فن، انطلاق مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة 28 فبراير،أعلنت إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة موعد الدورة المقبلة من .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر انطلاق مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة 28 فبراير، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

انطلاق مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة...
أعلنت إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة موعد الدورة المقبلة من المهرجان الذي يقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني وبرئاسة الناقد السينمائي عصام زكريا.ومن المقرر أن تنطلق فعاليات الدورة الـ25 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة يوم 28 فبراير المقبل، وتستمر حتى 5 مارس 2024.

وأفادت إدارة المهرجان إنه سيتم الإعلان قريبآ عن بدء استقبال الأفلام للمشاركة بالمسابقات المختلفة داخل المهرجان.

تجديد الثقة في رئيس المهرجان

 

وكانت الدكتورة نيفين الكيلاني،أصدرت مؤخرا قرارًا بتجديد تولي الناقد الفني عصام زكريا، رئاسة مهرجان الإسماعيلية الدُولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في دورته الخامسة والعشرين.

 

قدم الناقد عصام زكريا، الشكر لوزيرة الثقافة على ثقتها الكبيرة،  بتوليه رئاسة المهرجان مُجددًا، معربًا عن تطلعاته إزاء تنظيم دورة استثنائية تليق بعراقة المهرجان وقيمته الدُولية، مؤكدا أن تلك الدورة ستكون احتفالية كبيرة بالتاريخ الطويل للمهرجان في دورته ال25، وهو ما يمثل تحديًا من نوع خاص، سيكون حافزًا لفريق عمل المهرجان، لتقديم كل ما يُضيف زخمًا وثراءً لمكانة المهرجان على صعيد التنوع السينمائي للأفلام المشاركة ومسابقاته المتعددة، وبما يليق بمكانة مصر وريادتها الثقافية والفنية إقليميًا ودُوليًا.

 

يُذكر أن  الناقد عصام زكريا، هو صحفي وناقد سينمائي وباحث، كتب مئات المقالات السينمائية لعدة مطبوعات عربية، كما ألف ١٠ كتب عن السينما المصرية والعالمية، وترجم من الإنجليزية والألمانية عشرات المقالات، والعديد من الروايات والكتب حول فن السينما، عُين عضو لجنة تحكيم في العديد من المهرجان السينمائية المحلية والدولية، وشارك في العديد من الندوات الثقافية  والبرامج السينمائية الخاصة، كما عمل في مواقع مختلفة في معظم مهرجانات السينما التي تقام في مصر، كما تولى رئيس تحرير مجلة "نظرة" المتخصصة في السينما المستقلة، وعمل مدرسًا بقسم السينما  في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ومدرسة الجيزويت السينمائية في الإسكندرية ومحاضرًا بمدرسة "سمات" للسينما وبورشة السينما الملحقة باستوديو عماد الدين وأكاديمية رأفت الميهي.

يذكر ان مهرجان الإسماعيلية يقيمة المركز القومي للسينما، ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام ١٩٩١

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل انطلاق مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة 28 فبراير وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أكثر من 50 ألف.. مهرجان العلمين يوفر عدد من فرص العمل

يعكف مهرجان العلمين على مواصلة الدعم للسياحة والعمالة المصرية، التي سوف تقوم بالمشاركة في فعاليات الدورة الثانية من المهرجان والتي من المقرر انطلاقها في يوم 11 من شهر يوليو الجاري وتستمر حتى 30 أغسطس.

 

توفير فرص عمالة في المهرجان

وكشفت إدارة المهرجان عن توفير عدد  من فرص العمل، وذلك عبر الصفحة الرسمية للمهرجان على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن أن المهرجان يوفر فرص عمل وصلت إلى 50 ألفًا، حيث قال: "أكثر من 50 شركة مصرية، وأكثر من 50 ألف عامل مصري يشارك في تقديم النسخة الثانية لمهرجان العلمين الجديدة 2024، كل الفئات تتشارك عشان تطلع المهرجان بشكله القادم من أول الأفكار، التخطيط والرسم، حتى الوصول لعمليات البناء ووضع اللمسات الأخيرة بشكل احترافي".

 

تخصيص جزء من أرباح مهرجان العلمين
 

يشار إلى إنه أعلنت إدارة مهرجان العلمين في دورته الثانية عن تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين، حيث جاء ذلك على البوستر الخاص بالدورة الثانية من المهرجان.

وعقدت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية اليوم، الإثنين، المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق الدورة الثانية من مهرجان العلمين، وتعمل على تحضيرات الاستعدادت النهائية، وشهد المؤتمر الصحفي والذي تمت إقامته في منطقة النورث سكوير بمدينة العلمين الجديدة الإعلان عن كافة الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية التي يشهدها المهرجان خلال العام الجاري على مدار شهور الصيف.

 

تفاصيل مهرجان العلمين الدورة الثانية
 

أعلنت إدارة مهرجان العلمين، خلال الموتمر الصحفي للمهرجان الذي أقيم بمدينة العلمين، عن الفعاليات والتي من بينها أن المهرجان سينقسم إلى 4 مهرجانات أخرى.

وقالت الإعلامية منى عبد الوهاب، خلال تقديمها للمؤتمر الصحفي، إن المهرجان سيشمل  4 مهرجانات وهي "مهرجان نبته"، و"مهرجان الترفيه"، و"مهرجان الرياضة"، و"مهرجان الطعام"، و"مهرجان الموسيقى والمسرح".

مقالات مشابهة

  • في حفل غنائي ضخم.. عمرو دياب في مهرجان العلمين 2024
  • انطلاق مهرجان الأفلام الكورية 2024 في الإمارات
  • تفاصيل انطلاق مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان"ويستمر الوعد" للدورة ال 38
  • مسرحية التليفزيون.. انطلاق العرض الأول للعمل بمهرجان العلمين
  • موعد حفل ويجز فى مهرجان العلمين
  • انطلاق الدورة الـ58 لمهرجان “كارلوفي فاري” السينمائي الدولي في جمهورية التشيك
  • مهرجان الفيلم العربي في تورنتو.. نافذة المهاجر على السينما العربية
  • أكثر من 50 ألف.. مهرجان العلمين يوفر عدد من فرص العمل
  • المركز القومي للسينما يقيم فعاليات بنادي سينما الإسماعيلية
  • حركة المحافظين 2024.. أبرز المعلومات عن أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية