضع سيناريو تخيلي يصبح أكثر تعقيدا مع تقدم المناورات.
وأضاف الجيش أن هذه المناورات تعد واحدة من أكبر المناورات بالنسبة للعمليات الجوية المشتركة في أوروبا، كما أنها تقدم تجربة قيمة للقوات الجوية المشاركة.
كان الناتو قد اختتم في 31 مايو من العام الجاري أكبر مناورة تحت مسمى "المدافع الصامد"، وشارك فيها أكثر من 90 ألف جندي من 32 دولة عضو في الناتو بالإضافة إلى 50 سفينة حربية، و1100 مركبة قتال.

أخبار ذات صلة إجلاء الآلاف جراء الفيضانات في ألمانيا وفاة شرطي متأثرا بجراح خلال عملية طعن في ألمانيا المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الناتو حلف الناتو حلف شمال الأطلسي مناورات عسكرية ألمانيا

إقرأ أيضاً:

غدا.. انطلاق فعاليات منصة "الحكواتى" بمهرجان القاهرة الدولي للمونودراما

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنطلق أولى فعاليات منصة "الحكواتي" فى النسخة السابعة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، في السادسة والنصف من مساء غدًا الخميس، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون.

تقدم المنصة التى تشرف عليها الفنانة الحكواتية مي عبدالسلام، عرضًا تفاعليًا لكل محبي فن الحكي، للمشاركة في تجربة الكتابة والحكي .

كما تقدم المنصة، فى السادسة والنصف من مساء الجمعة المقبلة، عرض حكي بعنوان "حكايات مصرية" يقدمه مجموعة من الحكائين من مختلف مدارس الحكي وهم : "علياء سامي، دينا هريدي، محمد زوام، علي عبداللطيف، محمد حافظ، نرمين العطار، لمياء عاشور، طارق رجب، سالمة عصام، هالة الهواري"، على مسرح ساحة مركز الهناجر  للفنون .

تقام الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر الجاري، ويشارك فيها عددًا من الدول العربية والأجنبية هم: "مصر وفلسطين والمغرب والإمارات والسودان والأردن وتونس والعراق والجزائر وسلطة عمان والسعودية والكويت ولبنان وكندا واليونان وأسبانيا وكوريا وإيطاليا والمجر" .

مقالات مشابهة

  • عمرو أديب عن انطلاق رأس الحكمة: أكبر مشروع في تاريخ مصر (فيديو)
  • صحيفة “واشنطن بوست”: صواريخ إيران اخترقت الدفاعات الجوية الإسرائيلية وضربت منشآت عسكرية واستخبارية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 250 من حزب الله منذ الاثنين
  • غارات إسرائيلية على بلدات جنوب لبنان.. وحزب الله ينفذ 28 عملية عسكرية ضد الاحتلال
  • أوكرانيا: قصفنا منشأة عسكرية روسية بصواريخ أميركية
  • صور جوية تكشف حجم الأضرار في قاعدة عسكرية إسرائيلية بعد الهجوم الإيراني
  • الأقمار الصناعية تحرج إسرائيل.. صورة تثبت إصابة أكبر قاعدة جوية بصواريخ إيران
  • قحط (تقدم) خائفة من تقدم الجيش وإنتصاره
  • غدا.. انطلاق فعاليات منصة "الحكواتى" بمهرجان القاهرة الدولي للمونودراما
  • تقدم للجيش السوداني والقوة المشتركة في دارفور