بوابة الوفد:
2024-06-27@13:13:49 GMT

أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم

تاريخ النشر: 3rd, June 2024 GMT

شهدت أسعار الذهب (المشغولات الذهبية) استقراراً نسبياً خلال منتصف تعاملات، اليوم الاثنين 3 يونيو، في الأسواق المصرية ومحال الصاغة، ليسجل متوسط سعر عيار "21"، الأكثر انتشارًا، سعر 3115 جنيهات لسعر الجرام الواحد من دون المصنعية.

 

أسعار الذهب

 

وما زالت أسعار الذهب في مرحلة تذبذبات متتالية في الأسواق المصرية، إذْ شهدت في الأيام الماضية ارتفاعًا كبيرًا إلى مستويات تاريخية غير مسبوقة، ثم عكست طريقها نحو التراجعات المتتالية في الفترة الأخيرة.

 

 

هبطت أسعار الذهب خلال تعاملات، اليوم الاثنين، ليسجل متوسط سعر عيار "21" عند مستوى سعر 3115 جنيهات، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، فيما بلغ متوسط سعر عيار "24" مستوى 3560 جنيهًا.

 

بالغ متوسط سعر عيار "18" عند  مستوى سعر 2670 جنيهًا، في حين بلغ متوسط سعر عيار "14" عند مستوى سعر 2076 جنيهًا، وحقق سعر الجنيه الذهب مستوى سعر 24920 جنيهًا.

 

 

 أسعار الذهب العالمي

 

أسعار الذهب العالمي

 

سجلت أسعار الذهب العالمي، ارتفاعاً خلال شهر مايو الماضي، لتحقق بذلك مكاسب للشهر الرابع على التوالي، تعكس تأثير عدد من العوامل الاقتصادية والجيوسياسية، وتثير عديداً من التساؤلات حول مستقبل المعدن النفيس في ظل التحديات العالمية القائمة.

 

أحد أبرز العوامل التي أسهمت في هذا الارتفاع هو ما يرتبط بمشتريات البنوك المركزية من الذهب، إذ تلجأ البنوك المركزية إلى تعزيز احتياطاتها من المعدن كوسيلة لتحصين اقتصاداتها ضد التقلبات المالية والجيوسياسية. ففي ظل الأزمات العالمية والاضطرابات السياسية، يعد الذهب ملاذًا آمنًا يسهم في تحقيق الاستقرار النقدي.

 

العامل الثاني الذي دعم أسعار الذهب هو استمرار المخاطر الجيوسياسية، على اعتبار أن النزاعات والتوترات الدولية تخلق حالة من عدم اليقين في الأسواق المالية، بما يدفع المستثمرين إلى اللجوء إلى الذهب كاستثمار آمن.

 

كذلك تترقب الأسواق المالية العالمية الاتجاهات المستقبلية للفيدرالي الأميركي بشأن أسعار الفائدة، وباعتبار أن توقعات خفض الفائدة تجعل الاستثمار في الذهب أكثر جاذبية، نظراً لأن انخفاض الفائدة يقلل من العوائد على الأصول الأخرى مثل السندات، مما يدفع المستثمرين نحو الذهب كبديل أكثر ربحية.

 

ورغم كل هذه العوامل، يلاحظ محللون أن أسعار الذهب بدت وكأنها تتجاهل جميع المؤشرات الاقتصادية التقليدية. ويرجع البعض جزءاً من هذا السلوك إلى تدفقات المضاربة القادمة من الصين، حيث يلعب الصينيون دوراً متزايداً في تحديد أسعار الذهب من خلال شراء كميات كبيرة من المعدن. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذهب أسعار أسعار الذهب المشغولات الذهبية الاسواق الأسواق المصرية الصاغة محال الصاغة سعر عيار 21 عيار 21 الجرام سعر الجرام المصنعية متوسط سعر عیار أسعار الذهب فی الأسواق مستوى سعر جنیه ا

إقرأ أيضاً:

أسعار الحديد في الأسواق المصرية اليوم الأربعاء

استقرت أسعار الحديد في الأسواق المحلية والمصانع المصرية خلال تعاملات، اليوم الأربعاء 26 يونيو، ليتراوح متوسط سعر طن الحديد ما بين 41500 و38800 جنيه للطن، وهذه الأسعار استرشادية تخضع للزيادة والنقصان.

 

وتقدم لكم "بوابة الوفد" تحديثًا يوميًا لأسعار الحديد في الأسواق المحلية على حسب أسعار كل شركة، أو مصنع للحديد في السوق.. أسعار الحديد في الأسواق المصرية اليوم، وإليكم آخر الأسعار.

 

أسعار الحديد في مصر: 

 

أسعار الحديد

 

سجل متوسط سعر حديد عز 41 ألفًا و500 جنيه للطن، وبلغ سعر حديد المصريين مستوى 41 ألفًا و100 جنيه للطن ، وحديد العتال نحو 39 ألف جنيه للطن.

 

 بينما بلغ سعر حديد عطية عند مستوى نحو 39 ألف جنيه للطن ، ووصل سعر حديد المعادي إلى 38 ألفًا و800 جنيه للطن.

 

وحققت أسعار حديد بشاي  41 ألفًا و100 جنيه للطن، وسجَّلتْ متوسط أسعار حديد سرحان 38 ألفًا و800 جنيه للطن، وبلغت أسعار حديد مصر ستيل عند مستوى 39 ألف جنيه للطن.

 

وسجلت أسعار حديد العشري عند مستوى سعر 38 ألفًا و800 للطن، وحققَّ متوسط سعر حديد الكومي 39 ألف جنيه للطن.

 

 

أسعار الأسمنت في مصر:

 

أسعار الأسمنت

 

 بلغ متوسط أسعار الأسمنت فى السويس للأسمنت "السويس"، 2040 جنيهًا للطن، وبلغ متوسط سعر أسمنت الشركة العربية للأسمنت "النصر" 1960 جنيهًا للطن، وسجل متوسط سعر أسمنت وادي النيل "وادي النيل" عند مستوى 1940 جنيهًا. 

 

 وسجل متوسط أسعار الأسمنت في لافارج "المخصوص"، سعر 1960 جنيهًا للطن، بينما سجل متوسط سعر أسمنت الشركة الوطنية للأسمنت "السهم"، عند سعر 1960 جنيهًا للطن، في حين بلغ متوسط سعر أسمنت "السويدي"، نحو 2250 جنيهات للطن. 

 

 وصل متوسط أسعار الأسمنت في حلوان، مستوى 2040 جنيهًا للطن، وسجل متوسط سعر أسمنت سيناء "سيناء 42.5"، عند مستوى سعر 1940 جنيهًا للطن.

 

 

الأسمنت الأبيض:

 

الأسمنت الأبيض

 

فيما بلغ سعر متوسط سعر سينا للأسمنت الأبيض العادة عند 3900 جنيه للطن، وسعر سينا للأسمنت الأبيض "السوبر"، 3800 جنيه للطن، ورويال المنيا للأسمنت الأبيض "سوبر رويال"، عند 3800 جنيه للطن، و"رويال العادة" 3900 جنيه للطن، أما أسمنت حلوان المنيا "الواحة الأبيض"، فبلغ سعره 3920 جنيهًا للطن. 

مقالات مشابهة

  • مفاجأة بأسعار الذهب في مصر خلال منتصف تعاملات اليوم الخميس
  • مفاجأة بـ سعر الذهب في مصر خلال منتصف تعاملات اليوم الخميس
  • أسعار الحديد في الأسواق المصرية اليوم الأربعاء
  • تراجع أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم
  • تراجع أسعار الذهب فى التعاملات المسائية
  • أسعار الأسمنت في الأسواق اليوم الثلاثاء
  • أسعار الحديد في الأسواق اليوم الثلاثاء
  • أسعار الذهب فى التعاملات المسائية اليوم الاثنين
  • أسعار الأسمنت في الأسواق المحلية اليوم الاثنين